ما هي مميزات كاميرا بكسل 3 من جوجل التي تجعلها أفضل من الهواتف الأخرى؟

ما هي مميزات كاميرا بكسل 3 من جوجل التي تجعلها أفضل من الهواتف الأخرى؟

- ‎فيالهواتف الذكية, مميزة
@محمد سيد
ما هي مميزات كاميرا بكسل 3 من جوجل التي تجعلها أفضل من الهواتف الأخرى؟

أعلنت شركة جوجل في وقت سابق من هذا الأسبوع عن هاتفيها الذكيين الجديدين Pixel 3 وPixel 3 XL، وكالعادة توفر كاميرا بكسل 3 وبكسل 3 اكس ال تجربة تصوير مميزة مقارنة مع المنافسين، كما زودت جوجل الهاتفين بمعالج أقوى وكاميرتين أماميتين مع شاشة أكبر مقارنة مع الإصدار السابق.

وتأتي كاميرا بكسل 3 وبكسل 3 اكس ال بنفس مواصفات الإصدار السابق تقريبا، لكنها مع ذلك توفر تجربة تصوير أفضل كثيرا سواء في التصوير الفوتوغرافي أو الفيديو، وذلك اعتمادا على العديد من المميزات الجديدة استنادا على قدرات جوجل في تقنيات الذكاء الصناعي AI وتعلم الآلة.

وتعتمد جوجل في بكسل 3 وبكسل 3 اكس ال على كاميرا خلفية واحدة بدقة 12.2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 بحجم بكسل 1.4 ميكرومتر، مع دعم ميزة التركيز التلقائي وميزة التثبيت البصري والإلكتروني للصور، لكنها زودت الهاتفين الجديدين بكاميرتين أماميتين، كلاهما بدقة 8 ميجابكسل، إحداهما بفتحة عدسة f/1.8، والأخرى بزاوية واسعة 97° بفتحة عدسة f/2.2.

فما الجديد الذي تقدمه كاميرا بكسل 3 وبكسل 3 اكس ال؟

المميزات الجديدة في كاميرا بكسل 3

• ميزة Top Shoot: وهي الميزة التي تساعد المستخدم على التقاط الصورة المثالية في كل مرة، عندما تلتقط صورة متحركة أو مهتزة، فإن الهاتف يوفر لقطات بديلة في وضع HDR+ ثم يوصي بأفضلها، بحيث يحصل المستخدم على سبيل المثال على الصورة التي يبتسم الجميع مع عيون مفتوحة عند التقاط صورة جماعية.

• ميزة Super Res Zoom: وهي تقنية تصوير جديدة تقول جوجل أنها تستخدم في علم الفلك والتصوير العلمي، وذلك لالتقاط تفاصيل دقيقة عند التكبير أو التصغير، وهو ما يجعل Pixel 3 قادرا على توفير تكبير رقمي أفضل للصور.

• ميزة Night Sight: وهي الميزة التي تقول جوجل أنها توفر صورا أفضل في وجود إضاءة منخفضة أو في محيط مظلم، وذلك دون الاعتماد على الفلاش، على سبيل المثال، يمكن الحصول على صور أفضل في وجود إضاءة القمر أو نار المخيم فقط.

ميزة Night Sight في كاميرا بكسل 3

• صور السيلفي الجماعية: لا حاجة إلى استخدام عصا سيلفي مع Pixel 3 بكسل 3، حيث يوفر مساحة أكبر بنسبة 184% في الصور لكي يظهر جميع الأصدقاء والمشاهد.

• ميزة Photobooth: وهي الميزة التي تعتمد على تقنيات الذكاء الصناعي للتعرف على استعداد المستخدم لالتقاط صورة سيلفي أو صورة بورتريه، وذلك من خلال التعرف على الابتسامة أو أي تعبير آخر مضحك، ثم تلتقط الصورة تلقائيا دون الحاجة للضغط على أي زر.

• تحسين وضع البورتريه: يوفر Pixel 3 بكسل 3 صورا بورتريه أفضل سواء من خلال الكاميرا الخلفية أو الأمامية، وذلك مع إمكانية التحكم في شدة تمويه أو تشويش الخلفية، أو تغيير نقطة التركيز في الصورة، وقالت جوجل أن المستخدم يمكنه الاعتماد على تطبيق الصور Google Photos في تغيير لون الخلفية إلى اللونين الأبيض والأسود.

• ميزة Playground: تتيح الميزة العديد من ملصقات الواقع المعزز، من ضمنها إمكانية إضافة شخصيات الأبطال الخارقين كملصقات متحركة في الصور، وقال جوجل أن مستخدمي بكسل سيتمكنون من إضافة شخصيات مارفل حصريا للصور ومقاطع الفيديو والتفاعل معها، هذا بالإضافة إلى حزم جديدة للملصقات تشمل الطقس والرياضة والحيوانات الأليفة.

• التركيز التلقائي في أثناء الحركة: وهي الميزة التي تتيح التقاط مقاطع فيديو أفضل في أثناء الحركة أو عند تصوير شيء متحرك مثل طفل صغير على سبيل المثال، أو حتى عند تصوير فيديو بالكاميرا الأمامية في أثناء المشي أو التنقل، وهو ما يوفر ميزة تثبيت الفيديو في الكاميرا الأمامية لبكسل 3.

• ميزة Computational Raw: وهي الميزة التي تتيح حفظ نسخة من الصور الملتقطة بهاتف جوجل بكسل 3 بنسق Raw الذي يوفر خيارات أفضل للمصورين المحترفين لتعديل الصور، وتقول جوجل أن الاختلاف الأبرز في هذه الميزة مقارنة مع المنافسين، هو أن الصورة بنسق Raw نتيجة لجمع ودمج حتى 15 إطار متعدد.

وحسنت جوجل ميزة Lens المدمجة في تطبيق الكاميرا في كل من بكسل 3 وبكسل 3 اكس ال، بحيث يمكن للمستخدم الآن من خلال الكاميرا فتح الروابط أو الإتصال برقم هاتف أو إضافته إلى جهات الإتصال، هذا بالإضافة إلى إمكانية مسح رموز QR.

اعرف المزيد عن:

مواصفات ومميزات وسعر جوجل بكسل 3

مواصفات ومميزات وسعر جوجل بكسل 3 اكس ال