كيف تستخدم ميزة مكالمات الفيديو الجماعية في انستجرام ؟

كيف تستخدم ميزة مكالمات الفيديو الجماعية في انستجرام ؟

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد

أطلقت شركة Instagram اليوم ميزة مكالمات الفيديو الجماعية في انستجرام لمستخدمي تطبيقها الأكثر شعبية لمشاركة الصور، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين الدردشة مع الأصدقاء والعائلة عبر الفيديو سواء مع شخص واحد أو مجموعة من الأشخاص، وتدعم الميزة الجديدة الإتصال عبر الفيديو بسهولة بين مستخدمي أندرويد وiOS دون الحاجة لوجود رقم هاتف.

ويمكن للمستخدمين الاستفادة من مكالمات الفيديو الجماعية في انستجرام من خلال على أيقونة الرسائل أعلى اليسار، ثم فتح أي رسالة مع الأصدقاء أو بدأ رسالة جديدة من خلال النقر على أيقونة “+”، ومنها النقر على أيقونة “الكاميرا” أعلى اليسار، ويمكن للمستخدم في أثناء إجراء مكالمة فيديو مع الأصدقاء تصغير واجهة الإتصال لتظهر في نافذة منبثقة، بحيث يمكن الاستمرار في تصفح انستجرام في نفس الوقت.

توفر ميزة مكالمات الفيديو الجماعية في انستجرام الدردشة مع 4 أصدقاء في نفس الوقت

توفر ميزة مكالمات الفيديو الجماعية في انستجرام الدردشة مع 4 أصدقاء في نفس الوقت

ويمكن للمستخدم إجراء مكالمات الفيديو الجماعية في انستجرام حتى 4 أشخاص، بحيث تظهر الشاشة مقسمة وفقا لعدد الأشخاص الموجودين في الدردشة، وقالت Instagram أن المستخدمين يمكنهم الدردشة عبر الفيديو للمدة الزمنية التي يريدون مجانا، وفي حال الرغبة في إنهاء المكالمة ما عليهم إلا النقر على أيقونة الهاتف باللون الأحمر في الجزء السفلي.

 استكشاف الصور ومقاطع الفيديو وفقا للموضوع

وبالإضافة إلى ميزة مكالمات الفيديو الجماعية في انستجرام، وفرت الشركة المملوكة لفيسبوك تحديثا جديدا لتبويت “استكشف” في التطبيق، وهي التحديث الذي يتيح للمستخدمين استكشاف الصور ومقاطع الفيديو وفقا للموضوع، حيث يجد المستخدم مربعات أعلى تبويب “استكشف” لتصفح الصور ومقاطع الفيديو وفقا للاهتمامات مثل “الفن” والسفر” و “التلفزيون والأفلام” و”الطبيعة” و”الطعام” وغيرها من الموضوعات، هذا بالإضافة إلى قسم خاص يقترح للمستخدم استكشاف صور ومقاطع فيديو تعتقد انستجرام أنها مناسبة له وذلك في قسم باسم “أشياء قد تعجبك” أو “For You”.

تأثيرات كاميرا جديدة

وقالت انستجرام أن أكثر من 200 مليون مستخدم يزورون تبويب “استكشف” يوميا للتعرف على أفكار جديدة والبحث عن الإلهام، وأن التحديث الجديدة يسهل على المستخدمين استكشاف وتصفح المشاركات وفقا لاهتماماته.

تأثيرات كاميرا جديدة في انستجرام

ويوفر التحديث الجديد لتطبيق انستجرام أيضا تأثيرات كاميرا جديدة مصممة بالتعاون مع عدد من الشركاء بما في ذلك ناشرين ومشاهير بما في ذلك NBA وBuzzfeed وأريانا جراندي وليزا كوشي وبيبي أربيل، ولاستخدام هذه التأثيرات الجديدة على المستخدم متابعة هذه الحسابات ثم النقر على أيقونة “الوجه” في واجهة الكاميرا داخل التطبيق ثم اختيار التأثيرات الجديدة، وقالت انستجرام أنها ستوفر المزيد من التأثيرات مستقبلا بالتعاون مع شركاء جدد.

ويتوفر التحديث الجديد لتطبيق انستجرام الذي يتيح مكالمات الفيديو الجماعية وتأثيرات الكاميرا الجديدة والتصميم الجديد لتبويب “استكشف” اليوم، وذلك لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي iOS عبر متجر آبل للتطبيقات.

لا يفوتك أيضا:

IGTV: تطبيق جديد من انستجرام لمشاركة مقاطع فيديو طويلة حتى 60 دقيقة