جوجل تعلن عن الشاشة الذكية Google Home Hub: تعرف على مميزاتها وسعرها

جوجل تعلن عن الشاشة الذكية Google Home Hub: تعرف على مميزاتها وسعرها

- ‎فيمنوعات
@محمد سيد

أعلنت شركة جوجل في وقت سابق من هذا الأسبوع عن جهاز جديد باسم Google Home Hub في حدث أقامته في مدينة نيويورك الأمريكية، وهو الحدث الذي أعلنت فيه عن مجموعة جديدة من أجهزة بكسل شملت كل من بكسل 3 وبسكل 3 اكس ال والحاسوب اللوحي الجديد Pixel Slate.

وتعتبر Google Home Hub أحدث إضافة لعائلة جوجل هوم المزودة بمساعد Google الصوتي، وهي شاشة ذكية يمكن للمستخدم التفاعل معها صوتيا والحصول على إجابات صوتية ومرئية من خلال الشاشة، هذا بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى خدمات جوجل المختلفة بما في ذلك الخرائط وجوجل Photos والتقويم، بالإضافة إلى يوتيوب وغيرها من الخدمات.

وقالت جوجل أنها راعت أن يكون تصميم Google Home Hub جميلا ومناسبا للمنزل، وأنها اختارت أن تكون الشاشة قياسها 7 بوصة كي تناسب الاستخدام في مختلف الأماكن في المنزل، بالإضافة إلى إمكانية عرض الصور ومقاطع الفيديو، وتتوفر الشاشة بأربعة ألوان مختلفة تشمل لون الطباشير واللون الأسود الفحمي واللون الأزرق المائي واللون الرملي.

لا تحمل Google Home Hub لتكون آمنة في المساحات الخاصة في المنزل

لكن شاشة جوجل الذكية Google Home Hub لا تحمل كاميرا لمكالمات الفيديو، حيث قالت جوجل أنها قررت عدم تضمين كاميرا لتكون الشاشة آمنة للاستخدام في المساحات الخاصة في المنزل، مثل غرفة النوم، وتأتي الشاشة مزودة بمستشعر للإضاء المحيطة يوفر ضبط إضاءة الشاشة تلقائيا، وعند موعد النوم تصبح الشاشة معتمة كي توفر للمستخدم نوما هادئا.

وتساعد شاشة جوجل الذكية Google Home Hub المستخدم في الحصول على المعلومات بسهولة صباحا، وذلك من خلال ميزة Routines، بحيث ما على المستخدم إلا أن يقول “صباح الخير” لتبدأ الشاشة في تزويده بمعلومات مرئية وصوتية عن حالة الطقس خلال اليوم وحالة المرور وأفضل الطرق للوصول إلى العمل ومواعيد اليوم، ومن خلال ميزة Voice Match، يمكن للشاشة التعرف على أصوات 6 أشخاص في المنزل وعرض معلومات تناسب كل شخص، ومن خلال دعم يويتوب، يمكن للمستخدم الحصول على المساعدة في أثناء الطبخ من خلال طلب الحصول على طريقة تحضير وصفة ما على سبيل المثال.

لا تحمل Google Home Hub لتكون آمنة في المساحات الخاصة في المنزل

ويمكن للمستخدم من خلال Google Home Hub التحكم في أجهزة المنزل الذكية الأخرى، والتي تقول جوجل أنها متوافقة مع أكثر من 10 الآف نوع من الأجهزة المنزلية الذكية من أكثر من 1000 شركة، ما على المستخدم إلا السحب لأسفل على الشاشة للتحكم في الإضاءة أو ضبط درجة الحرارة من خلال أجهزة Nest، أو حتى رفع مستوى صوت التلفزيون أو قفل الباب أو مشاهدة من يرن جرس المنزل.

وتعمل Google Home Hub كإطار للصور أيضا يعرض أفضل اللقطات للعائلة من خلال اختيار أفضل الصور من Google Photos، عبر ميزة جديدة باسم Live albums، ويمكن للمستخدم استعادة ذكرياته بسهولة من خلال البحث صوتيا عن صور لرحلته إلى مدينة ما على سبيل المثال، ومن خلال يوتيوب ميوزيك يمكن للمستخدم بسهولة البحث عن الموسيقى والأغاني المفضلة لديه، بالإضافة إلى دعم كل من سبوتيفاي وباندورا وغيرها من خدمات بث الموسيقى، ومع انتهاء اليوم، ما على المستخدم سوى نطق “Good Night” لإطفاء الإضاءة والتلفزيون وإغلاق قفل الباب المتصل مع شبكة المنزل.

وتتوفر شاشة Google Home Hub المنافسة لشاشة Echo Show من أمازون وشاشة بورتال من فيس بوك الآن للشراء بسعر 150 دولار أمريكي، وهو ما يجعلها أرخص مقارنة مع المنافسين.