Google Fi جوجل فاي تدعم الآن هواتف آيفون ومعظم هواتف أندرويد

Google Fi جوجل فاي تدعم الآن هواتف آيفون ومعظم هواتف أندرويد

- ‎فيالهواتف الذكية
@محمد سيد
Google Fi جوجل فاي تدعم الآن هواتف آيفون ومعظم هواتف أندرويد

أعلنت شركة جوجل اليوم عن توفير خدمتها Project Fi للمزيد من الهواتف الذكية، كما غيرت اسمها إلى Google Fi جوجل فاي، وقالت الشركة الأمريكية أن Google Fi متوفرة الآن لأغلب هواتف أندرويد وهواتف آيفون.

وكانت جوجل قد أطلقت Project Fi في وقت سابق من عام 2015 والذي غيرت اسمه إلى Google Fi، وذلك بهدف توفير خطة للببانات والمكالمات بأسعار عادلة، وهي الخدمة التي تدعم الوصول إلى الإنترنت بسلاسة سواء واي فاي أو عبر شبكات الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى إجراء المكالمات الهاتفية بما في ذلك الدولية، إلى جانب الحماية من الرسائل غير المرغوب بها.

وتعتمد جوجل في Google Fi على توفير سرعة إنترنت أفضل من خلال الاعتماد على شبكات واي فاي وشبكات الهواتف المحمولة، وذلك من خلال الإتصال بشبكتين من شبكات الهواتف المحمولة في نفس الوقت، بحيث ينتقل الهاتف بسلاسة بين شبكات واي فاي وشبكات الهواتف المحمولة وفقا للأفضل، وتقول جوجل أنه تشفر البيانات عند الإتصال بشبكات واي فاي لضمان حماية وخصصوصية المستخدم.

أسعار Google Fi جوجل فاي

ويمكن لمستخدمي هواتف سامسونج وإل جي وهواوي و HTC وموتورولا الاشتراك الآن في خدمة Google Fi، هذا بالإضافة إلى مستخدمي هواتف آيفون بما في ذلك ايفون 5s والهواتف الأحدث حتى ايفون Xs وايفون Xs ماكس، لكن الخدمة لا تزال تجريبية لمستخدمي آيفون اللذين يحتاجون إلى تثبيت تطبيق Google Fi لضبط الإعدادات، وأكدت جوجل أن كل الهواتف تقدم تغظية موثوق منها ونفس خطط الأسعار مع عدم وجود أي رسوم خفية.

وتبدأ خطط Google Fi من 20 دولار أمريكي للمكالمات والرسائل، و10 دولار مقابل كل 1 جيجابايت مع استهلاك غير محدود للبيانات بعد 6 جيجابايت، بحيث يمكن للمستخدم الحصول على مكالمات وإنترنت غير محدود بأفضل سرعة ممكنة بسعر 80 دولار، مع إمكانية الحصول على بطاقة SIM للبيانات فقط.

وتوفر جوجل عروض كبيرة عند شراء أي من الهواتف المتوفرة على موقع جوجل فاي والاشتراك في الخدمة، تصل إلى 300 دولار رصيد في خدمة Fi عند شراء بكسل 2 اكس ال، مع خصم 100 دولار على الهاتف، بالإضافة إلى رصيد بقيمة 200 دولار على هاتفي إل جي V35 ThinQ وLG G7 ThinQ.