Project Stream: خدمة جديدة من جوجل تتيح العاب الفيديو من خلال كروم

Project Stream: خدمة جديدة من جوجل تتيح العاب الفيديو من خلال كروم

- ‎فيمنوعات
@محمد سيد
Project Stream: خدمة جديدة من جوجل تتيح العاب الفيديو من خلال متصفح كروم

أعلنت شركة جوجل اليوم رسميا عن Project Stream بالتعاون مع ناشر العاب الفيديو UbiSoft، وهي خدمة جديدة من جوجل تتيح للمستخدمين أو اللاعبين اللعب مباشرة من خلال متصفح كروم، والذي تقول الشركة الأمريكية أنها تحل العديد من التحديات التقنية لبث الألعاب.

وتقول جوجل أنها تعمل من خلال Project Stream إلى دفع حدود الصعوبات التي تواجه أكثر تطبيقات البث طلبا، وهي بث العاب الفيديو الأكثر شعبية، وتعاونت جوجل مع “يوبي سوفت” التي قالت أنها من أنجح ناشري الألعاب وأكثرهم ابتكارا، وذلك في توفير إمكانية لعب Assassin’s Creed Odyssey من خلال متصفح كروم مباشرة سواء عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة، وذلك بداية من 5 أكتوبر الحالي 2018.

لكن جوجل قالت أن عدد محدود من المستخدمين في الولايات المتحدة يمكنهم تجربة Project Stream ولعب Assassin’s Creed Odyssey من خلال كروم مجانا، ويمكن للراغبين في التجربة التسجيل من خلال موقع مشروع جوجل الجديد، على أن يكون عمرهم أكبر من 17 عاما، وأن يكونوا من سكان الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيحتاج المستخدمون الراغبون في تجربة تجربة Project Stream ولعب Assassin’s Creed Odyssey مجانا إلى حساب في جوجل وحساب في UbiSoft وإتصال بالإنترنت بسرعة 25 ميجابت/الثانية، بالإضافة إلى أحدث إصدار من متصفح كروم، ويدعم المشروع كل من أنظمة التشغيل ويندوز 10 وOS X ولينكس وكروم، بالإضافة إلى إمكانية اللعب باستخدام ذراع التحكم الخاص بجهاز بلاي ستيشن 4 أو Xbox One أو Xbox 360.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت لعمل جوجل على توفير خدمة لبث الألعاب، وهي الخدمة التي توفر بث الألعاب عبر الإنترنت بجودة عالية، وذلك دون الحاجة إلى أن يكون جهاز الكمبيوتر من الأجهزة قوية المواصفات أو المخصصة للألعاب.