WWDC 2018: ملخص لأبرز ما أعلنت عن آبل من مزايا جديدة لآيفون وآيباد وساعة آبل

WWDC 2018: ملخص لأبرز ما أعلنت عن آبل من مزايا جديدة لآيفون وآيباد وساعة آبل

- ‎فيآبل, مميزة
@محمد سيد
WWDC 2018: ملخص لأبرز ما أعلنت عن آبل من مزايا جديدة لآيفون وآيباد وساعة آبل

بدأ اليوم مؤتمر شركة آبل للمطورين لهذا العام WWDC 2018 في مركز مؤتمرات سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وشهدت الكلمة الرئيسية في WWDC 2018 الكشف عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بأجهزة آيفون وآيباد iOS، بالإضافة للكشف عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل ماك باسم macOS Mojave، إلى جانب الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بساعتها الذكية Apple Watch وتحسينات على آبل تي في، لكنها لم تعلن عن أي أجهزة جديدة.

وهذا أبرز ما أعلنت عنه آبل خلال WWDC 2018 من مميزات قادمة لآيفون وآيباد وساعة آبل وأجهزة ماك:

iOS 12 يساعد المستخدم في تقليل الوقت الذي يقضيه أمام الشاشات

يوفر الإصدار المقبل لنظام التشغيل الخاص بآيفون وآيباد للمستخدم احصائيات شاملة عن استخدامه للتطبيقات المختلفة مع إمكانية تعيين وقت محدد لاستخدام كل تطبيق، وذلك على غرار الميزة التي أعلنت عنها جوجل في الإصدار المقبل من أندرويد المعروف باسم Android P، وتهدف الشركات الكبرى مثل آبل وجوجل لتحسين حياة المستخدمين من خلال تقليل الوقت الذي يقضونه أمام الشاشات.

أبرز ما أعلنت عنه آبل خلال WWDC 2018 من مميزات قادمة لآيفون وآيباد وساعة آبل وأجهزة ماك

ويقدم iOS 12 أيضا تنبيهات مجمعة من التطبيقات المختلفة، هذا بالإضافة العديد من المزايا منها تحسينات على الأداء ومزايا جديدة لـ “سيري” و”ميموجي” ودردشة الفيديو الجماعية في فيس تايم ومزايا للحد من الوقت الذي يقضيه المستخدم أمام الشاشات وتحسينات للتطبيقات الافتراضية مثل تطبيق الأخبار.

رموز تعبيرية جديدة باسم Memoji “ميموجي”

رموز تعبيرية جديدة باسم Memoji "ميموجي" كشفت عنها آبل في wwdc 2018

كشفت شركة آبل خلال كلمتها الرئيسية في WWDC 2018 أيضا عن إيموجي جديدة باسم “ميموجي” تتيح للمستخدمين إنشاء إيموجي تحاكي وجوههم والتعبير بها عن ما يريدون، وذلك في أثناء التواصل مع الأصدقاء عبر تطبيق الرسائل، وهي الميزة الشبيهة بميزة AR Emoji في هواتف سامسونج.

فيس تايم يدعم مكالمات الفيديو الجماعية

قالت آبل خلال الكلمة الرئيسية في WWDC 2018 أن تطبيقها للدردشة FaceTime سيوفر ميزة دردشة الفيديو الجماعية في الإصدار المقبل من نظام التشغيل iOS 12، وذلك حتى 32 شخصا، وهي الميزة التي طالب بها العديد من مستخدمي آبل خلال الفترة الماضية.

“سيري” يحصل على ميزة الاختصارات” وتحسينات أخرى

قدمت آبل خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمرها للمطورين WWDC 2018 ميزة جديدة للمساعد الصوتي في أجهزتها “سيري”، وهي ميزة باسم “الاختصارات” تتيح للمستخدم ا تخصيص إجراء محدد أو الجمع بين عدة إجراءات، على سبيل المثال، إذا أخبرت سيري أنك في الطريق إلى المنزل، يمكنه إرسال رسالة نصية للعائلة لإخبارهم وإعداد منظم الحرارة وتشغيل محطة الراديو المفضلة، كما يقدم “سيري” أيضا اقتراحات لإجراءات يعتقد أن المستخدم يرغب في تنفيذها اعتمادا على سلوك استخدام الهاتف.

الإعلان عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل ماك MacOS Mojave

يحمل الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بأجهزة ماك اسم “موهافي” في إشارة إلى صحراء موهافي جنوب غرب الولايات المتحدة، ويوفر الإصدار الجديد لمستخدمي ماك الوضع الليلي Dark Mode الذي يحول النوافذ إلى اللون الأسود.

MacOS Mojave wwdc 2018

كما يقدم “موهافي” إعدادات أفضل للحفاظ على الخصوصية بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا، من ضمنها ميزة في سفاري تمنع المواقع من تتبع المستخدم من خلال تعليقات فيس بوك والنقر على زر الإعجاب، مع ميزة تساعد في منع المواقع من تحديد هوية المستخدم، وحصل متجر التطبيقات في MacOS Mojave على تصميم جديد أفضل، هذا بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى (سنفصلها في تقرير مستقل).

WatchOS 5 يقدم مزايا هامة لساعة آبل الذكية

وعرضت آبل خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمرها للمطورين WWDC 2018 مزايا الإصدار المقبل من نظام التشغيل الخاص بساعة آبل، والتي تشمل إمكانية تحدي الأصدقاء في النشاطات الرياضية لمدة أسبوع، هذا بالإضافة للاكتشاف التلقائي لبدأ المستخدم في ممارسة نشاط رياضي.

WatchOS 5 يقدم مزايا هامة لساعة آبل الذكية wwdc 2018

ويوفرWatchOS 5 تطبيق Walkie-Talki الذي يتيح لمستخدمي ساعة آبل التواصل صوتيا، وجلبت آبل تطبيق Podcasts، وقالت آبل أن ميزة سيري Shortcuts قادمة أيضا لساعة آبل.

آبل تي في يحصل على دعم Dolby Atmos

قالت آبل أن جهاز Apple TV 4K سيحصل على دعم تقنية Dolby Atmos للصوت المحيطي خلال خريف هذا العام 2018، وقالت الشركة أنها ستحدث مكتبة آي تيونز لتشمل الأفلام ومقاطع الموسيقى التي تدعم الميزة، كما قالت أن المستخدمين سيحصلون على ميزة تسجيل الدهول التلقائي إلى حسابات البث الخاصة بهم دون الحاجة إلى التحقق.

كما كشفت أيضا آبل خلال WWDC 2018 عن ARKit 2 التي تعزز من قدراتها أجهزتها في معالجة تطبيقات الواقع المعزز، بالإضافة لتحسينات على تطبيق الصور وميزة عدم الإزعاج وتصميم جديدة لتطبيق Apple Books، إلى جانب توفر تطبيق إلى Voice Memos ودمج تطبيق الأخبار في تطبيق متابعة الأسهم Stocks.

لا يفوتك أيضا: 

macOS Mojave “موهافي”: كل المميزات وموعد التوفر والأجهزة المدعومة

iPhone X ايفون اكس “ايفون 10”: المواصفات والمميزات والسعر

watchOS 5: تعرف على المميزات الجديدة القادمة لساعة آبل

iOS 12 اي او اس 12: ما هي المميزات الجديدة القادمة لآيباد وآيفون؟ ومتى يتوفر؟