Echo Auto: جهاز من أمازون يزود سيارتك بمزايا ذكية

Echo Auto: جهاز من أمازون يزود سيارتك بمزايا ذكية

- ‎فيمنوعات
@محمد سيد
Echo Auto: جهاز من أمازون يزود سيارتك بمزايا ذكية

أعلنت شركة أمازون هذا الأسبوع عن Echo Auto “ايكو اوتو”، وهو جهاز صغير يزود السيارات بالكثير من المزايا الذكية اعتمادا على مساعد أمازون الصوتي Alexa، حيث يتيح للمستخدم التواصل صوتيا بسهولة لطلب الاتجاهات للوصول إلى مكان ما على سبيل المثال، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى.

ويأتي “ايكو اوتو” بوزن خفيف وحجم صغير، حيث يبلغ وزنه 45 جرام فقط بأبعاد 3.3×1.9 بوصة، لكنها مزودة بثمان ميكروفونات تضمن الاستماع إلى الأوامر الصوتية للمستخدم حتى في وجود ضوضاء.

طريقة توصيل Echo Auto بالسيارة

وما على المستخدم إلا تثبيت Echo Auto في السيارة ثم توصيله بمصدر للطاقة، ثم توصيله مع سماعات السيارة سواء من خلال منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ميللميتر أو عبر تقنية بلوتوث، ثم تهيئة الجهاز من خلال تطبيق Alexa على الهاتف سواء آيفون أو أندرويد، وبعدها يمكن للمستخدم التواصل صوتيا مع Echo Auto مباشرة، سواء للاستفسار عن شيء ما أو لطلب تنفيذ العديد من الأوامر الصوتية مثل تشغيل الموسيقى أو الإتصال بشخص ما.

طريقة توصيل Echo Auto بالسيارة

ويمكن للمستخدم الاعتماد على Echo Auto في سيارته للاستماع إلى أخبار الصباح أو إلى أي كتاب صوتي من خدمة Audible من أمازون أو البودكاست المفضل، هذا بالإضافة إلى الحصول على تحديثات حول حالة المرور وحالة الطقس، أو التعرف على المواعيد الهامة على مدار اليوم، إلى جانب إمكانية إنشاء قائمة تسوق وإضافة أغراض إليها.

يتيح Echo Auto للمستخدم أيضا التحكم في إضاءة المنزل

كما يمكن للمستخدم الاستفادة من Echo Auto في التحكم في الأجهزة الذكية الأخرى في المنزل، أو طلب تنفيذ عدة مهام متتالية عند إجراء حدث ما، على سبيل المثال، يمكن للمستخدم إغلاق باب المرأب “الكراج” من خلال الأوامر الصوتية، كما يمكنه طلب إضاءة المنزل وضبط درجة الحرارة بمجرد وصوله إلى المنزل أو العمل.

ايكو اوتو Echo Auto

وقالت أمازون أن “ايكو اوتو” يتوفر الآن بنظام الدعوات بسعر 25 دولار بدلا من 50 دولار، على أن تتوفر للشراء في وقت لاحق من هذا العام، ويمكنكم طلب دعوة الآن من خلال متجر أمازون للاستفادة بالخصم الكبير.