مقارنة بين اوبو Find X وجالاكسي نوت 9: أيهما أفضل وأنسب للشراء؟

مقارنة بين اوبو Find X وجالاكسي نوت 9: أيهما أفضل وأنسب للشراء؟

- ‎فيمقارنات
@محمد سيد
مقارنة بين اوبو Find X وجالاكسي نوت 9

– يحمل كل من اوبو Find X وجالاكسي نوت 9 نفس السعر تقريبا

– يأتي كل من اوبو Find X بسعة تخزينية كبيرة ويعملان بنفس المعالج

طرحت شركة اوبو الصينية هذا الأسبوع هاتفها الذكي Oppo Find X في مصر والإمارات، وهو الهاتف الذي يحمل تصميما مميزا بدون حواف تقريبا من كل الأطراف مع عدم وجود نوتش، حيث اخفت الكاميرا الأمامية والكاميرتين الخلفيتين، بحيث يتحرك الجزأ الخلفي أعلى الهاتف للأعلى عند الحاجة للتصوير أو فتح الهاتف.

ويحمل كل من اوبو Find X وجالاكسي نوت 9 نفس السعر تقريبا، كما يتميزان بوجود شاشة OLED كبيرة وكاميرتين خلفيتين، فأيهما أفضل وأنسب للشراء؟

شاشة اوبو Find X وجالاكسي نوت 9

يحمل كل من اوبو Find X وجالاكسي نوت 9 شاشة OLED، لكن جالاكسي نوت 9 يحمل أفضل شاشة في هاتف ذكي متوفر الآن، شاشة قياسها 6.4 بوصة بدقة +QHD بكثافة 516 بكسل لكل بوصة تشغل معظم الجهة الأمامية من الهاتف منحنية من الجانبين، فيما يحمل اوبو Find X شاشة قياسها 6.42 بوصة بدقة 2340×1080 بكسل بكثاقة 401 بكسل لكل بوصة، وكلا الشاشتين مغطتان بطبقة من زجاج Gorilla 5 لمقاومة الخدوش والصدمات.

بطارية اوبو Find X وجالاكسي نوت 9

يأتي كل من اوبو Find X وجالاكسي نوت 9 ببطارية كبيرة، لكن نوت 9 يحمل بطارية أكبر قدرتها 4000 ميللي أمبير/ساعة مقارنة مع 3730 ميللي أمبير/ساعة بالنسبة لهاتف اوبو، ويدعم كلا الهاتفين ميزة الشحن السريع، لكن نوت 9 يتميز بدعم الشحن اللاسلكي أيضا.

معالج اوبو Find X وجالاكسي نوت 9

اوبو Find X وجالاكسي نوت 9 مزودان بنفس المعالج، وهو كوالكوم Snapdragon 845 ثماني النواة (أقوى معالجات كوالكوم لعام 2018)، ويتوفر نوت 9 في بعض الأسواق بمعالج سامسونج Exynos 9810 ثماني النواة، ويتوفر اوبو Find X بذاكرة وصول عشوائي RAM سعتها 8 جيجابايت، فيما يتوفر جالاكسي نوت 9 بـ RAM سعتها 6 أو 8 جيجابايت.

الذاكرة التخزينية في اوبو Find X وجالاكسي نوت 9

يتوفر اوبو Find X بمساحة تخزينية سعتها 256 جيجابايت، فيما يتوفر جالاكسي نوت 9 بمساحة تخزينية 128 أو 512 جيجابايت، لكن نوت 9 يدعم زيادة المساحة التخزينية حتى 512 جيجابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

الكاميرا في اوبو Find X وجالاكسي نوت 9

يحمل جالاكسي نوت كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل منهم كاميرا بفتحة عدسة متغيرة (f/1.5/2.4)مع دعم ميزة التثبيت البصري في كلا الكاميرتين، وذلك مع وجود فلاش ودعم تصوير الفيديو بدقة 4K، ووفقا لموقع DxOMark لتقييم الكاميرا فإن نوت 9 حصل على 103 نقطة، وهو ما يجعله من أفضل الهواتف الذكية من ناحية الكاميرا، وأفضل هاتف يوفر تجربة تصوير من شركة سامسونج، وذلك مع وجود كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل.

مقارنة بين اوبو Find X وجالاكسي نوت 9: أيهما أفضل وأنسب للشراء؟

فيما يحمل Oppo Find X كاميرتين خلفيتين بدقة 16 و20 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.0، مع وجود فلاش LED ودعم ميزة التثبيت البصري OIS، وذلك مع وجود كاميرا سيلفي بدقة 25 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.0.

تصميم اوبو Find X وجالاكسي نوت 9

رغم أن اوبو Find X يقدم تصميما مبتكرا بشاشة بدون حواف تقريبا مع عدم وجود نوتش، إلا أن وجود الكاميرتين الخلفيتين والكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات في جزأ متحرك يختفي أسفل الجزأ العلوي من الشاشة لم يتضح بعد ما إذا كان مناسبا للاستخدام بسهولة، كما أن هناك مخاوف تتعلق بتلف الجزأ العلوي من تكرار الحركة، فيما يقدم جالاكسي نوت 9 تصميما مميزا بشاشة تشغل معظم الجهة الأمامية بدون “نوتش”.

مزايا إضافية في اوبو Find X وجالاكسي نوت 9

يتميز جالاكسي نوت 9 على هاتف اوبو Find X بدعم الشحن اللاسلكي ووجود مستشعر لبصمات الأصابع، بالإضافة لوجود منفذ تقليدي للسماعات بمقاس 3.5 ميلليمتر ومنفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية microSD، إلى جانب وجود القلم الرقمي S Pen بمميزاته الجديدة وإمكانية توصيل الهاتف بشاشة كبيرة ولوحة مفاتيح وفأرة من خلال وضع Dex.

سعر اوبو Find X وجالاكسي نوت 9

يتوفر Galaxy Note9 الآن للشراء في السعودية من خلال متجر سوق دوت كوم، وذلك بسعر 3600 ريال سعودي للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت ورام بسعة 6 جيجابايت، كما يتوفر الهاتف الآن للشراء من خلال متجر سوق دوت كوم في مصر أيضا، وذلك بسعر 18500 جنيه مصري لنفس الإصدار.

فيما يتوفر اوبو Find X في مصر بسعر حوالي 17000 جنيه، وفي الإمارات بسعر 4000 درهم من خلال سوق دوت كوم، وذلك للإصدار بمساحة تخزينية 256 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت.

اعرف أكثر عن:

مواصفات ومميزات Oppo Find X 

مواصفات ومميزات جالاكسي نوت 9