Pixel 3 XL بكسل 3 اكس ال: المواصفات والمميزات والسعر

Pixel 3 XL بكسل 3 اكس ال: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيمميزة, هواتف ذكية
@محمد سيد

كشفت شركة جوجل عن هاتفها الذكي الجديد Pixel 3 XL بكسل 3 اكس ال، وذلك خلال حدث خاص أقامته في مدينة نيويورك الأمريكية، والذي أعلنت خلاله أيضا عن بكسل 3 بالإضافة إلى تابلت بنظام كروم باسم Pixel Slate وشاشة ذكية للمنزل باسم Home Hub، ويقدم Pixel 3 XL شاشة أكبر وتحسينات على التصميم والأداء والكاميرا، بالإضافة لعدد من المميزات الجديدة.

ويحمل Pixel 3 XL بكسل 3 اكس ال نفس تصميم الإصدار السابق تقريبا، لكن مع خلفية من الزجاج مغطاة بطبقة من Gorilla 5 لمقاومة الخدوش والصدمات، هذا بالإضافة إلى شاشة أكبر مع وجود “نوتش” أعلى منتصفها مدمج به كاميرتين أماميتين، وهو التصميم الذي يبدو غير متناسق على الجهة الأمامية والذي أغضب الكثير من المستخدمين، حيث لا يمكن أيضا إخفاء الجزأ أعلى منتصف الشاشة “النوتش” كما في وان بلس 6 وعدد آخر من الهواتف الذكية.

يدعم Pixel 3 XL ميزة الشحن اللاسلكي 

ويدعم Pixel 3 XL ميزة مقاومة الماء والغبار بمعدل أفضل IP68، بالإضافة إلى دعم الشحن اللاسلكي بفضل التصميم الزجاجي، فيما استمرت جوجل في إزالة منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ملم، واكتفت بمفذ USB-C للشحن وتوصيل السماعات، ويتوفر الهاتف الجديد باللون الأبيض واللون الأسود المطفي ولون جديد أطلقت عليه جوجل اسم Nont-Pink، وفيما يبلغ وزن الهاتف 184 جرام، يبلغ سمكه 7.9 ميلليمتر.

ويأتي Pixel 3 XL بكسل 3 اكس ال بشاشة OLED قياسها 6.3 بوصة بدقة +QHD بكثافة 523 بكسل/بوصة، وذلك بأبعاد 18.5:9 تشغل معظم الجهة الأمامية مع وجود “نوتش” وحافة أسفل الشاشة، وغطت جوجل الشاشة بطبقة من زجاج Gorilla 5 لمقاومة الخدوش والصدمات مع دعم ميزة HDR بنسبة تباين عالية جدا 1:1000.000، بالإضافة لدعم ميزة Always-on display التي توفر معلومات مثل الوقت والتاريخ والتنبيهات عندما تكون الشاشة مطفأة.

ويمكن لمستخدمي Pixel 3 XL بكسل 3 اكس الضغط على جانبي الهاتف وذلك للوصول السريع لمساعد Google الصوتي أو كتم تنبيه المكالمات الواردة، وهي الميزة التي تحمل اسم Active Edge والتي تعتمد على مستشعرات للضغط، كما يمكنهم تفعيل وضع عدم الإزعاج من خلال وضع الهاتف على الجهة الأمامية، وذلك عبر الميزة الجديدة التي قدمتها جوجل في بكسل 3 اكس ال باسم “shush mode”.

وزودت جوجل هاتفها الذكي الجديد Pixel 3 XL بمعالج Snapdragon 845 من كوالكوم مع RAM بسعة 4 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزينية بسعة 64 أو 128 جيجابايت لا يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية، ويدعم الهاتف الجديد كل من شبكات الجيل الرابع وتقنية بلوتوث 5.0 وتقنية واي فاي وتقنية NFC، كما يحمل بطارية قدرتها 3430 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع من خلال منفذ USB-C من خلال شاحن مرفق مع الهاتف، بالإضافة إلى دعم الحن اللاسلكي.

واستمرت جوجل في الاعتماد على كاميرا خلفية واحدة في بكسل 3 اكس ال، وهي كاميرا بدقة 12.2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 مع دعم ميزة التركيز التلقائي وميزة التثبيت البصري والإلكتروني للصور، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K، لكنها زودت الهاتف بكاميرتين أماميتين بدقة 8 ميجابكسل إحداهما بفتحة عدسة f/1.8، والأخرى بزاوية واسعة 97° تسهل التقاط صور السيلفي الجماعية وتطبيق تأثير البوكيه في صور البورتريه.

