الرئيسية > الهواتف الذكية > iPhone Xs Max ايفون اكس اس ماكس: المواصفات والمميزات والسعر

iPhone Xs Max ايفون اكس اس ماكس: المواصفات والمميزات والسعر

اخر تحديث:
iPhone Xs Max ايفون اكس اس ماكس: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة آبل الأمريكية رسميا عن هاتفها الذكي الجديد iPhone Xs Max ايفون اكس اس ماكس، وذلك إلى جانب هاتفين جديدين آخرين وهما ايفون Xs وايفون Xr، خلال حدث خاص أقامته على مسرح ستيف جوبز داخل المقر الرئيسي للشركة “ابل بارك” بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

يحمل iPhone Xs Max ايفون اكس اس ماكس أكبر شاشة في هاتف قدمته آبل

ويأتي iPhone Xs Max ايفون اكس اس ماكس بأكبر شاشة لهاتف ايفون قدمته ابل، حيث يحمل شاشة قياسها 6.5 بوصة، وذلك في تطور كبير لتوجه الشركة التي ظلت لسنوات تُصر على عدم ملائمة الهواتف بشاشة كبيرة للاستخدام بدعوى صعوبة استخدامها بيد واحدة.

لا يفوتكم أيضا:

 ايفون 11 برو ماكس: المواصفات والمميزات والسعر

وزودت آبل هاتفها الذكي الجديد iPhone Xs Max ايفون اكس اس ماكس بمعالج أقوى مقارنة مع الإصدار السابق ايفون X، كما حسنت الكاميرا وأضافت لها العديد من المميزات الجديدة، بالإضافة إلى تحسين صوت السماعات وميزة تأمين الهاتف عبر بصمة الوجه Face ID، وتقدم بطارية iPhone Xs Max ايفون اكس اس ماكس 90 دقيقة إضافية من الاستخدام مقارنة مع ايفون X.

يأتي iPhone Xs Max ايفون اكس اس ماكس نفس تصميم ايفون X

ويحمل iPhone Xs Max ايفون اكس اس ماكس نفس تصميم ايفون X وايفون Xs، وهو التصميم بخلفية من الزجاج وإطار معدني من الفولاذ المقاوم للصدأ، مع دعم مقاومة الماء بمعدل IP68 أي أن الهاتف يمكنه البقاء في عمق 2 متر من الماء لمدة 30 دقيقة دون التعرض للتلف، ويدعم الهاتف الجديد ميزة تأمين الهاتف Face ID التي قالت آبل أنها حسنتها وأصبحت أسرع وأكثر أمانا، وذلك مع عدم وجود مستشعر لبصمات الأصابع أو أي زر على الجهة الأمامية، مع استمرار عدم وجود منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ميلليمتر، وفيما يأتي ايفون Xs ماكس بسُمك 7.7 ميللميتر بنفس نحافة ايفون Xs، يأتي بوزن أثقل يبلغ 208 جرام.

يأتي iPhone Xs Max ايفون اكس اس ماكس نفس تصميم ايفون X

شاشة iPhone Xs Max ايفون اكس اس ماكس

ويتميز iPhone Xs Max ايفون اكس اس ماكس بوجود شاشة OLED قياسها 6.5 بوصة بدقة 2688×1242 بكسل بكثافة 458 بكسل/بوصة، وهي الشاشة التي تشغل معظم الجهة الأمامية مع وجود حافة صغيرة جدا أسفل الشاشة و”نوتش” أو شق أعلى منتصف الشاشة مدمج به الكاميرا الأمامية والتقنيات الخاصة بميزة بصمة الوجه، وتدعم الشاشة ميزة 3D Touch التي توفر خيارات مختلفة للمستخدم حسب قوة الضغط على الشاشة، إلى جانب دعم تقنية True Tone التي تعتمد على استشعار الإضاءة المحيطة لظبط توازن اللون الأبيض لكي تبدو الصور على الشاشة طبيعية للحد من إجهاد العين.

مواصفات ايفون 12 برو ماكس iPhone 12 Pro Max والمميزات والسعر

iPhone Xs Max مزود بمعالج آبل الجديد A12 Bionic

ويعمل ابل هاتفها الذكي الجديد iPhone Xs Max بالمعالج الجديد A12 Bionic سداسي النواة، وهو أول مُصنع بتقنية 7 نانومتر يتوفر في هاتف ذكي (مثل Kirin 980 الذي أعلنت عنه هواوي لكنها لم توفره في أي هاتف بعد)، والذي تقول آبل أنه مزود بجيل جديد من رقاقتها الخاصة بمعالجة تطبيقات الذكاء الصناعي، والذي يعتمد على التعلم الآلي في الوقت الحقيقي لتوفير تجربة أفضل في عرض الصور واللعب وتطبيقات الواقع المعزز.

iPhone Xs Max مزود بمعالج آبل الجديد A12 Bionic

ويوفر A12 Bionic الجديد أداء أسرع حوالي 15% مقارنة مع معالج ايفون X، بالإضافة إلى أن 4 نوى تستهلك طاقة أقل 50% مقارنة مع المعالج السابق وفقا لآبل، والتي تقول أن معالج الرسوميات في ايفون اكس اس ماكس الجديد يوفر أداء أسرع حتى 50% في معالجة الصور مقارنة مع معالج A11 Bionic في ايفون X.

