Kindle Paperwhite 4: مميزات وسعر الإصدار الجديد من كيندل

Kindle Paperwhite 4: مميزات وسعر الإصدار الجديد من كيندل

- ‎فيحواسب لوحية
@محمد سيد
Kindle Paperwhite 4: مميزات وسعر الإصدار الجديد من كيندل

أعلنت شركة أمازون الأمريكية عن الإصدار الرابع من القارئ الإلكتروني كيندل Kindle Paperwhite 4 في وقت سابق من هذا الأسبوع، وزودت أمازون الإصدار الأكثر شعبية بين أجهزة كيندل Kindle Paperwhite 4 بالعديد من المميزات الهامة التي طالب بها المستخدمين كثيرا.

يدعم Kindle Paperwhite 4 مقاومة الماء

ويحمل جهاز كيندل الجديد Kindle Paperwhite 4 نفس تصميم الإصدار السابق، وذلك مع وجود شاشة بتقنية E Ink Carta تعمل باللمس قياسها 6.0 بوصة بدقة 1430×1080 بكسل بكثافة 300 بكسل/بوصة، وقدمت أمازون في الإصدار الجديد من القارئ الإلكتروني ميزة دعم مقاومة الماء بمعدل IPX8، وهو ما يجعل الهاتف مقاوما لانسكاب السوائل مثل الماء والشاي والقهوة، كما يجعل الجهاز مناسبا للقراءة في حوض الاستحمام أو حمام السباحة.

يدعم Kindle Paperwhite 4 مقاومة الماء

يتيح كيندل Paperwhite 4 تشغيل الكتب الصوتية من خلال السماعات اللاسلكية

ويحتوي Kindle Paperwhite 4 على إضاءة LED أمامية لإضاءة الشاشة، حيث يأتي مزودا بخمسة مصابيح بدلا من 4 في الإصدار السابق، وهو ما يوفر للمستخدم إمكانية القراءة قبل النوم أو في الظلام دون الحاجة إلى أي إضاءة خارجية، ويحمل الجهاز ذاكرة وصول عشوائي LPDDR3 بسعة 512 ميجابايت، كما يتوفر بمساحة تخزين داخلية سعتها 8 أو 32 جيجابايت، وهي المساحة المثالية لتخزين الآف الكتب ومجلات الكوميكس، ودعمت أمازون الإصدار الرابع من كيندل Paperwhite بإمكانية تشغيل الكتب الصوتية من Audible من خلال السماعات اللاسلكية عبر تقنية بلوتوث.

يتيح كيندل Paperwhite 4 تشغيل الكتب الصوتية من خلال السماعات اللاسلكية

ومثل الإصدارات الأخرى من كيندل، يوفر الإصدار الرابع من كيندل Paperwhite للمستخدم بطارية تدوم لأسابيع قبل الحاجة إلى إعادة الشحن مرة أخرى، وهي الميزة المناسبة في السفر وفي أثناء التنقل، حيث تحاول أمازون محاكاة الكتب الورقية من خلال أجهزة كيندل عبر توفير جهاز خفيف ونحيف، مع شاشة لا تؤثر على العين، بالإضافة إلى عمر طويل للبطارية.

ويتوفر Kindle Paperwhite 4 الآن للشراء من متجر أمازون، بسعر 129 دولار أمريكي، مع إصدارين أحدهما يدعم الإتصال بالإنترنت عبر شبكات واي فاي فقط، والآخر يدعم أيضا الإتصال بالإنترنت عبر شبكات الهاتف المحمول.

وكانت شركة أمازون قد وفرت رسميا في وقت سابق من هذا العام دعم اللغة العربية لمستخدمي أجهزة كيندل، ووفرت الشركة عشرات الآلاف من الكتب باللغة العربية بما في ذلك مؤلفات كبار الأدباء مثل نجيب محفوظ ونزار قباني، بالإضافة إلى الأعمال الكلاسيكية مثل كليلة ودمنة والف ليلة وليلة وغيرها.

أمازون كيندل يدعم اللغة العربية أخيرا مع أكثر من 12 الف كتاب

لا يفوتك أيضا:

مقارنة بين مواصفات ومميزات وسعر إصدارات كيندل المختلفة