Huawei Mate 20 Pro هواوي ميت 20 برو: المواصفات والمميزات والسعر

Huawei Mate 20 Pro هواوي ميت 20 برو: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيالهواتف الذكية, مميزة
@محمد سيد
Huawei Mate 20 Pro هواوي ميت 20 برو: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة هواوي الصينية اليوم عن هاتفها الذكي الجديد Huawei Mate 20 Pro هواوي ميت 20 برو في حدث كبير أقامته في العاصمة الإنجليزية لندن، وهو المؤتمر الذي شهد الكشف عن سلسلة هواتف ميت 20، والتي شملت Huawei Mate 20 Pro إلى جانب Mate 20 وMate 20 X، بالإضافة إلى إصدار خاص من السلسلة بالتعاون مع بورشه ديزاين.

تصميم Huawei Mate 20 Pro هواوي ميت 20 برو

ويوفر هاتف هواوي الجديد Huawei Mate 20 Pro هواوي ميت 20 برو تصميما مميزا أفضل مقارنة مع الإصدار السابق، كما يحمل مواصفات ومميزات قوية جدا، ويجمع الهاتف العديد من المميزات المتوفرة في الهواتف الذكية الأخرى المنافسة، حيث يحمل مستشعرا للبصمات مدمجا في الشاشة مثل Vivo Nex ويدعم ميزة بصمة الوجه مثل ايفون Xs، بالإضافة لوجود 3 كاميرات خلفية مثل إل جي V40 ThinQ، إلى جانب وجود شاشة OLED قياسها 6.4 بوصة على غرار جالاكسي نوت 9 مع وجود بطارية أكبر.

ويأتي Huawei Mate 20 Pro هواوي ميت 20 برو بتصميم كامل من الزجاج مع إطار من المعدني وحواف منحنية من جميع الأطراف، وذلك لتسهيل التحكم في الهاتف بيد واحدة، ويتوفر هاتف هواوي الجديد بمجموعة متنوعة من الألوان المتميزة تشمل لون الزمرد الأخضر الجديد واللون الأزرق القاتم ولون الشفق المتدرج واللون الأسود، وذلك مع نمط جديد تطلق عليه هواوي اسم The Hyper Optical يجعل الجهة الخلفية تبدو مدمجا بها خيوط كخيوط النسيج، والذي تقول هواوي أنه يحسن من مقاومة آثار بصمات الأصابع ويسهل الإمساك بالهاتف.

وفيما لا يحمل Huawei Mate 20 Pro هواوي ميت 20 برو أي زر على الجهة الأمامية للهاتف التي تشغل الشاشة معظمها، مع وجود “نوتش” مدمج به الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات بالإضافة إلى التقنيات الخاصة ببصمة الوجه، والتي تقول هواوي أنها بفضل كاميرا استشعار العمق 3D قادرة على التعرف على أكثر من 30 ألف نقطة، وهو ما يوفر دقة وأمان أكثر.

أما على الجهة الخلفية، فيحمل هواوي ميت 20 برو مصفوفة مربعة من الكاميرات داخلها 3 كاميرات وفلاش LED محاطين بإطارا معدنيا بارزا، ويدعم الهاتف مقاومة الماء بمعدل IP68 أي أنه يمكنه البقاء في عمق 1.5 مترا من الماء لمدة 30 دقيقة دون التعرض للتلف، هذا مع عدم وجود منفذ تقليدي للسماعات والاعتماد على منفذ USB-C وحيد لشحن الهاتف وتوصيل السماعات، وفيما يبلغ سُمك الهاتف 8.6 ميليمتر، يبلغ وزنه 189 جرام.

يحمل Huawei Mate 20 Pro مستشعر للبصمات مدمجا في الشاشة

يحمل Huawei Mate 20 Pro مستشعر للبصمات مدمجا في الشاشة

ويحمل Huawei Mate 20 Pro هواوي ميت 20 برو شاشة OLED قياسها 6.39 بوصة بدقة +QHD أو 3120×1440 بكسل بكثافة 538 بكسل/بوصة، وذلك بأبعاد 19.5:9، مع وجود مستشعر لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة، ووجود “نوتش” أو شق أعلى منتصف الشاشة مدمج به التقنيات الخاصة بميزة تأمين الهاتف من خلال بصمة الوجه.

يأتي Huawei Mate 20 Pro مزودا بثلاثة كاميرات خلفية

وزودت هواوي هاتفها الذكي الجديد Huawei Mate 20 Pro “هواوي ميت 20 برو” بثلاثة كاميرات خلفية، الرئيسية بدقة 40 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 وكاميرا أخرى بزاوية واسعة جدا Ultra Wide بفتحة عدسة f/2.2، بالإضافة إلى كاميرا مقربة Telephoto بفتحة عدسة f/2.4، وذلك مع وجود فلاش LED ودعم ميزة التركيز التلقائي اعتمادا على الليزر والتباين، بالإضافة إلى دعم ميزة التثبيت الإلكتروني للصور اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي الخاصة بشركة هواوي، واستغنت هواوي عن وجود كاميرا أحادية اللون MonoChrome، وقالت أن المستشعر الأكبر والأفضل في الكاميرات الثلاثة يجعل وجودها غير ضروريا.