لكن كاميرا Pixel 3 XL حصلت على العديد من المميزات الجديدة اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI أبرزها:

 كاميرا Pixel 3 XL حصلت على العديد من المميزات الجديدة

• ميزة تساعد المستخدم على التقاط الصورة المثالية في كل مرة تحمل اسم Top Shot، عندما تلتقط صورة متحركة أو مهتزة، توفر الميزة لقطات بديلة وتقترح أفضلها.

• تقنية جديدة للتكبير الرقمي باسم Super Res Zoom توفر تكبير أفضل للصور.

• توفر صورا أفضل في وجود إضاءة منخفضة أو في محيط مظلم باسم Night Sight.

• ميزة Photo Booth التي يمكنها التعرف على استعداد المستخدم لالتقاط صورة بورتريه أو سيلفي والتقاطها تلقائيا.

• يمكن للمستخدمين الآن التحكم في مدى تشوش أو ضبابية الخلفية في صور البورتريه، بالإضافة للتحكم في نقطة التركيز في الصورة بعد التقاطها، ويمكن للمستخدم الاستفادة من جوجل Photos في تحويل الخلفية للونين الأبيض والأسود.

• إضافة العديد من ملصقات الواقع المعزز AR بما في ذلك شخصيات مارفل، بالإضافة لحزم جديدة تشمل الطقس والرياضة والحيوانات الأليفة.

• التقاط مقاطع فيديو أفضل في أثناء الحركة أو عند تصوير شيء متحرك مثل طفل صغير على سبيل المثال، أو حتى عند تصوير فيديو بالكاميرا الأمامية في أثناء المشي أو التنقل.

مزايا إضافية في Pixel 3 XL

كما أضافت جوجل عدد من المميزات الجديدة لـ Google Lens في Pixel 3 XL منها إمكانية التعرف على الروابط وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف من خلال الكاميرا، ثم فتح الرابط أو الإتصال برقم الهاتف أو إضافته لجهات الإتصال أو مسح رمز QR مباشرة، وسهلت جوجل الوصول إلى Lens من خلال السحب لأعلى على زر Home أو بالضغط المطول على أيقونة الكاميرا.

ويعلم Pixel 3 XL بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي مع عدد من المزايا الخاصة لهاتف جوجل الجديد، أبرزها حجب المكالمات المزعجة أو غير المرغوب بها اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي، بالإضافة إلى إمكانية إجراء مساعد جوجل مكالمات هاتفية نيابة عن المستخدم لحجز طاولة في مطعم على سبيل المثال، إلى جانب ميزة Smart Compose في Gmail التي يمكنها كتابة رسائل البريد الإلكتروني نيابة عن المستخدم اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي.

شاحن لاسلكي للهاتف باسم Pixel Stand  

وبالإضافة إلى Pixel 3 XL بكسل 3 اكسل، كشفت جوجل عن شاحن لاسلكي للهاتف باسم Pixel Stand بسعر 79 دولار، وهو الشاحن الذي يحول الهاتف إلى ما يشبه سماعة Google Home الذكية، بحيث يمكن للمستخدم التفاعل مع الهاتف صوتيا والحصول على ردود أو معلومات مرئية على الشاشة، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في أجهزة المنزل الذكية الأخرى، وتبدأ شاشة الهاتف في الإضاءة تدريجيا قبل 15 دقيقة من صوت المنبه.

ويتوفر Pixel 3 XL بكسل 3 اكسل ال باللون الأبيض واللون الأسود واللون الرملي (Not-Pink)، وذلك بسعر يبدأ من 900 دولار للإصدار بمساحة تخزينية سعتها 64 جيجابايت، وذلك مع وجود سماعات earbuds لاسلكية وشاحن سريع في صندوق الهاتف، بالإضافة إلى دعم تخزين الصور بالجودة الكاملة عبر خدمة Google Photos حتى يناير 2022، بالإضافة إلى 6 شهور مجانا في خدمة يوتيوب ميوزيك بريميوم عند شراء الهاتف قبل نهاية العام الحالي 2018.

ما هي أبرز مواصفات بكسل 3 اكس ال ؟

الشاشة: 6.3 بوصة Oled بدقة +QHD بكثافة 523 بكسل/بوصة

المعالج: كوالكوم Snapdragon 845 ثماني النواة

ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت

المساحة التخزينية: 64 أو 128 جيجابايت

الكاميرا الخلفية: 12.2 ميجابكسل

الكاميرا الأمامية: كاميرتين بدقة 8 ميجابكسل إحداهما بزاوية واسعة 97 درجة

البطارية: 3430 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي

• الألوان: الأسود والأبيض والرملي

نظام التشغيل: أندرويد 9.0 باي

السعر: 900 دولار أمريكي

ما هي أبرز مواصفات بكسل 3 اكس ال ؟