Anki Cozomo: روبوت بتكلفة منخفضة يعلم الأطفال البرمجة ويلعب معهم

Anki Cozomo: روبوت بتكلفة منخفضة يعلم الأطفال البرمجة ويلعب معهم

- ‎فيتسوق
@محمد سيد
Anki Cozomo: روبوت بتكلفة منخفضة يعلم الأطفال البرمجة ويلعب معهم

غير التطور التكنولوجي حياتنا تماما خلال السنوات الماضية، بما في ذلك ألعاب الأطفال، حيث وفرت شركة Anki الأمريكية لعبة جديدة ذكية للأطفال باسم Anki Cozomo انكي كوزمو، وهو روبوت ذكي يمكنه التفاعل مع الأطفال، كما يمكن للأطفال تعلم أساسيات البرمجة من خلاله.

ويمكن لروبوت Anki Cozmo التعرف على وجوه الأشخاص والحيوانات الأليفة داخل المنزل واسمائهم، بالإضافة إلى التعرف على انطباعاتهم اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI، كما يمكنه الحركة بحرية في أنحاء المنزل، مع إمكانية تحكم الطفل به وإرشاده للأماكن المختلفة من خلال التابلت أو الهاتف عبر التطبيق الخاص المرفق معه.

يتعرف Anki Cozmo على وجوه الأشخاص والحيوانات الأليفة داخل المنزل

لكن أهم ما يميز روبوت Anki Cozmo تعليم الأطفال أساسيات البرمجة من خلال ميزة باسم Cozmo Code Lab، والتي تتيح للأطفال برمجة الروبوت بحيث يمكنه أن يغني أغنية أو يؤدي حركة ما، وذلك بأبسط طريقة ممكنة، أو برمجة تحريك الروبوت في مسار محدد لفترات محددة.

كما يمكن للطفل برمجة اللعبة أو الروبوت Anki Cozmo لنطق جمل قصيرة في حالات معينة، أو برمجته لإصدار انطباع محدد عند رؤية شخص ما، هذا مع وجود مكعبات مرفقة مع الروبوت، يمكن برمجة الروبوت بحيث يحملها أو عند الضغط عليها يؤدي الروبوت حركة ما، مع عدد غير محدود من الاحتمالات التي يمكن للطفل التحكم بها لبرمجة الروبوت.

Anki Cozomo انكي كوزمو يوفر للطفل العديد من الألعاب

Anki Cozomo انكي كوزمو يوفر للطفل العديد من الألعاب

ولكونه روبوت ألعاب، فإن Anki Cozomo انكي كوزمو يوفر للطفل العديد من الألعاب، منها لعبة باسم Quick Tap، وهي اللعبة التي تعتمد على المكعبات المرفقة مع الروبوت، بحيث يلعب الطفل مع الروبوت لعبة تطابق الألوان، والتي يظهر اللون فيها على شاشة “انكي كوزمو”، وعند ظهوره على المكعب، فإن الروبوت والطفل يتسابقان على سرعة الضغط على المكعب، كما يمكن للطفل اللعب مع Anki Cozmo لعبة التقاط المكعب، بالإضافة إلى المزيد من الألعاب، وتقول الشركة المطورة للروبوت أنها تضيف ألعاب جديدة شهريا.

وتؤكد الشركة المطورة لروبوت Anki Cozmo أن الطفل يمكنه التحكم في الروبوت بسهولة جدا، مع إمكانية برمجته لأداء مهام أكثر صعوبة، كما لا يحتاج الطفل إلى تجميع أي أجزاء مع اختبار الأمان والمتانة بصرامة، ويدعم الروبوت أو اللعبة الذكية كل من أجهزة iOS وأجهزة أندرويد.

ويعتبر سعر Anki Cozmo غير مكلف مقارنة مع الروبوتات المنافسة، حيث يتوفر الآن من خلال متجر أمازون بسعر 139 دولار أمريكي بدلا من 179 دولار، ويتوفر مع الروبوت 3 مكعبات مجانية بالإضافة إلى الشاحن.

اشتري روبوت Anki Cozmo الآن

 

لا يفوتك أيضا:

AIBO: تعرف على الروبوت الأليف الجديد من شركة سوني