IBM تستحوذ على Red Hat ريد هات مقابل 34 مليار دولار أمريكي

IBM تستحوذ على Red Hat ريد هات مقابل 34 مليار دولار أمريكي

- ‎في شركات
@محمد سيد
IBM تستحوذ على Red Hat ريد هات مقابل 34 مليار دولار أمريكي

قالت شركة IBM اليوم أنها استحوذت على شركة البرمجيات الأمريكية Red Hat Inc “ريد هات” مقابل 34 مليار دولار أمريكي، وذلك في إطار سعيها لتنمية أعمالها الخاصة بخدمات الحوسبة السحابية للمؤسسات التجارية.

وتعتبر صفقة استحواذ آي بي إم على Red Hat الأكبر في تاريخ الشركة العريقة، حيث ستدفع حوالي 190 دولار أمريكي مقابل السهم الواحد في شركة ريد هات، وتأتي الصفقة في إطار جهود جيني روميتي الرئيس التنفيذي لشركة IBM لعلاج مشكلة تباطؤ مبيعات الشركة وتراجع الطلب على الخوادم السحابية، وذلك في ظل المنافسة القوية مع كل من مايكروسوفت وأمازون وجوجل.

آي بي إم تقول أن الاستحواذ على Red Hat يغير كل شيء في سوق الحوسبة السحابية

وقالت جيني روميتي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة آي بي إم في بيان صحفي أصدرته الشركة، أن الاستحواذ على ريد هات يغيير قواعد اللعبة، كما يغير كل شيء في سوق الحوسبة السحابية، وتحاول روميتي منذ سنوات تطوير أعمال الشركة التي تأسست قبل 107 عام، وذلك عبر الاهتمام بالحوسبة السحابية وتقنيات الذكاء الصناعي.

ومن المتوقع أن تعزز عملية شراء Red Hat لشركة IBM نموا فوريا في عائدات الشركة الخاصة بالحوسبة السحابية، بالإضافة إلى مجموعة من البرمجيات القوية، وتشير التوقعات إلى وصول إيرادات ريد هات من البرامج والخدمات القائمة على نظام التشغيل لينكس مفتوح المصدر إلى 3 مليار دولار هذا العام 2018، حيث تستقطب منتجات الشركة مؤخرا العديد من المؤسسات الكبرى.

لا يفوتك أيضا:

مايكروسوفت تستحوذ على منصة GitHub