Huawei Mate 20 X هواوي ميت 20 اكس: المواصفات والمميزات والسعر

Huawei Mate 20 X هواوي ميت 20 اكس: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيالهواتف الذكية, مميزة
@محمد سيد
Huawei Mate 20 X هواوي ميت 20 اكس: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة هواوي عن هاتفها الذكي الجديد Huawei Mate 20 X هواوي ميت 20 اكس الموجه لمحبي الألعاب، وذلك خلال الحدث الذي أقامته الشركة للكشف عن سلسلة هواتفها الذكية الرائدة الجديدة ميت 20، والتي شملت إلى جانب Huawei Mate 20 X كل من ميت 20 وميت 20 برو، وهي الهواتف التي تعمل بمعالج Kirin 980 الجديد ونظام التشغيل أندرويد 9.0 باي.

يحمل Huawei Mate 20 X هواوي ميت 20 اكس تصميما مشابها لهواوي ميت 20

ويحمل Huawei Mate 20 X هواوي ميت 20 اكس تصميما مشابها لهواوي ميت 20، وهو تصميم من الزجاج مع إطار من المعدن وحواف دائرية من جميع الأطراف، وذلك مع عدم وجود أي زر على الجهة الأمامية حول الشاشة التي تشغل معظم الجهة الأمامية، مع وجود حواف صغيرة جدا ووجود “نوتش” في حجم قطرة الماء داخلها الكاميرا وأعلاها سماعة المكالمات، بالإضافة لوجود مستشعر لبصمات الأصابع على الجهة الخلفية للهاتف أسفل مصفوفة مربعة من الكاميرات، وحافظت هواوي على منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ملم، مع عدم دعم ميزة مقاومة الماء.

يحمل Huawei Mate 20 X هواوي ميت 20 اكس تصميما مشابها لهواوي ميت 20

ويتوفر هواوي ميت 20 اكس باللون الأزرق القاتم واللون الفضي، وذلك مع خلفية من الزجاج العاكس للضوء، والذي يوفر نمطا جديدا يشبه خيوط النسيج المائلة، وهو ما تقول هواوي أنه يقاوم آثار بصمات الأصابع على الهاتف، كما يمنع الهاتف من الانزلاق عند الامساك به.

ويأتي Huawei Mate 20 X هواوي ميت 20 اكس بشاشة OLED كبيرة جدا قياسها 7.2 بوصة، بدقة +FHD أو 2244 ×1080 بكسل بكثافة 346 بكسل/بوصة بأبعاد 18.7:9، وهي الشاشة التي تشغل أكثر من 87% من حجم الهاتف وتدعم عرض المحتوى بتقنية HDR10، كما تأتي مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla لمقاومة الخدوش والصدمات.

يعمل Huawei Mate 20 X هواوي ميت 20 اكس بمعالج هواوي Kirin 980 ثماني النواة

ويعمل Huawei Mate 20 X هواوي ميت 20 اكس بمعالج هواوي Kirin 980 ثماني النواة، وهو المعالج الجديد الذي يوفر أداء وكفاء في استهلاك الطاقة أفضل كثيرا مقارنة مع الإصدار السابق، كما أنه يحمل وحدتين NPU لمعالجة تطبيقات الذكاء الصناعي، ويأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 جيجابايت ومساحة تخزينية سعتها 128 جيجابايت، مع إمكانية زيادة المساحة التخزينية عبر بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت.

يعمل Huawei Mate 20 X هواوي ميت 20 اكس بمعالج هواوي Kirin 980 ثماني النواة

ويدعم Huawei Mate 20 X هواوي ميت 20 اكس تقنية GPU Turbo 2.0 التي تضمن تجربة أسرع وأكثر سلاسة مع الألعاب، وذلك من خلال تسريع أداء معالج الرسوميات GPU، وللحفاظ على درجة حرارة الهاتف في أثناء اللعب ولو لساعات طويلة، كما دعمت هواوي هاتفها الجديد بنظام جديد للتبريد أطلقت عليه اسم HUAWEI Supercool، والذي يعتمد على مساحة أكبر لتوزيع الحرارة الناتجة من المعالج، بالإضافة إلى طبقة من الجرافين أسفل الغطاء الخلفي تعمل على الحفاظ على برودة الجهاز، وهو ما يمنح المستخدم تجربة أفضل للعب والترفيه، ويحمل الهاتف سماعتين ستيريو أيضا توفران صوتا واضحا قويا، مع دعم تقنية الصوت المحيطي Dolby Atmos.

يحمل هواوي ميت 20 اكس بطارية قدرتها 5000 ميللي أمبير/ساعة

ويحمل هواوي ميت 20 اكس بطارية قدرتها 5000 ميللي أمبير/ساعة، وقالت هواوي أنها تعتمد على تقنيات الذكاء الصناعي AI لتوفير استهلاك البطارية وتخصيص الموارد، وذلك حتى تمكن المستخدم من لعب الألعاب القوية لساعات طويلة، وذلك مع دعم الشحن السريع SuperCharge 2 مع ضمان السلامة المعتمد من TUV.

يحمل هواوي ميت 20 اكس بطارية قدرتها 5000 ميللي أمبير/ساعة

ويوفر Huawei Mate 20 X هواوي ميت 20 اكس إمكانية تشغيل خطين بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الرابع 4G حتى سرعة 1.4 جيجابت/الثانية، إلى جانب دعم شبكات واي فاي بسرعة تصل إلى 1.7 جيجابت/الثانية ودعم تقنية بلوتوث 5.0 وإمكانية استخدام الهاتف كريموت IR للتحكم عن بعد في الأجهزة المنزلية الأخرى، وتقنية GPS أدق وأفضل من المنافسين حتى في مراكز المدن حيث توجد مباني مرتفعة وناطحات سحاب.

زودت هواوي Huawei Mate 20 X هواوي ميت 20 اكس” بثلاثة كاميرات خلفية

وزودت هواوي Huawei Mate 20 X هواوي ميت 20 اكس” بثلاثة كاميرات خلفية، الرئيسية بدقة 40 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 وكاميرا أخرى بزاوية واسعة جدا Ultra Wide بفتحة عدسة f/2.2، بالإضافة إلى كاميرا مقربة Telephoto بفتحة عدسة f/2.4، وذلك مع وجود فلاش LED ودعم ميزة التركيز التلقائي اعتمادا على الليزر والتباين، بالإضافة إلى دعم ميزة التثبيت الإلكتروني للصور اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي الخاصة بشركة هواوي، واستغنت هواوي عن وجود كاميرا أحادية اللون MonoChrome، وقالت أن المستشعر الأكبر والأفضل في الكاميرات الثلاثة يجعل وجودها غير ضروريا، كما زودته بكاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0.

https://twitter.com/Techecho_Ar/status/1052315695617384448

وتدعم كاميرا هواوي ميت 20 اكس إمكانية التعرف على أكثر من 1500 سيناريو وفئة للتصوير، ثم ضبط إعدادات الكاميرا تلقائيا لالتقاط أفضل صورة ممكنة اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي، بما في ذلك ضبط الألوان والسطوع والتباين والتوزان، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على الأطعمة داخل الصور وحساب السعرات الحرارية الخاصة بها، إلى جانب دعم ميزة لتطبيق فلاتر سينمائية على صور البورتريه وميزة لمونتاج الفيديو تلقائيا اعتمادا على تقنيات AI.

ويعمل Huawei Mate 20 X هواوي ميت 20 اكس بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي مع واجهة هواوي EMUI 9.0، والتي توفر نظاما جديدا للتنقل بين شاشات النظام المختلفة من خلال التمرير والسحب، هذا بالإضافة إلى واجهة أكثر بساطة وسلاسة في الاستخدام، مع دعم وضع Wireless Projecting الذي يتيح عرض المحتوى على شاشة أكبر لاسلكيا مع إمكانية الاستمرار في استخدام الهاتف.

ووفرت هواوي إمكانية استخدام القلم الرقمي Huawei M-Pen3 مع هاتفها الجديد Huawei Mate 20 X، وهو ما يتيح للمستخدم تسجيل الملاحظات بسهولة باستخدام القلم، كما وفرت الشركة يد للتحكم في الألعاب يمكن تركيبها على جانب الهاتف، بحيث يصبح شبيها بجهاز الألعاب نينتيندو سويتش، والذي قارنت هواوي خلال المؤتمر هاتفها الجديد به، حيث قالت أن ميت 20 اكس يوفر وقت استخدام ضعف “سويتش” كما يحمل شاشة أكبر مقارنة به.

ويتوفر Huawei Mate 20 X هواوي ميت 20 اكس في 26 أكتوبر الحالي 2018، وذلك بسعر 899 يورو للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت وRAM بسعة 6 جيجابايت، باللونين الأزرق والفضي. (سنحدث التقرير ونضيف سعر الهاتف في الدول العربية بمجرد توفره رسميا)

ما هي أبرز مواصفات هواوي ميت 20 اكس ؟

• الشاشة: OLED قياسها 7.2 بوصة بدقة +FHD أو 2244 ×1080 بكسل بكثافة 346 بكسل/بوصة.

• المعالج: Kirin 980 ثماني النواة.

• ذاكرة الوصول العشوائي: 6 جيجابايت.

• المساحة التخزينية: 128 جيجابايت.

• البطارية: 5000 ميللي أمبير/ساعة.

•منفذ بطاقات الذاكرة الخارجية: يدعم حتى 256 جيجابايت.

• الكاميرا الخلفية: ثلاثة كاميرات بدقة 40 و20 و8 ميجابكسل، بينهم كاميرا بزاوية واسعة وكاميرا مقربة TelePhoto.

• الكاميرا الأمامية: 24 ميجابكسل.

• الوزن: 189 جرام.

• السُمك: 8.6 ملم.

• تشغيل خطين: يدعم.

• منفذ تقليدي للسماعات: يوجد.

• مزايا إضافية: استخدام الهاتف كريموت IR للتحكم في الأجهزة الأخرى مثل أجهزة التلفزيون والتكييف وغيرها.

• نظام التشغيل: أندرويد 9.0 باي مع واجهة هواوي EMUI 9.0، بالإضافة إلى دعم إمكانية تحويل الهاتف إلى كمبيوتر من خلال توصيله بشاشة أكبر ولوحة مفاتيح.

• الألوان: اللون الأزرق القاتم واللون الفضي.

• السعر: يبدأ من 899 يورو.

لا يفوتك أيضا: 

Huawei Mate X هواوي ميت اكس: مواصفات وسعر الهاتف القابل للطي