سامسونج تعلن عن مزايا جديدة لمساعدها بيكسبي منها التكامل مع التطبيقات الخارجية

سامسونج تعلن عن مزايا جديدة لمساعدها بيكسبي منها التكامل مع التطبيقات الخارجية

- ‎فيالتطبيقات
@محمد سيد
سامسونج تعلن عن مزايا جديدة لمساعدها بيكسبي منها التكامل مع التطبيقات الخارجية

أعلنت شركة سامسونج أمس الأربعاء خلال مؤتمرها السنوي للمطورين SDC18 عن عدد من المميزات الجديدة لمساعدها الصوتي بيكسبي Bixby، وقالت الشركة الكورية الجنوبية أن بيكسبي تحول إلى منصة مفتوحة للذكاء الصناعي تدعم مختلف الأجهزة في حياة المستهلكين.

وكانت شركة سامسونج قد كشفت بالتزامن مع هاتفها الذكي الرائد جالاكسي نوت 9 عن إصدار جديد من بيكسبي Bixby، بحيث أصبح قادرا على فهم وتنفيذ المزيد من المعام، وأعلنت الشركة رسميا خلال مؤتمرها للمطورين عن دعم Bixby الآن التكامل مع التطبيقات الخارجية، ووفرت مجموعة جديدة من الأدوات للمبرمجين باسم Bixby Developer التي تسهل على المطورين إنشاء تطبيقات اعتمادا على مساعدها الصوتي أو دمج بيكسبي في تطبيقاتهم، بحيث يمكن للمستخدم على سبيل المثال طلب سيارة أجرة من أوبر أو شراء تذاكر لحفل موسيقي أو طلب الطعام.

يدعم بيكسبي 5 لغات جديدة قريبا

وبالإضافة إلى الأدوات الخاصة بالمطورين، أتاحت سامسونج أيضا لمصنعي الأجهزة المختلفة بما في ذلك الثلاجات  والتلفزيونات وغيرها دمج Bixby في الأجهزة التي تطرحها، وهو ما يعني تكامل مساعد سامسونج الصوتي مع المزيد من الأجهزة، بحيث يمكن للمستخدم التفاعل معها صوتيا بسهولة.

وقال كيونجاك هيون مدير المنتجات المتعلقة بتقنيات AI في سامسونج: “إن هدفنا هو أن نقدم للمطورين منصة AI قوية وقابلة للتوسع ومفتوحة تجعل من السهل عليهم إطلاق وتنمية التجارب المذهلة التي يطوروها لمستخدمينا”.

كما تخطط سامسونج لإطلاق Bixby بعدة لغات جديدة خلال الأشهر المقبلة، بما في ذلك الألمانية والإيطالية والفرنسية، بالإضافة إلى الإسبانية وإصدار باللغة الإنجليزية للمملكة المتحدة.

لا يفوتك أيضا: 

سامسونج تستحوذ على Kngine المصرية لتحسين مساعدها الصوتي Bixby