Black Friday 2018: ما هو البلاك فرايداي ؟ ومتى تبدأ العروض ؟

Black Friday 2018: ما هو البلاك فرايداي ؟ ومتى تبدأ العروض ؟

- ‎فيتسوق, مميزة
@محمد سيد
Black Friday 2018: ما هو البلاك فرايداي ؟ ومتى تبدأ العروض ؟

يبدأ الحديث عن عروض البلاك فرايداي Black Friday مع حلول شهر نوفمبر من كل عام، ومع اقتراب يوم البلاك فرايداي لهذا العام Black Friday 2018 ظهرت العديد من العروض المبكرة، ويعتبر يوم البلاك فرايداي فرصة ذهبية للتسوق ينتظرها العديد من المستخدمين طوال العام، حيث توفر معظم الشركات بما في ذلك التقنية منها عروضا كبيرة على منتجاتها وخدماتها المختلفة.

ما هو يوم البلاك فرايداي لهذا العام Black Friday 2018 ؟

يوم البلاك فرايداي هو الاسم الشائع ليوم الجمعة الذي يلي عيد الشكر في الولايات المتحدة، أي يوم الجمعة الرابع من شهر نوفمبر سنويا، وهو ما يجعل تاريخ البلاك فرايداي متغيرا كل عام، ومنذ عام 1952، يعتبر الـ Black Friday مهرجانا للتسوق، على الرغم من أن التسمية لم تظهر إلا في ثمانينات القرن الماضي.

وبدأ البلاك فرايداي كمهرجان للتسوق والعروض في الولايات المتحدة، قبل أن ينتشر عالميا، حتى وصل إلى المنطقة العربية مؤخرا خلال السنوات الماضية سواء بنفس اليوم، أو باسم “الجمعة البيضاء” كما أطلقت عليه بعض مواقع التسوق عبر الإنترنت مثل سوق دوت كوم.

لماذا أطلق عليه اسم البلاك فرايداي Black Friday ؟

لا يوجد تفسير مؤكد عن سبب إطلاق اسم “الجمعة السوداء” أو البلاك فرايداي على يوم التسوق الأكبر سنويا، لكن بعض التقارير تشير إلى أن الاسم يأتي من تحقيق الشركات أرباح كبيرة في هذا اليوم، حيث كانت الأرباح قديما تُقيد في الدفاتر بالحبر الأسود والخسائر بالحبر الأحمر، وهو ما يعني أن هذا اليوم قادرا على تسويد الدفتر لبقية العام أي جعل المتاجر رابحة.

ما هو موعد Black Friday 2018 البلاك فرايداي 2018؟

تبدأ عروض البلاك فرايداي لهذا العام 2018 في يوم الجمعة المقبل الموافق 23 نوفمبر 2018، لكن بعض المتاجر مثل أمازون وحتى عربيا مثل سوق وجوميا بدأت في توفير عروض مبكرة، بالإضافة لعدد كبير من المتاجر والشركات بما في ذلك مايكروسوفت وDell وجوجل وغيرها.

كيف تستفيد من عروض البلاك فرايداي 2018 ؟

– جهز قائمة بأهم المنتجات التي تخطط لشرائها.

– ننصحك بإنشاء قائمة وإضافة كل المنتجات التي تخطط لشرائها في البلاك فرايداي 2018، ومع بداية العروض، اطلع على القائمة لتتأكد إذا كانت المنتجات عليها عروض وخصومات أم لا.

– تابع العروض المبكرة على مواقع التسوق المختلفة مثل متجر أمازون، وحتى مواقع الشركات مثل متجر مايكروسوفت ومتجر جوجل.

– اطلع على مراجعات وتقييمات المستخدمين والخبراء للمنتجات التي تود شرائها.

– إذا كنت تخطط للشراء من موقع أمازون والاستفادة من عروض البلاك فرايداي، يمكنك الاشتراك الآن في خدمة برايم لمدة شهر كامل مجانا، وذلك مع إمكانية إلغاء الاشتراك قبل نهاية الشهر، حيث تتوفر العديد من العروض الرائعة حصريا لمستخدمي خدمة Prime من أمازون.

– لا تقتصر العروض على المتاجر الشهيرة فقط، حيث تقدم تقريبا كل المتاجر على الإنترنت خصومات كبيرة ضمن عروض البلاك فرايداي 2018، لكن معظمها يحتاج عنوان أمريكي للشحن، وهو ما يمكن الحصول عليه من خدمات مثل شوب آند شيب التابعة لشركة  أرامكس، والتي تمنح المستخدم أكثر من عنوان في الولايات المتحدة لشحن المنتجات من المتاجر المختلفة، ثم إعادة شحنها للمستخدم في الدول العربية أو أي مكان آخر حول العالم.

ما هي أبرز عروض البلاك فرايداي 2018 المبكرة؟

– خصم 50 دولار أمريكي على سماعة Echo Dot الذكية ونظام إضاءة ذكية يمكن التحكم فيه صوتيا.

– خصم 30 دولار أمريكي على أفضل تابلت للأطفال من أمازون Fire 7 بشاشة 7 بوصة وغطاء للحماية من الصدمات.

– خصم 50 دولار أمريكي على تابلت أمازون Fire HD 10.

– خصومات كبيرة على جميع منتجات أمازون، بما في ذلك فاير تي في الذي يحول أي تلفزيون إلى تلفزيون ذكي، بالإضافة إلى سماعات أمازون ايكو الذكية.

– خصم 600 دولار على جهاز آبل آيماك.

– خصم 500 دولار على لابتوب Lenovo Thinkpad X1 Carbon من متجر أمازون.

– خصم 50% على سماعة Jabra Move اللاسلكية، متوفرة بسعر 50 دولار أمريكي فقط.

– تشمل عروض البلاك فرايداي 2018 من أمازون جميع الفئات، بما في ذلك الموضة ومستلزمات التصوير وأجهزة الكمبيوتر والمنتجات الصحية وغيرها، يمكنكم متابعة العروض والإطلاع على جديدها من خلال الرابط ← https://amzn.to/2FvX5xc، احتفظ به في مفضلتك!

– خصم 200 دولار على بكسل 3 اكس ال أو 150 دولار على بكسل 3 من متجر جوجل، مع عروض أخرى مميزة منها خصم حتى 50% عند شراء هاتفين بكسل 3 أو 3 اكس ال، بالإضافة إلى خصم 300 دولار على تابلت جوجل Pixelbook.

– تبدأ عروض الجمعة البيضاء من متجر سوق اليوم وتستمر في الفترة بين 20 إلى 24 نوفمبر الحالي.

لا يفوتك أيضا: 

أفضل عروض الجمعة البيضاء 2018 من سوق في السعودية