Mi 8 Explorer Edition: مواصفات ومميزات وسعر الإصدار الخاص من مي 8

Mi 8 Explorer Edition: مواصفات ومميزات وسعر الإصدار الخاص من مي 8

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد

أعلنت شركة شاومي عن إصدار خاص من هاتفها الذكي الجديد مي 8 باسم Xiaomi Mi 8 Explorer Edition بنفس المواصفات الداخلية، لكن الإصدار الخاص يتميز بوجود خلفية شفافة، كما يتوفر بذاكرة وصول عشوائي سعتها أكبر، بالإضافة لوجود مستشعر لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة.

ويحمل Xiaomi Mi 8 Explorer Edition نفس تصميم شاومي مي 8 من الزجاج مع إطار من الألمونيوم، لكنه يتميز بإن الغطاء الخلفي أو خلفية الهاتف شفافة وتظهر من خلالها المكونات الداخلية للهاتف على غرار HTC U12 بلس.

زودت شاومي Mi 8 Explorer Edition بمستشعر للبصمات مدمجا في الشاشة

ويأتي Xiaomi Mi 8 EE بشاشة قياسها 6.21 بوصة بدقة +FHD بكثافة 402 بكسل مع وجود شق “Notch” أعلى منتصف الشاشة مدمج بها التقنيات الخاصة بميزة التعرف على الوجه، وهي نفس الشاشة الموجودة في “مي 8” لكن مع وجود مستشعر لبصمات الأصابع مدمج بها يوفر للمستخدم تأمين الهاتف مع الحصول على اهتزازات كرد فعل عند استخدام الميزة، وذلك بدلا من وجود مستشعر البصمات على الجهة الخلفية في الإصدار الأساسي من Mi 8.

ومثل مي 8، يعمل Xiaomi Mi 8 Explorer Edition بنظام التشغيل أندرويد 8.1 اوريو مع الإصدار العاشر من واجهة شاومي MIUI10، ويأتي مزودا بمعالج كوالكوم Snapdragon 845 ثماني النواة، لكنه يحمل ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4x أكبر سعتها 8 جيجابايت مقارنة مع 6 جيجابايت في “مي 8″، ويتوفر الهاتف بمساحة تخزينية 128 جيجابايت مع عدم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

يحمل Mi 8 Explorer Edition نفس المواصفات الداخلية لـ Mi 8 مع RAM سعتها أكبر

ويدعم Xiaomi Mi 8 Explorer Edition تقنية GPS ثنائي النطاق لتحديد الموقع الجغرافي بدقة أكبر، هذا بالإضافة إلى دعم تقنية واي فاي ودعم بلوتوث 5.0 والدعم الكامل لتقنية NFC، إلى جانب دعم تشغيل شريحتين SIM “خطين” وشبكات الجيل الرابع للمحمول، ويحمل الإصدار الخاص من “مي 8” بطارية أصغر مقارنة مع الإصدار الأساسي قدرتها 3000 ميللي أمبير/ساعة تدعم ميزة الشحن السريع.

شاشة Mi 8 Explorer Edition

ويأتي Xiaomi Mi 8 Explorer Edition مزودا بكاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل مع وجود فلاش، الأساسية بفتحة عدسة واسعة f/1.8 مع دعم ميزتي التركيز التلقائي والتثبيت البصري للصور، والأخرى مقربة بفتحة عدسة f/2.4 تدعم التكبير البصري 2x، وذلك مع إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K، كما يأتي مزودا بكاميرا أمامية دقتها 20 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8.

وتدعم كاميرا الهاتف إمكانية التعرف على عشرات المشاهد وتطبيق الإعدادات المناسبة للتصوير اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي، كما تدعم إمكانية التقاط صور البورتريه وتطبيق وضع البوكيه.

ما هي مواصفات Mi 8 Explorer Edition

ويتوفر الإصدار الخاص من شاومي مي 8 أو Mi 8 Explorer Edition بخلفية شفافة قريبا في الصين بسعر حوالي 593 دولار أمريكي، وذلك للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 جيجابايت.

أحدث أسعار هواتف شاومي في مصر أحدث أسعار هواتف شاومي في السعودية

ما هي مواصفات Mi 8 Explorer Edition مقارنة مع Mi 8؟

Mi 8 Explorer Edition

Mi 8

الشاشة

6.21 بوصة OLED بدقة +FHD بكثافة 402 بكسل/بوصة

المعالج

كوالكوم Snapdragon 845 ثماني النواة

الـ RAM

8 جيجابايت

6 جيجابايت

المساحة التخزينية

128 جيجابايت

64 أو 128 أو 256 جيجابايت

بطاقات الذاكرة الخارجية

لا يدعم

نظام التشغيل

أندرويد 8.1 مع واجهة MIUI10

أندرويد 8.1 مع واجهة MIUI10

الكاميرا الأمامية

20 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8

الكاميرا الخلفية

كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل

البطارية

3000 ميللي أمبير/ساعة

3400 ميللي أمبير/ساعة

مقاومة الماء

لا يدعم

الشحن السريع

يدعم

الشحن اللاسلكي

لا يدعم

الألوان

الأسود الشفاف

الأزرق والذهبي والأبيض والأسود

التصميم

زجاج مع إطار من المعدن وخلفية شفافة

زجاج مع إطار من المعدن

لا يفوتك أيضا: 

أفضل الهواتف الذكية في عام 2018

Xiaomi Mi 8: مواصفات ومميزات وسعر شاومي مي 8

Mi 8 SE: مواصفات ومميزات وسعر الإصدار الأرخص من مي 8