Android Messages: تحديث كبير لتطبيق رسائل أندرويد يوفر 5 مزايا جديدة

Android Messages: تحديث كبير لتطبيق رسائل أندرويد يوفر 5 مزايا جديدة

- ‎فيالتطبيقات
@محمد سيد

أعلنت شركة جوجل عن تحديث كبير لتطبيقها للرسائل لأجهزة أندرويد Android Messages يغير الطريقة التي يتواصل بها مستخدمي أندوريد، حيث يوفر التحديث الجديد للتطبيق عدد كبير من المميزات من ضمنها دعم معيار RCS، بالإضافة لتسهيل التراسل بين الأجهزة المختلفة بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر، إلى جانب تقديم اقتراحات للرد على الرسائل اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي.

وقالت جوجل أن التواصل عبر الرسائل القصيرة أو الرسائل النصية يظل من أبرز الطرق للبقاء على إتصال مع العائلة والأصدقاء، ولكن كل من الرسائل القصيرة SMS ورسائل الوسائط MMS لم تتطور لكي تواكب الطرق التي يتواصل بها المستخدمين الآن، وهو ما دفعها لدعم معيار RCS الذي يوفر تجربة أغنى للتواصل، وهو معيار عالمي تدعمه العديد من الشركات الهواتف المزودة لخدمات المحمول حول العالم مثل فودافون، والذي يتيح للمستخدم تبادل مشاركة الصور عالية الدقة ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى الرموز التعبيرية “الإيموجي” مع الأصدقاء من مستخدمي أندرويد عبر شبكات Wi-Fi أو شبكات البيانات.

ويقدم التحديث الجديد لتطبيق رسائل أندرويد Android Messages خمس مزايا جديدة:

1- التراسل من خلال أجهزة الكمبيوتر

يدعم الإصدار الجديد من تطبيق Android Messages لمستخدمي أندرويد إمكانية إرسال واستقبال الرسائل عبر الويب، وذلك من خلال موقع خاص بنفس الطريقة التي يعمل بها تطبيق واتساب، بحيث على المستخدم أن يختار “الرسائل للويب” من إعدادات التطبيق، وبعدها مسح الرمز الضوئي من موقع الويب على جهاز الكمبيوتر عبر كاميرا الهاتف.

2- تبادل الصور المتحركة GIF

يتيح التحديث الجديد لتطبيق Android Messages أيضا للمستخدمين الآن إمكانية البحث عن الصور المتحركة GIF، ثم إرسالها للأصدقاء بسهولة، ما على المستخدم إلا النقر على زر “+” ثم البحث عن صور الـ GIF المناسبة للمحادثة.

Android Messages: تحديث كبير لتطبيق رسائل أندرويد يوفر 5 مزايا جديدة

3- دعم ميزة الردود الذكية

قدمت جوجل ميزة الردود الذكية في تطبيقها للردود الذكية مؤخرا، وتخطط أيضا لتقديمها في الرد على التنبيهات في أندرويد 9.0، وهي الميزة التي تقدم ردودا سريعة ذكية للمستخدم للرد على الرسائل والتنبيهات اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي، والتي توفرها جوجل في الإصدار الجديد من Android Messages أيضا، وتدعم الميزة الآن اللغة الإنجليزية فقط، لكن جوجل وعدت بدعم المزيد من اللغات قريبا.

4- معاينة الروابط وصفحات الويب في المحادثات

عندما يرسل لك أحد الأصدقاء الآن رابط لصفحة ويب عبر تطبيق رسائل أندرويد Android Messages، يمكنك الإطلاع على معاينة لمحتوى الصفحة على غرار معظم تطبيقات الرسائل مثل فيس بوك ماسنجر وواتساب وتليجرام وغيرها.

معاينة الروابط وصفحات الويب في المحادثات Android Messages

5- نسخ كلمات المرور ورموز التحقق بسهولة

كما يوفر الإصدار الجديد من تطبيق رسائل أندرويد للمستخدم أيضا نسخ كلمات المرور أو رمز التحقق بسهولة، إذا حصل المستخدم على رسالة تحتوي كلمة مرور أو رمز تحقق من فيس بوك أو البنك على سبيل المثال، يمكنه نسخها بسهولة عبر ضغطة واحدة.

نسخ كلمات المرور ورموز التحقق بسهولة في رسائل أندرويد Android Messages

وقالت جوجل أن ميزة “الرسائل للويب” التي تتيح التراسل عبر جهاز الكمبيوتر بدأت في التوفر اليوم وتدريجيا لجميع المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة، على أن تتوفر المزايا الباقية في وقت لاحق من الأسبوع المقبل، ويمكن للمستخدمين تنزيل أحدث إصدار من تطبيق “رسائل أندرويد” مجانا من خلال متجر جوجل بلاي.