أبرز مميزات iOS 12.1 الجديدة لهواتف آيفون وأجهزة آيباد

أبرز مميزات iOS 12.1 الجديدة لهواتف آيفون وأجهزة آيباد

- ‎فيآبل, انظمة تشغيل
@محمد سيد

وفرت شركة آبل الإصدار iOS 12.1 لهواتف آيفون وأجهزة آيباد أمس الثلاثاء، وهو الإصدار الذي يقدم عددا من المميزات الجديدة التي كشفت عنها آبل سابقا عند الإعلان عن iOS 12، ومنها إمكانية إجراء مكالمات الفيديو الجماعية عبر تطبيق فيس تايم FaceTime، إلى جانب عدد من المميزات الأخرى.

وهذه أبرز مميزات iOS 12.1 الجديدة التي يوفرها للمستخدمين:

دعم ميزة مكالمات الفيديو الجماعية في FaceTime

دعم ميزة مكالمات الفيديو الجماعية في FaceTime في iOS 12.1

يوفر iOS 12.1 للمستخدمين دعم مكالمات الفيديو الجماعية حتى 32 شخصا من خلال برنامج فيس تايم، بحيث يمكن للمستخدم التواصل عبر الفيديو مع الأصدقاء سواء عبر آيباد أو آيفون أو أجهزة ماك، وذلك مع إمكانية إضافة ملصقات أو فلاتر بما في ذلك الأنيموجي والميموجي، بالإضافة إلى التكامل مع تطبيق الرسائل وعرض إشعار جديد دون رنين للانضمام إلى مكالمة جماعية، ويتعرف التطبيق تلقائيا على المتكلم ويعرض صورته كصورة رئيسية وأسفلها صور المشاركين الآخرين في المكالمة.

مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية “الإيموجي”

مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية "الإيموجي" في iOS 12.1

ويتيح iOS 12.1 لكل من مستخدمي ايفون بما في ذلك ايفون Xs وايباد بما في ذلك ايباد برو الجديد أكثر من 70 إيموجي جديد، تشمل المانجو وشخصيات جديدة ذات شعر أحمر وشعر رمادي وشعر مجعد، بالإضافة إلى رموز حيوانات جديدة ورياضة وغذاء، وقالت آبل أن هذه الرموز ستتوفر أيضا لساعة اليد الذكية Apple Watch ولأجهزة ماك.

التحكم في العمق بعد التقاط الصور

وهي الميزة التي تتيح لمستخدمي هواتف ايفون Xs وايفون Xs ماكس وايفون Xr التحكم في العمق في صور البورتريه، وذلك في الوقت الحقيقي في أثناء المعاينة أو بعد التقاط الصور، وتدعم ميزة Depth Control كل من الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية في الهاتف.

دعم تشغيل شريحتين في هواتف آيفون الجديدة

كما يوفر الإصدار الجديد iOS 12.1 لهواتف آيفون الجديدة بما في ذلك iPhone XS وiPhone XS Max وiPhone XR دعم تشغيل شريحتين، وهي الميزة التي كشفت عنها آبل مع الإعلان عن الهواتف الثلاثة الجديدة في وقت سابق من شهر سبتمبر الماضي 2018، وذلك من خلال بطاقة نانو SIM وبطاقة eSIM مدمجة في الهاتف يمكن تفعيلها مع أي شركة من شركات الهاتف المحمول.

دعم تشغيل شريحتين في هواتف آيفون الجديدة في iOS 12.1

ولتحديث جهازك سواء آيفون أو آيباد إلى iOS 12.1، تنصح آبل بإجراء نسخ احتياطي لجهازك باستخدام iCloud أو iTunes ثم التأكد من شحن البطارية والإتصال بشبكة واي فاي وبعدها:

– انقر على “الإعدادات” > “عام” > “تحديث البرامج”.

– اضغط على “تنزيل وتثبيت”.

– انقر على “تثبيت” أو “لاحقا” ثم اختر “التثبيت الليلة” للتثبيت في أثناء النوم أو “تذكيري لاحقا” للتثبيت فيما بعد.

لا يفوتك أيضا: 

macOS Mojave “موهافي”: كل المميزات وموعد التوفر والأجهزة المدعومة