يأتي Huawei Mate 20 Pro مزودا بثلاثة كاميرات خلفية

وتدعم الكاميرات الخلفية في هاتف هواوي الجديد Huawei Mate 20 Pro التعرف على أكثر من 1500 سيناريو وفئة للتصوير، ثم ضبط إعدادات الكاميرا تلقائيا لالتقاط أفضل صورة ممكنة اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي، بما في ذلك ضبط الألوان والسطوع والتباين والتوزان، بالإضافة إلى إمكانية الأطعمة داخل الصور وحساب السعرات الحرارية الخاصة بها.

ومن المميزات الجديدة التي توفرها هواوي في Huawei Mate 20 Pro ميزة إمكانية تقسيم الصور إلى أقسام والتعامل مع كل قسم بالطريقة الأنسب، على سبيل المثال بدلا من اكتشاف أن الصورة يوجد بها سماء ثم ضبط الإعدادات وفقا لذلك وهو ما ينتج عنه صور متواضعة أحيانا، فإن الميزة الجديدة تعالج أقسام الصورة وفقا لما يناسبها.

ودعمت هواوي هاتفها الذكي الجديد Huawei Mate 20 Pro هواوي ميت 20 برو بميزة تتيح تطبيق فلاتر سينمائية على الصور، بما في ذلك ميزة لالتقاط صور بورتريه تركز على الشخص وتحتفظ باللون مع تحويل الخلفية إلى اللونين الأبيض والأسود (على غرار بكسل 3)، هذا بالإضافة لميزة جديدة تسهل مونتاج الفيديو تلقائيا اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي من خلال الاحتفاظ بالأجزاء المتسقة من الفيديو وحذف الأجزاء المختلفة، إلى جانب دعم تصوير الفيديو بنسبة 21:9 المستخدمة في تصوير الأفلام.

ودعمت هواوي هاتفها الذكي الجديد Huawei Mate 20 Pro هواوي ميت 20 برو بميزة تتيح تطبيق فلاتر سينمائية على الصور

كما زودت هواوي هاتفها الجديد Huawei Mate 20 Pro هواوي ميت 20 برو بكاميرا سيلفي أمامية دقتها 24 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0، وهي الكاميرا التي تدعم استشعار العمق 3D، وهو ما يتيح دعم تأمين الهاتف عبر بصمة الوجه، كما يوفر ميزة إمكانية التقاط صور ثلاثية الأبعاد 3D ثم تحريكها من خلال الهاتف واستخدامها أو دمجها في الصور اعتمادا على تقنية الواقع المعزز AR.

أداء Huawei Mate 20 Pro

ويعمل هواوي ميت 20 برو بالمعالج الجديد Kirin 980 ثماني النواة، وهو أول معالج مُصنع بتقنية 7 نانومتر من TSMC، والذي تقول هواوي أنه يوفر أداء أقوى بنسبة 75% مقارنة مع معالج Kirin 970 في هواوي ميت 10 برو وهواوي بي 20 برو، كما يوفر أداء أفضل بنسبة 64% في معالجة الرسوميات وكفاء أفضل في استهلاك الطاقة بنسبة 58%، هذا بالإضافة لكونه مزودا بوحدتين لمعالجة تطبيقات الذكاء الصناعيNPU،أحدهما لمعالجة الصور والآخر لتحسين أداء نظام التشغيل ومنع تراجع الأداء مع مرور الوقت.

ويتوفر هواوي ميت 20 برو Huawei Mate 20 Pro بذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 أو 8 جيجابايت، مع مساحة تخزين داخلية بسعة 128 أو 256 جيجابايت، مع دعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية الجديدة بحجم نانو بدلا من microSD، ويدعم الهاتف إمكانية تشغيل خطين بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الرابع 4G حتى سرعة 1.4 جيجابت/الثانية، إلى جانب دعم شبكات واي فاي بسرعة تصل إلى 1.7 جيجابت/الثانية ودعم تقنية بلوتوث 5.0 وإمكانية استخدام الهاتف كريموت IR للتحكم عن بعد في الأجهزة المنزلية الأخرى، وقالت هواوي أن دعم تقنية GPS في ميت 20 برو أدق وأفضل من المنافسين حتى في مراكز المدن حيث توجد مباني مرتفعة وناطحات سحاب.

