IGTV: تطبيق جديد من انستجرام لمشاركة مقاطع فيديو طويلة حتى 60 دقيقة

IGTV: تطبيق جديد من انستجرام لمشاركة مقاطع فيديو طويلة حتى 60 دقيقة

- ‎فيالتطبيقات, مميزة
@محمد سيد
IGTV: تطبيق جديد من انستجرام لمشاركة مقاطع فيديو طويلة حتى 60 دقيقة

أعلنت شركة Instagram اليوم عن تطبيق جديد باسم IGTV يتيح للمستخدمين نشر ومشاهدة مقاطع فيديو طويلة تصل مدتها إلى 60 دقيقة، وذلك خلال حدث أقامته الشركة المملوكة لفيسبوك في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، وقال كيفن سيستروم الرئيس التنفيذي للشركة ومؤسس التطبيق الأكثر شعبية لمشاركة الصور خلال الحدث أنه حان الوقت لتطور مشاركة الفيديو عبر انستجرام.

وكشفت Instagram خلال الحدث أيضا وصول مستخدمي التطبيق إلى أكثر من 1 مليار مستخدم نشط، وهو ما احتاجت الشركة إلى 10 سنوات لبلوغه، وكانت “انستجرام” قد وفرت إمكانية مشاركة مقاطع الفيديو إلى جانب الصور قبل 5 سنوات، لكن مقاطع الفيديو كانت محدودة بدقيقة واحدة فقط.

ويتوفر تطبيق IGTV اليوم لكل من هواتف أندرويد وهواتف آيفون، ويتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو طويلة على غرار يوتيوب تصل مدتها إلى 1 ساعة كاملة، كما يوفر للمستخدمين استكشاف مقاطع الفيديو من قنوات صناع المحتوى والمشاهير المفضلين، ويمكن الوصول إلى التطبيق مباشرة من خلال أيقونة جديدة أعلى واجهة التطبيق الرئيسي لانستجرام.

أعلنت شركة Instagram اليوم عن تطبيق جديد باسم IGTV يتيح للمستخدمين نشر ومشاهدة مقاطع فيديو طويلة تصل مدتها إلى 60 دقيقة

لكن على عكس مقاطع الفيديو في يوتيوب، فإن IGTV تدعم مقاطع الفيديو الطولية فقط المناسبة أكثر للعرض على الهواتف الذكية، وتركز Instgram منذ إطلاقها على توفير تطبيقاتها للهواتف الذكية فقط، ولتوفير تجربة شبيهة بالتلفزيون، ما على المستخدم إلا فتح التطبيق الجديد لمشاهدة مقاطع الفيديو مباشرة من الأشخاص اللذين يتابعهم عبر انستجرام، وذلك مع مع إمكانية استكشاف محتوى جديد من خلال النقر على تبويب “الأكثر شعبية” أو “الاستمرار في المشاهدة”، أو عبر البحث.

IGTV تدعم مقاطع الفيديو الطولية فقط المناسبة أكثر للعرض على الهواتف الذكية

ويمكن للمستخدم التفاعل مع مقاطع الفيديو من القنوات التي يتابعها بنفس طريقة انستجرام من خلال إبداء الإعجاب أو التعليق أو إرسالها عبر الرسائل المباشرة للأصدقاء، ويمكن للمستخدم التنقل بين القنوات من خلال التمرير على الشاشة والسحب لليمين أو اليسار.

IGTV تدعم مقاطع الفيديو الطولية فقط المناسبة أكثر للعرض على الهواتف الذكية

كما يمكن لأي مستخدم من مستخدمي انستجرام إنشاء قناة بمجرد تثبيت تطبيق IGTV الجديد، ما عليه إلا النقر على أيقونة “الترس” للذهاب إلى الإعدادات ثم النقر على “إنشاء قناة” فقط، وبعدها يمكن للمستخدم النقر على الصورة الشخصية الخاص به ثم الضغط على زر “+” لمشاركة مقطع فيديو من مقاطع الفيدو الموجودة على الهاتف.

ويمكن لمستخدمي آيفون تنزيل تطبيق انستجرام الجديد IGTV الآن مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات، كما يمكن لمستخدمي أندرويد أيضا تنزيل التطبيق مجانا عبر متجر جوجل بلاي.

لا يفوتك أيضا: 

عشرون حساب انستجرام سيغيرون مفهومك عن اﻹبداع

14 طريقة لزيادة عدد متابعيك على انستجرام