مايكروسوفت توفر خدمتها Teams المنافسة لـ Slack مجانا

مايكروسوفت توفر خدمتها Teams المنافسة لـ Slack مجانا

- ‎فيتطبيقات
@محمد سيد

أعلنت شركة مايكروسوفت في وقت سابق من هذا الأسبوع عن توفير خطة مجانية من خدمتها Microsoft Teams المنافسة لتطبيق Slack، وكانت مايكروسوفت قد أطلقت خدمتها في وقت سابق من عام 2016، والتي تسمح لفرق العمل بالتعاون بينهم لإنجاز المهام ومتابعة المشروعات المشتركة بينهم، وذلك مع إمكانية التواصل.

ولاقت خدمة مايكروسوفت Teams رضاء المستخدمين لكن الرسوم السنوية التي تبلغ 60 دولارا أمريكيا كانت عائقا أمام العديد من الشركات الصغيرة، وذلك مقارنة مع Slack التي توفر خطة مجانية، وتتيح مايكروسوفت Teams للمستخدمين إنشاء غرف للتواصل مع إمكانية البحث عن المشاركات ومشاركة الصور والصور المتحركة.

 Microsoft Teams

وتتميز مايكروسوفت Teams بدعم التكامل مع حزمة مايكروسوفت المكتبية Office بما في ذلك دعم محرر المستندات النصية Word وتطبيق حفظ الأفكار وتسجيل الملاحظات OneNote، بالإضافة لعدد كبير آخر من خدمات مايكروسوفت، وهو ما يتيح للمستخدمين إنشاء مستندات وفتحها مباشرة داخل الخدمة.

وتتيح الخطة المجانية من مايكروسوفت Teams للمستخدمين تبادل عدد غير محدود من الرسائل بحد أقصى 300 مستخدم، مع إمكانية الوصول إلى تطبيقات وورد وإكسل وباوربوينت ووان نوت داخل التطبيق، بالإضافة إلى خدمات OneDrive وPlanner وYammer وخدمات أوفيس 365 الأخرى، هذا إلى جانب مشاركة الشاشة وجدولة الاجتماعات وتسجيلها وإمكانية إجراء مكالمات الصوت والفيديو سواء الفردية أو الجماعية، وتدعم الخدمة الآن أكثر من 140 شريك من ضمنهم Asna وHootSuite وZendesk، لكن الخدمة المجانية توفر 10 جيجابايت فقط لمشاركة الملفات بين فريق العمل، بالإضافة إلى 2 جيجابايت لكل مستخدم.

وتتوفر خدمة مايكروسوفت Teams من خلال تطبيقات مختلفة سواء لأجهزة ويندوز 10 أو أجهزة ماك، كما يتوفر تطبيق MicroSoft Teams أيضا لكل من أجهزة iOS وأجهزة أندرويد مجانا.

لا يفوتك أيضا: 

10 تطبيقات رائعة من مايكروسوفت لمستخدمي أندرويد