بطارية ايفون اكس اس ماكس توفر 90 دقيقة أكثر من الاستخدام

وقالت آبل أن بطارية iPhone Xs Max ايفون اكس اس ماكس يوفر للمستخدم 90 دقيقة من الاستخدام مقارنة مع بطارية الإصدار السابق ايفون X، وذلك مع دعم ميزة الشحن اللاسلكي والشحن السريع، لكن المستخدم سيحتاج إلى شراء شاحن سريع للاستفادة من الميزة، حيث لا توفر آبل شاحن سريع مع الهاتف.

كاميرا iPhone Xs Max

ويحمل iPhone Xs Max ايفون اكس اس ماكس كاميرتين بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 وf/2.4 مع دعم ميزة التثبيت البصري في كلا الكاميرتين، بالإضافة إلى وجود فلاش ودعم التكبير البصري 2x، وهما نفس الكاميرتين في ايفون X، لكن آبل تقول أن مستشعر الكاميرا في ايفون XS ماكس أسرع مرتين مقارنة مع ايفون X، كما أن حجم البكسل أكبر، وهو ما يوفر صور أفضل في الإضاءة المنخفضة.

وأضافت آبل إلى كاميرا ايفون Xs ماكس عدد من المميزات الجديدة، منها ميزة جديدة أطلقت عليها اسم Smart HDR، والتي تقول أنها توفر تفاصيل أكثر في الصور، كما حسنت ميزة التقاط صور البورتريه، وأضافت إمكانية التحكم في عمق المجال Depth Control أو ضبابية الخلفية.

كاميرا iPhone Xs Max

ويحمل iPhone Xs Max أيضا نفس الكاميرا الأمامية في ايفون X بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2، لكن آبل تقول أنها أسرع في التعرف على الوجوه وتتبعها (وهي الميزة الهامة لتطبيقات وألعاب الواقع المعزز)، وتدعم الكاميرا الأمامية أيضا Depth Control للتحكم في ضبابية الخلفية في صور البورتريه، بالإضافة إلى دعم ميزة Memoji الجديدة التي تتيح للمستخدم التعبير عن ما يريد من خلال الرسومات الكارتونية، بالإضافة إلى دعم ميزة Portrait Lighting التي تحاكي إضاءة الاستوديو من خلال العديد من تأثيرات الإضاءة.

ويعمل iPhone XS ايفون اكس اس بالإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS 12، والذي يوفر عددا كبيرا من المميزات أبرزها اختصارات سيري Siri Shortcuts ودعم مكالمات الفيديو الجماعية في فيس تايم، بالإضافة إلى أدوات لتقليل وقت استخدام ايفون وتحسين التنبيهات، إلى جانب عدد كبير آخر من المزايا.

يدعم iPhone Xs Max تشغيل خطين

ويدعم iPhone Xs Max ايفون اكس اس ماكس للمرة الأولى مع ايفون Xs ميزة دعم تشغيل خطين، وذلك من خلال شريحة nano-SIM وشريحة eSIM مدمجة في الهاتف، وهو الأمر الذي يعتمد على دعم الشركات المزودة لخدمات المحمول مثلا فودافون وSTC وموبايلي وغيرهم، وهو الأمر المستبعد في الدول العربية، لكن الهاتف سيتوفر في الصين بإصدار يدعم شريحتين nano-SIM.

سعر ايفون اكس اس ماكس في السعودية

يبدأ سعر ايفون اكس اس ماكس من 4750 ريال سعودي من خلال أمازون السعودية، وذلك للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت،وبسعر حوالي 5399 ريال سعودي من خلال سوق دوت كوم للإصدار بمساحة تخزينية 256 جيجابايت، وبسعر 6299 ريال سعودي من خلال أمازون السعودية للإصدار بمساحة تخزينية 512 جيجابايت، وذلك باللون الفضي أو الرمادي أو الذهبي.

الفرق بين ايفون اكس اس وايفون اكس اس ماكس

يختلف كل من ايفون Xs وايفون Xs ماكس في حجم الشاشة، حيث يحمل ايفون Xs شاشة قياسها 5.8 بوصة فيما يحمل ايفون Xs ماكس شاشة أكبر قياسها 6.5 بوصة، كما يوفر ايفون Xs ماكس 60 دقيقة أكثر من الاستخدام مقارنة مع ايفون Xs، لكن كلا الهاتفين يحملان نفس التصميم والمعالج والكاميرتين الخلفيتين والكاميرا الأمامية.

مواصفات iPhone Xs Max ايفون اكس اس ماكس

  • الشاشة: 6.5 بوصة Oled بدقة 2688×1242 بكسل بكثافة 458 بكسل/بوصة.
  • المعالج: A12 Bionic سداسي النواة
  • نظام التشغيل: iOS 12
  • الكاميرا الخلفية: كاميرتين بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.8 وF/2.4
  • الكاميرا الأمامية: 7 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2
  • المساحة التخزينية: 64 أو 256 أو 512 جيجابايت
  • مزايا إضافية: دعم مقاومة الماء + دعم تشغيل خطين + بصمة الوجه Face ID
  • الألوان: الذهبي والفضي والرمادي القاتم

غطاء ايفون Xs وXs ماكس وXr المدمج به بطارية متوفر الآن للشراء

المزيد عن: