Pixel 3 بكسل 3: المواصفات وأبرز المميزات والسعر

Pixel 3 بكسل 3: المواصفات وأبرز المميزات والسعر

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد

أعلنت شركة جوجل اليوم رسميا عن هاتفها الذكي الجديد Pixel 3 بكسل 3، وذلك في حدث خاص أقامته الشركة في مدينة نيويورك الأمريكية، وفي الوقت الذي يحمل Pixel 3 بكسل 3 نفس تصميم الإصدار السابق تقريبا، وهو التصميم الذي ظهر خلال الأسابيع الماضية في مقاطع فيديو وصور مسربة، إلا أن هاتف جوجل الجديد يأتي مزودا بالعديد من المميزات الجديدة للكاميرا اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI.

وقال ريك أوسترلو رئيس قطاع الأجهزة في شركة جوجل خلال الحدث: “لقد صممنا أفضل كاميرا في العالم وزودنا بها Pixel 3 الهاتف الأكثر فائدة للمستخدم في العالم”.

تصميم Pixel 3 بكسل 3

ويحمل Pixel 3 بكسل 3 نفس تصميم الإصدار السابق بكسل 2، مع وجود سماعتين ستيريو على الجهة الأمامية للهاتف أسفل وأعلى الشاشة ومستشعر لبصمات الأصابع على الجهة الخلفية للهاتف، مع عدم وجود منفذ تقليدي للسماعات بمقاس 3.5 ملليمتر والاعتماد فقط على منفذ USB C للشحن وتوصيل السماعات، لكن جوجل استبدلت المعدن بالزجاج على الجهة الخلفية المحمي بطبقة من Gorilla 5 لمقاومة الصدمات والخدوش، وهو ما مكن الشركة من تقديم ميزة الشحن اللاسلكي في الهاتف الجديد، والذي يدعم أيضا ميزة مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68، ويتوفر Pixel 3 بكسل 3 بثلاثة ألوان تشمل الأبيض والأسود والرملي الذي أطلقت عليه اسم Not Pink.

ويأتي Pixel 3 بشاشة أكبر مقارنة مع بكسل 2 وجود قياسها 5.5 بوصة Oled بدقة +FHD بكثافة 443 بكسل/بوصة بأبعاد 18:9 بنسبة تباين 100,000:1، وهي الشاشة المغطاة بطبقة من زجاج Gorilla 5 لمقاومة الخدوش والصدمات، وتدعم الشاشة تقنية HDR بالإضافة إلى ميزة Always-on display التي تعرض معلومات للمستخدم مثل الوقت والتاريخ والتنبيهات عندما تكون الشاشة مطفأة.

ويدعم جوجل Pixel 3 بكسل 3 ميزة “Active Edge” التي تتيح للمستخدم الضغط على جانبي الهاتف لتنفيذ مهام، ويوفر الهاتف خيارين عند الضغط على جانبي الهاتف وهما كتم رنين المكالمات الواردة والوصول السريع لمساعد جوجل الصوتي Google Assistant، وحصل بكسل 3 على ميزة جديدة باسم “shush mode” لكتم التنبيهات أو تفعيل وضع عدم الإزعاج عند وضع الهاتف على الجهة الأمامية.

زودت جوجل هاتفها الذكي الجديد Pixel 3 بكسل 3 برقاقة إلكترونية للأمان

وزودت جوجل هاتفها الذكي الجديد Pixel 3 بكسل 3 برقاقة إلكترونية للأمان أطلقت عليها اسم Titan M، والتي تعزز أمن الهاتف من خلال حماية بيانات المصادقة الخاصة بالمستخدم، بالإضافة إلى تشفير المساحة التخزينية وبيانات التطبيق وسلامة الشفرة البرمجية لنظام التشغيل نفسه، وهو ما يجعل بكسل 3 من أكثر الهواتف الذكية أمانا.

ويعمل Pixel 3 بكسل 3 بمعالج كوالكوم Snapdragon 845 ثماني النواة (أقوى معالج من كوالكوم لعام 2018)، مع ذاكرة وصول عشوائي RAM سعتها 4 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بمساحة تخزين داخلية 64 أو 128 جيجابايت مع عدم وجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية، ويدعم بكسل 3 كل من تقنية واي وتقنية بلوتوث 5.0 وتقنية NFC، ويحمل الهاتف بطارية قدرتها 2915 ميللي أمبير/ساعة مع دعم ميزتي الشحن اللاسلكي والشحن السريع.

الكاميرا في Pixel 3 بكسل 3 

أما عن أبرز مميزات Pixel 3 بكسل 3 وهي الكاميرا، استمرت جوجل في الاعتماد على كاميرا خلفية واحدة بدقة 12.2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 بحجم بكسل 1.4 ميكرومتر، وذلك مع دعم ميزة التركيز التلقائي وميزة التثبيت البصري والإلكتروني للصور، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K.

