مقارنة بين ايفون Xs وايفون Xs ماكس

مقارنة بين ايفون Xs وايفون Xs ماكس

- ‎فيمقارنات, مميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد
مقارنة بين ايفون Xs وايفون Xs ماكس

أعلنت شركة آبل في وقت سابق من هذا الأسبوع عن كل من ايفون Xs وايفون Xs ماكس بالإضافة إلى ايفون Xr، ويحمل كل من ايفون Xs وايفون Xs ماكس نفس تصميم ايفون X، لكن آبل زودت الهاتفين الذكيين الجديدين بمعالج أفضل، كما حسنت الكاميرا وميزة بصمة الوجه Face ID إلى جانب مميزات أخرى، ويحمل ايفون Xs أكبر شاشة في هاتف ايفون قدمته الشركة الأمريكية حتى الآن.

ما هو الفرق بين ايفون Xs وايفون Xs ماكس ؟ مقارنة شاملة بين كلا الهاتفين الجديدين:

شاشة ايفون Xs وايفون Xs ماكس

تعتبر واحدة من أهم المزايا الفارقة بين كل من ايفون Xs وايفون Xs ماكس حجم الشاشة، فيما يحمل كلا الهاتفين شاشة Super Retina HD بتقنية OLED بنفس الدقة (بكثافة 458 بكسل/بوصة)، يأتي ايفون Xs ماكس بشاشة قياسها أكبر قياسها 6.5 بوصة مقارنة مع شاشة قياسها 5.8 بوصة في ايفون Xs، وتدعم الشاشة في كلا الهاتفين كل من تقنية 3D Touch وميزة TrueTone، وقالت آبل أنها غطت الشاشة بطبقة أقوى من الزجاج لمقاومة الخدوش والصدمات.

تصميم ايفون Xs وايفون Xs ماكس

ويحمل كل من ايفون Xs وايفون Xs ماكس نفس التصميم تماما، وهو نفس تصميم ايفون X، والذي تشغل فيه الشاشة معظم الجهة الأمامية مع أقل حافة ممكنة أسفل الشاشة، وذلك مع وجود “نوتش” أعلى منتصف الشاشة مدمج به الكاميرا الأمامية والتقنيات الخاصة ببصمة الوجه، بالإضافة إلى خلفية من الزجاج تسمح بدعم ميزة الشحن اللاسلكي، ويدعم كلا الهاتفين ميزة مقاومة الماء بمعدل IP68 (أي أن الهاتف يمكنه البقاء في عمق 2 متر من الماء لمدة 30 دقيقة قبل التعرض للتلف)، ولا يحمل كلا الهاتفين منفذا تقليديا للسماعات الذي تخلت عنه آبل في هواتفها تماما، وفيما يأتي كل من ايفون Xs وايفون Xs ماكس بنفس النحافة بسُمك 7.7 ميلليمتر، يأتي ايفون Xs ماكس بوزن أثقل من ايفون Xs، حيث يبلغ وزنه 208 جرام مقارنة مع 177 جرام فقط بالنسبة إلى ايفون Xs.

أداء ايفون Xs وايفون Xs ماكس

يعمل كل من ايفون Xs وايفون Xs ماكس بمعالج آبل الجديد A12 Bionic، والذي يوفر أداء أسرع 15% مقارنة مع معالج ايفون X، كما يوفر سرعة أكبر 50% في معالجة الصور.

بطارية ايفون Xs وايفون Xs ماكس

قالت آبل أن بطارية ايفون Xs ماكس توفر 1 ساعة أكثر من الاستخدام مقارنة مع بطارية ايفون Xs.

كاميرا ايفون Xs وايفون Xs ماكس

زودت آبل كل من ايفون Xs وايفون Xs ماكس بنفس الكاميرتين الخلفيتين، كاميرتين بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 وf/2.4، كما يحمل كلا الهاتفين نفس الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2، وذلك مع دعم ميزة التحكم في العمق في صور البورتريه وميزة Smart HDR الجديدة.

المساحة التخزينية

يتوفر كل من ايفون Xs وايفون Xs ماكس بخيارات متنوعة للمساحة التخزينية، تشمل 64 و256 و512 جيجابايت.

نظام التشغيل

يعمل كل من ايفون Xs وايفون Xs ماكس بنظام التشغيل iOS 12، والذي يوفر العديد من المميزات الجديدة أبرزها أدوات لتقليل وقت استخدام ايفون، بالإضافة إلى ميزة اختصارات سيري وميزة مكالمات الفيديو الجماعية في فيس تايم.

دعم تشغيل خطين

يدعم كل من ايفون Xs وXs ماكس إمكانية تشغيل خطين للمرة الأولى في هواتف ايفون، وذلك من خلال شريحة nano-SIM وشريحة eSIM مدمجة في الهاتف، وهي الشريحة التي يمكن ضبطها بحيث تعمل مع الشركات المختلفة المزودة لخدمات المحمول، والتي تدعم التقنية الجديدة.

سعر ايفون Xs وايفون Xs ماكس

يبلغ سعر ايفون Xs في السعودية حوالي 4299 ريال سعودي من خلال سوق دوت كوم، وذلك للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت باللون الرمادي واللون الفضي.

فيما يبلغ سعر سعر ايفون Xs ماكس من 4750 ريال سعودي من خلال سوق دوت كوم، وذلك للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت، وذلك باللون الرمادي أو الفضي أو الذهبي.

  👈 اشتري ايفون Xs وايفون Xs ماكس في السعودية الآن 

الخلاصة: ايفون Xs وايفون Xs ماكس، أيهما أفضل؟

يحمل كلا الهاتفين نفس المواصفات والشاشة والكاميرا، ويعملان بنفس نظام التشغيل، كما يدعمان ميزة تشغيل خطين، إذا كنت تفضل الهواتف بأكبر شاشة، عليك شراء ايفون Xs ماكس والذي يوفر بطارية أكبر أيضا، أما إذا كنت تفضل نفس حجم ايفون X، ننصحك بشراء ايفون Xs.

  • يأتي ايفون Xs ماكس بشاشة أكبر مقارنة مع ايفون Xs.
  • يحمل ايفون Xs وXs ماكس نفس التصميم تماما لكن ايفون اكس ماكس وزنه أثقل.
  • يعمل كلا الهاتفين بنفس المعالج.
  • توفر بطارية Xs ماكس حوالي 1 ساعة أكثر من الاستخدام مقارنة مع ايفون Xs.

اعرف أكثر عن:

مواصفات ومميزات وسعر ايفون اكس اس

مواصفات ومميزات وسعر ايفون اكس اس ماكس