Apple Watch Series 4 ابل ووتش سيريس 4: مميزات وسعر ساعة ابل الجديدة

Apple Watch Series 4 ابل ووتش سيريس 4: مميزات وسعر ساعة ابل الجديدة

- ‎فيWearables, مميزة
@محمد سيد
Apple Watch Series 4 ابل ووتش سيريس 4: مميزات وسعر ساعة ابل الجديدة

كشفت شركة آبل رسميا عن Apple Watch Series 4 ابل ووتش سيريس 4 في وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك خلال الحدث الذي أقامته داخل المقر الرئيسي للشركة “ابل بارك”بولاية كاليفورنيا الأمريكية، والذي أعلنت خلاله أيضا عن الإصدارات الجديدة من ايفون، والتي تشمل كل من ايفون Xs وايفون Xs ماكس وايفون Xr.

تحمل Apple Watch Series 4 شاشة أكبر

وتحمل ساعة ابل الجديدة Apple Watch Series 4 ابل ووتش سيريس 4 نفس تصميم الإصدارات السابقة، لكن مع شاشة أكبر بنسبة أكبر من 30 في المئة، كما تأتي مزودة بمستشعرات أفضل للحركة والتسارع، بالإضافة إلى دعم ميزة صحية جديدة هامة وهي إمكانية إجراء تخطيط كهربائي للقلب ECG، إلى جانب ميزة التنبؤ بسقوط المستخدم.

مميزات watchOS 5

وتتوفر ساعة ابل الجديدة Apple Watch Series 4 ابل ووتش سيريس 4 بمقاس 40 و44 ميلليمتر، وتوفر السماعة صوتا أفضل بنسبة 50% مقارنة مع الإصدار السابق Series 3، وذلك إجراء المكالمات الصوتية أو التواصل مع المساعد الرقمي “سيري” أو التواصل صوتيا من خلال تطبيق Walkie-Takie، وقالت آبل أنها غيرت مكان الميكروفون لتقليل الصدى وتوفير جودة صوت أفضل.

“Apple Watch Series 4 مقاومة للماء حتى عمق 50 مترا، وتتتبّع تمارين السباحة في المسبح والمياه المفتوحة.”

زودت آبل الزر الجانبي The Digital Crown في ساعتها الذكية الجديدة Apple Watch Series 4 بميزة الردود التفاعلية عبر الاهتزازات

وزودت آبل الزر الجانبي The Digital Crown في ساعتها الذكية الجديدة Apple Watch Series 4 بميزة الردود التفاعلية عبر الاهتزازات، وهو ما يحسن من تفاعل المستخدم في أثناء التنقل بين التطبيقات في واجهة الساعة، ومن شأن الشاشة الأكبر في الإصدار الجديد أن توفر للمستخدم معلومات أكثر في واجهة الساعة التي أعادت آبل تصميمها، كما زودت آبل الساعة بمعالج S4 الجديد 64-bit ثنائي النواة.

تتيح Apple Watch Series 4 للمستخدمين إجراء مخطط كهربائي للقلب

وتتيح Apple Watch Series 4 للمستخدمين إجراء مخطط كهربائي للقلب أو رسم قلب ECG مباشرة من خلال تطبيق جديد مدمج في الساعة، وذلك اعتمادا على الأقطاب الكهربائية المدمجة في الزر الجانبي ومستشعر نبضات القلب على الجزأ السفلي من الساعة.

تتيح Apple Watch Series 4 للمستخدمين إجراء مخطط كهربائي للقلب

وتقول آبل أن المستخدم لن يحتاج سوى إلى الضغط على الزر الجانبي لمدة 30 ثانية للحصول على محطط كهربائي للقلب، وبعدها يعرض التطبيق حالة القلب سواء كان النبض والنمط طبيعيا أو ما إذا كانت هناك علامات على الرجفات الأذيني أو اختلال في ضربات القلب، وهي حالة مرضية يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة، ويمكن للمستخدم بعد ذلك إرسال النتائج أو السجل إلى الطبيب في ملف PDF.

وتراقب ساعة ابل الجديدة Apple Watch Series 4 معدل نبضات القلب في الخلفية على مدار اليوم، وتنبه المستخدم إذا اكتشفت إيقاع غير منتظم للقلب أو إذا كان هناك انخفاض أو ارتفاع شديد في معدل ضربات القلب.

تقدم Apple Watch Series 4 ميزة اكتشاف السقوط

تقدم Apple Watch Series 4 ميزة اكتشاف السقوط

كما تقدم ابل ووتش سيريس 4 ميزة جديدة اعتمادا على جيل جديد من مشتشعر الاتجاه والتسارع، وهي ميزة اكتشاف السقوط، إذا تعرض المستخدم للسقوط فجأة سواء لأسباب صحية أو في أثناء الجري، تتعرف ساعة ابل الذكية على ذلك وتعرض تنبيه على المستخدم للإتصال بالطوارئ أو إلغاء التنبيه، وإذا لم يتفاعل المستخدم مع التنبيه خلال 60 ثانية، تتصل الساعة تلقائيا بالطوارئ، كما ترسل رسائل إلى الأشخاص أو الأقارب اللذين اختار المستخدم الإتصال بهم في حالات الطوارئ.

مميزات watchOS 5

ومع watchOS 5، توفر Apple Watch Series 4 ابل ووتش سيريس 4 العديد من المميزات التي تساعد المستخدمين في الحفاظ على لياقتهم البدنية، ومنها ميزة للتنافس مع الأصدقاء الآخرين من مستخدمي ساعة ابل، بالإضافة إلى ميزة الاكتشاف التلقائي لبدأ التمرينات الرياضية، ميزة “Walkie-Talkie” للتواصل صوتيا.

تحمل Apple Watch Series 4 شاشة أكبر

ويقدم watchOS 5 لمستخدمي ساعة آبل أيضا خيارات جديدة لمتابعة نشاطهم في أثناء الجري تشمل مقياس جديد يعرض معدل الخطوات في الدقيقة في أثناء الجري، مع إمكانية تحديد هدف ومراجعة تحقيقه بضغطة واحدة، هذا بالإضافة إلى تطبيق للبودكاست يتيح الاستماع إلى حلقات البودكاست المفضلة لديهم في أثناء التنقل.

سعر Apple Watch Series 4 وموعد التوفر

وتتوفر Apple Watch Series 4 في 21 سبتمبر الحالي 2018 في العديد من الدول حول العالم بما في ذلك الإمارات والسعودية، وذلك بسعر يبدأ من 399 دولار أمريكي للإصدار الذي يدعم GPS فقط، وبسعر يبدأ من 499 دولار أمريكي للإصدار الذي يدعم GPS بالإضافة إلى الشبكات الخلوية أو شبكات المحمول، وذلك باللون الفضي واللون الذهبي واللون الفضي الرمادي، وقالت آبل أن سعر الإصدار الثالث Series 3 الآن يبدأ من 279 دولار أمريكي.

لا يفوتك أيضا: 

iPhone XS ايفون اكس اس: المواصفات والمميزات والسعر

ايفون اكس اس ماكس: المواصفات والمميزات والسعر

 iPhone Xr ايفون اكس ار: المواصفات والمميزات والسعر

سعر ايفون اكس اس واكس اس ماكس في السعودية