وأضافت جوجل كاميرا أمامية إضافية، حيث يحمل بكسل 3 كاميرتين أماميتين، كلاهما بدقة 8 ميجابكسل، إحداهما بفتحة عدسة f/1.8، والأخرى بزاوية واسعة 97° بفتحة عدسة f/2.2، وهو ما يتيح التقاط صور السيلفي الجماعية بسهولة، بالإضافة لتعزيز ميزة التقاط صور البورتريه وتطبيق تأثير البوكيه.

لكن ما يميز كاميرا بكسل 3 مقارنة بالمنافسين، هو اعتماد جوجل على تقنيات الذكاء الصناعي AI في تزويد الكاميرا بالعديد من المميزات.

وهذه أبرز مميزات كاميرا Pixel 3 بكسل 3 الجديدة وفقا لجوجل:

ميزة Top Shoot: وهي الميزة التي تساعد المستخدم على التقاط الصورة المثالية في كل مرة، عندما تلتقط صورة متحركة أو مهتزة، فإن الهاتف يوفر لقطات بديلة في وضع HDR+ ثم يوصي بأفضلها، بحيث يحصل المستخدم على سبيل المثال على الصورة التي يبتسم الجميع مع عيون مفتوحة عند التقاط صورة جماعية.

ميزة Super Res Zoom: وهي تقنية تصوير جديدة تقول جوجل أنها تستخدم في علم الفلك والتصوير العلمي، وذلك لالتقاط تفاصيل دقيقة عند التكبير أو التصغير، وهو ما يجعل Pixel 3 قادرا على توفير تكبير رقمي أفضل للصور.

ميزة Night Sight: وهي الميزة التي تقول جوجل أنها توفر صورا أفضل في وجود إضاءة منخفضة أو في محيط مظلم، وذلك دون الاعتماد على الفلاش، على سبيل المثال، يمكن الحصول على صور أفضل في وجود إضاءة القمر أو نار المخيم فقط.

صور السيلفي الجماعية: لا حاجة إلى استخدام عصا سيلفي مع Pixel 3 بكسل 3، حيث يوفر مساحة أكبر بنسبة 184% في الصور لكي يظهر جميع الأصدقاء والمشاهد.

ميزة Photobooth: وهي الميزة التي تعتمد على تقنيات الذكاء الصناعي للتعرف على استعداد المستخدم لالتقاط صورة سيلفي أو صورة بورتريه، وذلك من خلال التعرف على الابتسامة أو أي تعبير آخر مضحك، ثم تلتقط الصورة تلقائيا دون الحاجة للضغط على أي زر.

تحسين وضع البورتريه: يوفر Pixel 3 بكسل 3 صورا بورتريه أفضل سواء من خلال الكاميرا الخلفية أو الأمامية، وذلك مع إمكانية التحكم في شدة تمويه أو تشويش الخلفية، أو تغيير نقطة التركيز في الصورة، وقالت جوجل أن المستخدم يمكنه الاعتماد على تطبيق الصور Google Photos في تغيير لون الخلفية إلى اللونين الأبيض والأسود.

ميزة Playground: تتيح الميزة العديد من ملصقات الواقع المعزز، من ضمنها إمكانية إضافة شخصيات الأبطال الخارقين كملصقات متحركة في الصور، وقال جوجل أن مستخدمي بكسل سيتمكنون من إضافة شخصيات مارفل حصريا للصور ومقاطع الفيديو والتفاعل معها، هذا بالإضافة إلى حزم جديدة للملصقات تشمل الطقس والرياضة والحيوانات الأليفة.

التركيز التلقائي في أثناء الحركة: وهي الميزة التي تتيح التقاط مقاطع فيديو أفضل في أثناء الحركة أو عند تصوير شيء متحرك مثل طفل صغير على سبيل المثال، أو حتى عند تصوير فيديو بالكاميرا الأمامية في أثناء المشي أو التنقل، وهو ما يوفر ميزة تثبيت الفيديو في الكاميرا الأمامية لبكسل 3.

وعززت جوجل مميزات Google Lens التي توفر معلومات للمستخدم عند الإشارة بالكاميرا إلى صورة ما أو بالبحث داخل الصور، حيث يمكن للمستخدم الآن فتح الكاميرا للحصول على رقم هاتف ما والإتصال به مباشرة أو زيارة صفحة على الويب أو مسح رمز QR أو إضافة عنوان بريد إلكتروني إلى جهات الإتصال الخاصة بالمستخدم، وقالت جوجل أن كل المميزات الجديدة تستفيد من معالج جوجل المساعد Pixel Visual Core دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت لمعالجة الصور والبيانات، وسهلت جوجل الوصول إلى Lens من خلال السحب لأعلى على زر Home أو بالضغط المطول على أيقونة الكاميرا.

