“ميد بولد”: محرك بحث طبي جديد يدعم اللغة العربية

“ميد بولد”: محرك بحث طبي جديد يدعم اللغة العربية

- ‎فيمنوعات
@محمد سيد
"ميد بولد": محرك بحث طبي جديد يدعم اللغة العربية

يعاني المستخدم العربي من ندرة المصادر الطبية الموثوق منها باللغة العربية، وهو ما يحاول محرك بحث “ميد بولد” التغلب عليه، وذلك من خلال تنظيم المعلومات الطبية وتسهيل البحث عنها باللغة العربية، مع عرض النتائج من المواقع والمدونات الطبية الموثوق منها فقط.

ويبحث حوالي 80 في المئة من مستخدمي الإنترنت عبر العالم عن موضوعات متعلقة بالصحة والطب على محركات البحث مثل جوجل وغيرها، لكن معظم هذه المواقع لا تمنح أفضلية واضحة للمعلومات من المواقع الموثوق فيها، خاصة مع قلة المواقع الطبية المتخصصة باللغة العربية، حيث يقتصر المحتوى على بعض المدونات والمنتديات فقط.

يرتب ميدبولد نتائج البحث الطبية اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي 

ويعتمد ميدبولد الذي يعتبر أول محرك بحث طبي باللغة العربية على معايير دقيقة لتحديدة دقة المحتوى، وذلك اعتمادا على خوارزميات الذكاء الصناعي وتعلم الآلة، وذلك لستهيل وصول المستخدم للمعلومات التي تهمه.

ويمكن للمستخدم من خلال ميدبولد البحث عن كل المعلومات الخاصة بمرض ما، ليحصل على مقالات ونصائح، بالإضافة إلى اقتراحات لأقرب مستشفى أو طبيب متخصص، إلى جانب تجارب المرضى السابقين، كما يوفر أيضا إمكانية التعرف على أسعار الخدمات الطبية المختلفة والمقارنة بينها من مقدمي الخدمات الصحية.

وقالت الشركة المطورة لمحرك بحث “ميدبولد” أن فريق العمل لديه خبرة طويلة في المجال الطبي وريادة الأعمال، هذا بالإضافة إلى فريق تقني لديه خبرات في مجال الذكاء الصناعي، وأضافت أن محرك البحث يحتوي الآن على حوالي نصف مليون مصدر للمحتوى الطبي، وأن عمليات البحث عبر ميدبولد المتوفر الآن في إصدارا تجريبيا شهد أكثر من 20 الف عملية بحث خلال العشرة أيام الأولى من إنطلاقه.