باي بال: المدفوعات عبر الهواتف زادت عن 1 مليار دولار خلال البلاك فرايداي

باي بال: المدفوعات عبر الهواتف زادت عن 1 مليار دولار خلال البلاك فرايداي

- ‎فيتسوق
@محمد سيد
باي بال: المدفوعات عبر الهواتف زادت عن 1 مليار دولار خلال البلاك فرايداي

قالت باي بال أن المبيعات من خلال الهواتف الذكية خلال الفترة بين عيد الشكر والسايبر مونداي حققت رقما قياسيا، وأكدت الشركة في تقرير جديد، أن المدفوعات من خلال الهواتف الذكية زادت عن 1 مليار دولار أمريكي للمرة الأولى في يوم البلاك فرايداي، وهو نفس الرقم القياسي الذي تحقق مرة أخرى خلال يوم السايبر مونداي لهذا العام 2018.

وزادت المدفوعات من خلال الهواتف الذكية بنسبة 42 في المئة في يوم البلاك فرايداي 2018 مقارنة بالعام الماضي، كما نمت المدفوعات أيضا من خلال الهواتف الذكية خلال السايبر مونداي لهذا العام أيضا، إلا أن مبيعات Cyber Monday زادت عن مبيعات البلاك فرايداي، وذلك على الأرجح لعودة الموظفين إلى مكاتبهم مرة أخرى بعد العطلة وإتمام الكثير من عمليات الشراء الأخرى.

وبلغت نسبة المدفوعات عبر الهواتف الذكية خلال الفترة بين عيد الشكر إلى السايبر مونداي عالميا حوالي 43% من حجم المبيعات، وقالت باي بال أن المدفوعات زادت عن 25 الف دولار في الثانية بزيادة 11 الف دولار في الثانية.

باي بال: المتاجر الإلكترونية لم تكن الرابح الوحيد من موسم التسوق هذا العام

وكانت ساعة الذروة للمدفوعات أو المبيعات من خلال الهواتف الذكية خلال يوم البلاك فرايداي، وهو ما يعني أن معظم مبيعات اليوم الأبرز للتسوق سنويا أصبحت من خلال الإنترنت والهواتف الذكية، كما أن مبيعات يوم السايبر مونداي تتصدر الآن التسوق عبر الإنترنت والهاتف، وذلك وفقا لما ذكرت باي بال في تقريرها.

ويشير تقرير PayPal باي بال أن معظم المتاجر الآن يستفيدون من طول فترة التسوق بين عيد الشكر والسايبر مونداي، حيث قررت أمازون على سبيل المثال إطلاق حدث للتسوق يشمل 12 يوما من العروض خلال الفترة بين الأحد 2 ديسمبر إلى الخميس 13 ديسمبر.

وحسب باي بال، فإن المتاجر الإلكترونية لم تكن الرابح الوحيد من موسم التسوق هذا العام، حيث شملت المدفوعات من خلال الهواتف الذكية التبرع للجمعيات الخيرية، وأضافت PayPal أن أكثر من 1 مليون عميل من 180 دولة تبرعوا بأكثر من 98 مليون دولار أمريكي هذا العام، بزيادة بلغت 51% مقارنة بعام 2017.