ويعمل Pixel 3 بكسل 3 بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي الذي يوفر نظام جديد للتنقل، بالإضافة للعديد من المميزات الأخرى، لكن جوجل أعلنت خلال المؤتمر عن عدد من المميزات الخاصة بهاتفها الجديد بكسل 3 والتي تشمل:

– قالت جوجل أن ميزة Smart Compose في Gmail تتوفر الآن لمستخدمي Pixel 3، وهي الميزة التي يمكنها كتابة رسائل البريد الإلكتروني نيابة عن المستخدم، وذلك باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى 4 لغات أخرى ليس منها العربية.

– التعرف تلقائيا على المكالمات المزعجة أو غير المرغوب فيها اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي، إذا وصل المستخدم مكالمة من رقم مجهول، يمكنه الضغط على Screen Call، وذلك ليحصل على معلومات عن الرقم المتصل ونص لرد المتصل، ليقرر المستخدم بعدها الرد أو وضع علامة على المكالمة على أنها غير مرغوب بها، وهو ما يمنع أي مكالمات من الرقم المتصل مستقبلا، لكن الميزة تدعم الآن اللغة الإنجليزية فقط.

– يوفر Pixel 3 بكسل 3 للمستخدمين في الولايات المتحدة إمكانية إجراء مكالمات صوتية نيابة عنه، وذلك اعتمادا على مساعد جوجل الصوتي وتقنية Duplex، بحيث يمكن للمستخدم طلب الإتصال بمطعم ما لحجز طاولة، أو الإتصال بمستشفى لتحديد موعد، وقالت جوجل أن الطرف الآخر في المكالمة سيعرف أن المساعد الصوتي هو من يجري المكالمة.

كشفت جوجل عن شاحن لاسلكي للهاتف الجديد باسم Pixel Stand

وكشفت جوجل عن شاحن لاسلكي للهاتف الجديد باسم Pixel Stand، وهو الشاحن الذي يباع مستقلا عن الهاتف بسعر 79 دولار أمريكي، لكنه يوفر ميزة جديدة مقارنة بالشواحن اللاسلكية الأخرى، حيث يتحول الهاتف إلى ما يشبه سماعة ذكية في أثناء الشحن توفر تجربة مرئية وصوتية ذكية اعتمادا على مساعد جوجل، بحيث يمكنه الرد على الاستفسارات الصوتية أو تشغيل الموسيقى أو التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية الأخرى، وإذا ضبط المستخدم المنبه، فسوق تبدأ الشاشة في الإضاءة بلطف قبل 15 دقيقة من صوت المنبه.

 أبرز مميزات كاميرا Pixel 3 بكسل 3 الجديدة وفقا لجوجل

ويتوفر Pixel 3 بكسل باللون الأبيض واللون الأسود واللون الرملي (Not-Pink)، وذلك بسعر يبدأ من 800 دولار (بزيادة 150 دولار مقارنة مع بكسل 2) للإصدار بمساحة تخزينية سعتها 64 جيجابايت، وذلك مع وجود سماعات earbuds لاسلكية وشاحن سريع في صندوق الهاتف، وذلك مع بالإضافة إلى دعم تخزين الصور بالجودة الكاملة عبر خدمة Google Photos حتى يناير 2022، بالإضافة إلى 6 شهور مجانا في خدمة يوتيوب ميوزيك بريميوم عند شراء الهاتف قبل نهاية العام الحالي 2018.

ما هي أبرز مواصفات بكسل 3 ؟

  • الشاشة: 5.5 بوصة Oled بدقة +FHD
  • المعالج: كوالكوم Snapdragon 845 ثماني النواة
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت
  • المساحة التخزينية: 64 أو 128 جيجابايت
  • الكاميرا الخلفية: 12.2 ميجابكسل
  • الكاميرا الأمامية: كاميرتين بدقة 8 ميجابكسل إحداهما بزاوية واسعة 97 درجة
  • البطارية: 2915 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي
  • الألوان: الأسود والأبيض والرملي
  • نظام التشغيل: أندرويد 9.0 باي
  • السعر: 800 دولار أمريكي
  • مزايا إضافية: مزايا جديدة للكاميرا + حجب المكالمات المزعجة + إجراء المكالمات الصوتية نيابة عن المستخدم

زودت جوجل هاتفها الذكي الجديد Pixel 3 بكسل 3 برقاقة إلكترونية للأمان