الرئيسية > منوعات > أفضل قنوات يوتيوب عربية مفيدة لا يفوتك متابعتها

أفضل قنوات يوتيوب عربية مفيدة لا يفوتك متابعتها

10 قنوات يوتيوب عربية مفيدة لا يفوتك متابعتها

منح يوتيوب الفرصة للمبدعين من الشباب العربي في إنتاج الفيديو والوصول بسهولة إلى ملايين المستخدمين حول العالم، وشهدت الفترة الماضية ظهور قنوات يوتيوب عربية مميزة في مجالات متنوعة، نستعرض لكم مجموعة من أفضل قنوات يوتيوب العربية المفيدة في مختلف المجالات. 

ما هي أفضل قنوات يوتيوب عربية مفيدة ؟

قنوات يوتيوب عربية مفيدة عليكم متابعتها

1- قناة فيلم جامد

يقدم محمود مهدي محتوى عالي الجودة في قناته التي أسسه في عام 2013 والتي يقترب مشتركيها من 300 الف مستخدم، وتستعرض القناة التي تعتبر من أفضل قنوات يوتيوب أحدث الأفلام السينمائية سواء العربية أو الأجنبية، كما تقدم مراجعات لها بأسلوب شيق ومميز، بالإضافة لمحتوى آخر منوع.

2- الدحيح

بدأ أحمد الغندور قناته باسم “الدحيح” التي تشير للشخص الذي يحب الدراسة والمذاكرة في عام 2014، وهي القناة التي تعتبر من أوائل قنوات يوتيوب العربية التي تبسط العلوم والفلسفة للمستخدمين العرب، وصل عدد مشتركي القناة إلى 500 الف مشترك، وبعدها يقدم الآن الغندور برنامج بنفس الاسم من خلال قناة +AJ، والذي يعتبر من أشهر برامج يوتيوب العربية وأكثرها شعبية، حيث يقدم محتوى علمي دقيق وترفيهي.

3- أخضر

نعاني في الوطن العربي من انخفاض معدلات القراءة، وهو ما تحاول قناة “أخضر” التي تعتبر من أفضل قنوات يوتيوب العربية تقديم حلا له، وذلك عبر محتوى مميز عالي الجودة يدقم ملخصات لأشهر الكتب وأكثرها فائدة في دقائق معدودة، مع الاعتماد على رسومات متحركة لتوضيح الأفكار بطريقة مفيدة، يقترب عدد مشتركي القناة من 500 مليون مشترك.

4- صباحو كورة

يقدم عمرو نصوحي في قناته “صباحو كورة” تحليل لمبارايات كرة القدم سواء في الدوريات العالمية أو المحلية، يشرح عمرو في مقاطع الفيديو التي ينتجه خطط المدربين أيضا بطريقة مميزة، ويبلغ عدد مشتركي القناة أكثر من 1.2 مليون مشترك.

5- الزتونة

قناة أخرى مميزة يقدم فيها مايكل راشد ملخصات لأهم الكتب في أقل من 10 دقائق، كما يوفر مقاطع فيديو عن أهم المهارات التي على أي شخص اكتسابها مثل مهارات التواصل، يشير اسم القناة باللهجة المصرية إلى “الخلاصة”، ويقترب عدد مشتركي القناة من ربع مليون مشترك.

6- سافر مع هيفا

تصبح هيفا مشاهدي القناة في جولات ترفيهية حول العالم، تتحدث خلالها عن أفضل تجاربها أو أفضل الأكلات الشعبية في دولة ما، ما يميز القناة كون الجولات غير تقليدية وتحاول استعراض أماكن أو تجارب خاصة من كل دولة، يزيد عدد مشتركي القناة عن 600 الف مشترك.

7- دروس أونلاين

يقدم أحمد أبو زيد في قناته التي تخطى عدد المشتركين بها حاجز 2.2 مليون مشترك دروسا عن تعلم اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى دروس لتعلم التصميم ومونتاج الفيديو وإنتاج الفيديو ليوتيوب.

لا يفوتك أيضا: أفضل 10 قنوات يوتيوب علمية باللغة العربية

8- التقنية بلا حدود

يستعرض سلطان القحطاني في قناته الرائدة أحدث الهواتف الذكية والحواسب اللوحية وأجهزة الكمبيوتر، ويقدم مراجعات لها، لكنه لا يكتفي بمراجعة هذه الأجهزة فقط، حيث يستعرض أجهزة متنوعة مثل أجراس المنزل الذكية وماكينات القهوة وغيرها، لدى القناة أكثر من 500 الف متابع.

9- اوتوفندي

يقدم أحمد نوح في قناته التي تعتبر من أفضل قنوات يوتيوب العربية تجارب قيادة للسيارات، بالإضافة إلى نصائح عن كيفية اختيار السيارة المناسبة والحفاظ عليها.

10- سوبر ماما

تقدم القناة مجموعة من البرامج الخاصة بالمرأة والأمهات، منها برامج للطبخ وأخرى لتربية الأطفال، بالإضافة لنصائح عن للحفاظ على الجمال وترتيب المنزل وغيرها.

11 – قناة ZAmericanEnglish 

وهي من أفضل قنوات يوتيوب عربية توفر للمستخدم تعلم اللغة الإنجليزية وإتقانها، وذلك من خلال شرح بسيط ومميز يتضمن القواعد وتدريبات عليها، بالإضافة لتوفير أمثلة من أفلام سينمائية في نهاية كل فيديو توضح كيفية استخدام كل قاعدة، يقترب عدد المشتركين من 6 مليون مشترك حتى نوفمبر 2020، وتعتبر واحدة من أكبر قنوات تعلم اللغة الإنجليزية في العالم.

12 – قناة M3b3dina مع بعضينا

وهي القناة المتخصصة في تعلم النجارة والديكورات والأشغال اليدوية، بالإضافة لتعلم استخدام أدوات النجارة والأدوات والعدد الضرورية للاستخدام في المنزل، لدى الشركات مئات الآلاف من المشتركين. 

13 – قناة جو حطاب Joe HaTTab

وهي من أفضل قنوات يوتيوب عربية عن السفر، حيث يسافر جو حطاب لأبرز وجهات السفر حول العالم ويستعرض أكل الشوارع من مختلف البلدان حول العالم، وذلك مع الحفاظ على أفضل جودة للصوت والصورة، كما يستكشف جو حطاب أغرب الأماكن حول العالم مثل السفر للمدينة الأكثر برودة في العالم والمدينة التي يعيش فيها السكان ليلا لعدة شهور دون ظهور الشمس تقريبا.

13- أسئلة نص الليل

وهي القناة التي يزيد عدد المشتركين فيها عن 1 مليون مشترك، والتي تحاول الإجابة على الأسئلة الغريبة التي تثير الفضول.

14- المخبر الاقتصادي

وهي من أفضل قنوات يوتيوب العربية التي تتناول الاقتصاد ويحاول منتج المحتوى فيها الحاصل على الدكتوراة تبسيط القضايا الاقتصادية الشائعة، بالإضافة لتقديم نصائح عن أفضل طرق الاستثمار وغيرها، لدى القناة في أبريل 2021 أكثر من 1 مليون مشترك.

15 – اقتصاد الكوكب 

وهي من أفضل قنوات الاقتصاد العربية أيضا على يوتيوب، لدى القناة حوالي 750 الف مشترك في أبريل 2021.

المزيد عن: