جوجل مابس يحصل على مزايا جديدة منها توقع رضائك عن المطاعم

جوجل مابس يحصل على مزايا جديدة منها توقع رضائك عن المطاعم

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد
جوجل مابس يحصل على مزايا جديدة منها توقع رضائك عن المطاعم

أعلنت شركة جوجل عن مزايا جديدة لخدمتها للخرائط Google Maps “جوجل مابس”، وهي المزايا التي تسهل على مستخدمي خدمة الخرائط الأكثر شعبية استكشاف الأماكن القريبة، هذا بالإضافة إلى مساعدتهم في اختيار أنسب المطاعم وفقا لذوقهم، وكانت الشركة الأمريكية قد كشفت عن مزايا جوجل مابس الجديدة خلال مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام I/O 2018، وذلك في وقت سابق من شهر مايو الماضي 2018.

وقالت جوجل عبر مدونتها الرسمية أن مزايا جوجل مابس الجديدة تتوفر عالميا الآن وتشمل:

– تصميم جديد لتبويب “استكشاف” يقدم للمستخدم توصيات للمطاعم والمقاهي والمعالم السياحية وفقا للموقع الجغرافي.

– يساعد التصميم الجديد لتبويب “استكشاف” في جوجل مابس المستخدم أيضا في البحث على سبيل المثال عن أفضل مطعم للبرجر، وذلك من خلال قائمة جاهزة تعتمد جوجل في إنشائها على اراء الخبراء في المدينة التي يبحث فيها المستخدم بالإضافة لخوارزميات الذكاء الصناعي.

– يوفر تبويب “استكشاف” أيضا لمستخدمي أندرويد التعرف على أهم الأحداث والأنشطة في الأماكن المجاورة وفقا للموقع الجغرافي، وذلك مع إمكانية الإطلاع على الصور والأوصاف وتصنيف هذه الأحداث لفئات مثل “مناسب للأطفال” أو “رخيص”، بحيث يمكن للمستخدم العثور على النشاط المناسب له بسهولة.

جوجل مابس يحصل على مزايا جديدة منها توقع رضائك عن المطاعم

– يتيح التحديث الجديد لتطبيق جوجل مابس أيضا للمستخدم ميزة جديدة باسم “المطابقة” تتوقع مدى رضاء المستخدم عن مطعم ما قبل زيارته، وذلك وفقا لتقييمات المستخدم للمطاعم التي يزورها واعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي، وتطلب جوجل من المستخدم الإجابة عن بعض الأسئلة عن تفضيلاته قبل توفير “المطابقة”، وهي تصنيف رقمي يخبر المستخدم بمدى احتمال الرضاء عن مكان أو مطعم معين وفقا لتفضيلاته الخاصة.

– يمكن لمستخدمي الإصدار الجديد من جوجل مابس تحديد المأكولات والمطاعم المفضلة بحيث يحصلون على اقتراحات أفضل من جوجل، وذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم “استكشاف الأماكن” ومنها النقر على “تفضيلات المطاعم والمقاهي”، لتظهر قائمة يختار منها المستخدم ما يهمه مثل “اسماك ومقليات” أو “دجاج” أو “أطعمة صحية”.

يمكن لمستخدمي الإصدار الجديد من جوجل مابس تحديد المأكولات والمطاعم المفضلة

– يوفر التصميم الجديد لتطبيق خرائط جوجل Google Maps أيضا تبويب جديد باسم “For You”يعرض توصيات مصممة خصيصا لكل مستخدم، لكن التبويب متاح الآن فقط لمستخدمي أندرويد في دول محدودة منها الولايات المتحدة وكندا واستراليا والمملكة المتحدة.

ويتوفر التحديث الجديد لتطبيق جوجل مابس الآن للتحميل مجانا، وذلك لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون عبر App Store.

لا يفوتك أيضا:
جوجل تدعم نظام أندرويد بمزايا هامة غابت عنه كثيرا