أبرز مميزات قلم جالكسي نوت 9 الرقمي الجديد S Pen

- ‎في الهواتف الذكية
@محمد سيد
أبرز مميزات قلم جالكسي نوت 9 الرقمي الجديد S Pen

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات في وقت سابق من هذا الأسبوع عن هاتفها الذكي الجديد جالكسي نوت 9، ويحمل قلم جالكسي نوت 9 الرقمي S Pen العديد من المميزات الجديدة مقارنة مع الإصدارات السابق، ويوفر الهاتف للمستخدمين معالج أقوى وبطارية أكبر وكاميرا أفضل.

وقالت سامسونج أن القلم الرقمي S Pen المميز لسلسلة هواتف جالكسي نوت منذ إطلاقها قبل عدة سنوات وفر للمستخدم مزايا هامة تسهل استخدام الهاتف، وأن قلم جالاكسي نوت 9 الرقمي المرفق مع الهاتف يبدأ مرحلة جديدة من حيث المميزات، حيث يدعم قلم جالاكسي نوت 9 الرقمي تقنية بلوتوث BLE، بالإضافة للتوافق مع وضع Dex الذي يوفر تجربة أشبه بالتي توفرها أجهزة ويندوز عند توصيل الهاتف بشاشة كبيرة، هذا بالإضافة إلى إمكانية التحكم في الهاتف عن بعد والعمل كريموت كنترول من مسافة تصل إلى 10 متر.

وهذه أبرز مميزات قلم جالكسي نوت 9 الرقمي الجديد S Pen:

  • الضغط المطول على الزر الموجود بالقلم لفتح تطبيق الكاميرا عن بعد.
  • الضغط مرتين بسرعة للتبديل بين الكاميرا الخلفية والكاميرا الأمامية.
  • ضغطة واحدة لالتقاط الصور.
  • التنقل بين الشرائح في العروض التقديمية عن بعد.
  • تشغيل وإيقاف الموسيقى ومقاطع الفيديو في يوتيوب عن بعد.
  • التقاط Snaps “سنابات” في تطبيق سناب شات.
  • التكامل مع تطبيق سبوتيفاي لبث الموسيقى.
  • تخصيص الزر الموجود بالقلم لتنفيذ مهمة ما وفقا لما يناسب المستخدم.
  • إضافة رسومات أو الكتابة على صور AR Emoji (صور السيلفي الكرتونية) قبل إرسالها للأصدقاء.
  • عند توصيل الهاتف عبر وضع Dex مع شاشة كبيرة، يمكن للمستخدم الرسم بالقلم على شاشة الهاتف لتظهر الرسومات مباشرة على الشاشة الكبيرة، وكأن الهاتف لوحة للرسم.

 مميزات قلم جالكسي نوت 9 الرقمي الجديد S Pen

وقالت شركة سامسونج أن قلم جالكسي نوت 9 الرقمي الجديد S Pen يوفر للمستخدم 30 دقيقة من الاستخدام عند الشحن لمدة 40 ثانية فقط، وذلك اعتمادا على مكثف كبير يزود القلم بالطاقة، كما أكدت أن القلم سيتوافق مع المزيد من التطبيقات الشهيرة في وقت لاحق من العام الحالي 2018.

ويأتي قلم جالكسي نوت 9 الرقمي الجديد S Pen بطول 106 ميلليمتر وبوزن حوالي 3 جرام، كما يأتي برأس قلم سمكه 0.7 ميلليمتر مع إمكانية استشعار 4096 مستوى للضغط لتوفير أقصى دقة ممكنة، ومثل جالكسي نوت 9 نفسه، يدعم القلم الرقمي المرفق معه S Pen أيضا ميزة مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68، ويتوفر قلم جالكسي نوت 9 الجديد بأربعة ألوان متنوعة تشمل الأسود والنحاسي والبنفسجي بالإضافة إلى الأصفر الذي يأتي مع اللون الأزرق للهاتف.

لا يفوتك أيضا: 

Galaxy Note9 جالكسي نوت 9: المواصفات والمميزات والسعر

سعر جالكسي نوت 9 في السعودية والإمارات ومصر

Galaxy Watch جالكسي ووتش: مميزات وسعر ساعة سامسونج الذكية الجديدة