Instagram Lite: نسخة أخف من تطبيق انستجرام لأندرويد

Instagram Lite: نسخة أخف من تطبيق انستجرام لأندرويد

- ‎فيالتطبيقات
@محمد سيد
Instagram Lite: نسخة أخف من تطبيق انستجرام لأندرويد

أطلقت شركة انستجرام نسخة أخف من تطبيقها باسم Instagram Lite لمستخدمي أجهزة أندرويد، وهي النسخة التي توفر معظم مزايا انستجرام لهواتف أندرويد التي تحمل مواصفات ضعيفة أو للهواتف رخيصة التكلفة، وكانت الشركة المملوكة لفيسبوك قد أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع عن تخطي عدد المستخدمين حاجز 1 مليار مستخدم.

يستهلك Instagram Lite بيانات أقل كما يتوفر بحجم صغير جدا حوالي 573 كيلوبايت (مقارنة مع 141 ميجابايت بالنسبة للتطبيق الأساسي) ، وهو ما يوفر على المستخدمين استهلاك بيانات، كما يتيح استخدام انستجرام من خلال الهواتف الذكية التي تحمل ذاكرة تخزين محدودة، وقال متحدث باسم Instagram أن التطبيق الجديد يشغل مساحة أقل على أجهزة أندرويد ويستهلك بيانات أقل ويوفر تجربة أسرع، ولم يتضح بعد ما إذا كانت الشركة ستعرض إعلانات أيضا من خلال النسخة الأخف من تطبيقها الرسمي أم لا.

ويوفر انستجرام لايت للمستخدمين إمكانية نشر الصور، بالإضافة إلى مشاركة الصور عبر ميزة “القصص“، إلى جانب إمكانية استكشاف القصص والصور ومقاطع الفيديو والحسابات من خلال تبويب “استكشاف”، وقالت Instagram أن التطبيق سيحصل قريبا على ميزة نشر مقاطع الفيديو والتواصل مع الأصدقاء عبر الرسائل.

ويتوفر تطبيق Instagram Lite انستجرام لايت الآن لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، لكن في دول محدودة فقط، وتخطط انستجرام لتوفيره في المزيد من الدول الناشئة أو التي يعاني المستخدمون فيها من التكلفة المرتفعة للإتصال بالإنترنت.

وكانت Instagram قد أطلقت مؤخرا منصة جديدة لنشر مقاطع الفيديو الطويلة حتى 60 دقيقة باسم IGTV، وهي المنصة التي تستهدف منافسة يوتيوب لكنها تعتمد على مقاطع الفيديو بالطول الكامل للشاشة، كما أعلنت مؤخرا عن دعم مكالمات الفيديو الجماعية من خلال تطبيقها الرئيسي.

لا يفوتك أيضا: 

تطبيقات لايت Lite: إصدارات أخف وأسرع من تطبيقات جوجل ومايكروسوفت وفيسبوك