يتيح Huawei Mate 20 Pro شحن الهواتف الأخرى لاسلكيا

يتيح Huawei Mate 20 Pro شحن الهواتف الأخرى لاسلكيا

ويحمل هواوي ميت 20 برو Huawei Mate 20 Pro بطارية قدرتها 4200 ميللي أمبير/ساعة، وذلك مع دعم الشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى دعم الشحن السريع سلكيا ولاسلكيا، والتي توفر شحن الهاتف حتى 70 في المئة خلال 30 دقيقة فقط مع ضمان سلامة الجهاز، ويقدم هواوي ميت 20 برو ميزة جديدة تتيح شحن الهواتف لاسلكيا من خلاله، أي أن المستخدم يمكنه شحن هاتف مثل جالاكسي نوت 9 أو آيفون اكس اس ماكس لاسلكيا من خلال استخدام ميت 20 برو كشاحن لاسلكي.

كما يعمل هواوي ميت 20 برو Huawei Mate 20 Pro بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي مع الإصدار التاسع الجديد من واجهة هواوي التي تعتمد عليها في هواتفها EMUI 9.0، والتي توفر نظاما جديدا للتنقل بين شاشات النظام المختلفة من خلال التمرير والسحب، هذا بالإضافة إلى واجهة أكثر بساطة وسلاسة في الاستخدام، وذلك مع دعم وضع الكمبيوتر Wireless Projecting الذي يتيح عرض المحتوى على شاشة أكبر لاسلكيا مع إمكانية الاستمرار في استخدام الهاتف.

ويتوفر Huawei Mate 20 Pro اليوم في العديد من الأسواق حول العالم بسعر يبدأ من 1050 يورو، وذلك للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت وRAM بسعة 6 جيجابايت، ومن المتوقع أن يتوفر الهاتف في الأسواق العربية في وقت لاحق من شهر أكتوبر الحالي 2018.

تحديث: يتوفر هواوي ميت 20 برو الآن في الإمارات من خلال موقع سوق دوت كوم بسعر 3299 درهم إماراتي، وذلك للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت، مع دعم تشغيل خطين وذلك باللون الأسود واللون الأزرق واللون الأخضر، ويتوفر مع الهاتف لفترة محدودة هدايا بقيمة قيمة 1400 درهم تشمل ساعة هواوي الذكية الجديدة وشاحن لاسلكي سريع.

كما يتوفر  هواوي ميت 20 برو الآن في السعودية من خلال موقع سوق دوت كوم بسعر 3299 ريال سعودي، وذلك للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت، مع دعم تشغيل خطين وذلك باللون الأسود واللون الأزرق واللون الأخضر، ويتوفر مع الهاتف لفترة محدودة هدايا بقيمة قيمة 998 ريـال تشمل سوار ذكي هواوي تولك باند B5 وشاحن لاسكلي.

👈اشتري هواوي ميت 20 برو في الإمارات الآن  👈اشتري هواوي ميت 20 برو في السعودية الآن 

ما هي أبرز مواصفات هواوي ميت 20 برو Huawei Mate 20 Pro ؟

• الشاشة: OLED قياسها 6.39 بوصة بدقة 3120×1440 بكسل مدمج بها مستشعر لبصمات الأصابع.

• المعالج: Kirin 980 ثماني النواة المُصنع بطريقة 7 نانومتر.

• ذاكرة الوصول العشوائي: 6 أو 8 جيجابايت.

• المساحة التخزينية: 128 أو 256 جيجابايت.

• البطارية: 4200 ميللي أمبير/ساعة.

•منفذ بطاقات الذاكرة الخارجية: يدعم حتى 256 جيجابايت.

• الكاميرا الخلفية: ثلاثة كاميرات بدقة 40 و20 و8 ميجابكسل، بينهم كاميرا بزاوية واسعة وكاميرا مقربة TelePhoto.

• الكاميرا الأمامية: 24 ميجابكسل.

• الوزن: 189 جرام.

• السُمك: 8.6 ملم.

• تشغيل خطين: يدعم.

• منفذ تقليدي للسماعات: لا يحمل.

• مزايا إضافية: تأمين الهاتف عبر ميزة التعرف على الوجه + الشحن اللاسلكي + شحن الهواتف الأخرى لاسلكيا + الشحن السريع + مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68 + استخدام الهاتف كريموت IR للتحكم في الأجهزة الأخرى مثل أجهزة التلفزيون والتكييف وغيرها.

• نظام التشغيل: أندرويد 9.0 باي مع واجهة هواوي EMUI 9.0، بالإضافة إلى دعم إمكانية تحويل الهاتف إلى كمبيوتر من خلال توصيله بشاشة أكبر ولوحة مفاتيح.

• الألوان: الزمرد الأخضر واللون الأزرق القاتم ولون الشفق المتدرج واللون الأسود.

• السعر: يبدأ من 1050 يورو.