جوجل تحتفل بالذكرى الـ 87 لميلاد هند رستم

جوجل تحتفل بالذكرى الـ 87 لميلاد هند رستم

- ‎فيمنوعات
@محمد سيد
جل تحتفل بالذكرى الـ 87 لميلاد هند رستم

تحتفل جوجل عبر موقعها الرسمي بالذكرى الـ 87 لميلاد هند رستم أحد أبرز نجمات السينما المصرية عبر تاريخها، وشاركت هند رستم في أكثر من 80 فيلم، بدأت كممثلة صامتة في أحد الأفلام عام 1949، ثم برزت كنجمة في عام 1955 بعد أن شاركت كبطلة لفيلم بنات الليل من إخراج حسن الإمام.

وقالت جوجل أن احتفالها بالفنانة المصرية هند رستم بسبب مسيرتها الفنية التي قدمت شخصيات نسائية قوية وجرئية مع كبار الممثلين مثل فريد شوقي وعمر الشريف، متحدية بذلك القيود التي يفرضها المجتمع على النساء في ذلك الوقت.

ولدت هند رستم باسم ” ناريمان حسين مراد”

الذكرى الـ 87 لميلاد هند رستم

ولدت هند رستم باسم ” ناريمان حسين مراد” في الإسكندرية شمال مصر، وذلك لأب من أصول تركية يعمل ظابط شرطة وأم مصرية، وبعد سلسلة من الأدوار الصغيرة والظهور في فيلم غزل البنات كـ “كومبارس” مع نجيب الريحاني وليلى مراد، التقت بزوجها المخرج حسين رضا، تألقت كبطلة في السينما المصرية خلال فترة الخمسينيات من القرن الماضي، ولُقبت بالعديد من الألقاب منها “مارلين موترو الشرق”، وقدمت اخر أعمالها في عام 1979، وقررت بعدها اعتزال الفن نهائيا.

وحصلت أعمال رستم السينمائية على العديد من الجوائز منها ذكر خاص في مهرجان البندقية السينمائي لعام 1957، كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة في عام 1975 من جمعية الكتاب والنقاد السينمائيين المصريين، هذا بالإضافة إلى جائزة معهد العالم العربي في باريس.

ورفضت هند رستم كل المحاولات لعودتها للأضواء بعد الاعتزال في عام 1979، وذلك للاهتمام بابنتها وزوجها الثاني الدكتور محمد فياض، وتوفت الفنانة المصرية القديرة في 8 أغسطس عام 2011 عن عمر 79 عاما.