الرئيسية > التطبيقات > تيك توك TikTok: كل ما تريد معرفته عن تطبيق مشاركة الفيديو الأكثر شعبية الآن

تيك توك TikTok: كل ما تريد معرفته عن تطبيق مشاركة الفيديو الأكثر شعبية الآن

TikTok تيك توك: كل ما تريد معرفته عن تطبيق مشاركة الفيديو الأكثر شعبية الآن

أصبح تطبيق TikTok تيك توك مؤخرا التطبيق الأكثر شعبية عالميا لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، حيث تصدر مؤخرا قائمة التطبيقات الاجتماعية في متجر آبل للتطبيقات الأكثر تحميلا، متفوقا على الشبكات الاجتماعية الشهيرة بما في ذلك فيس بوك ويوتيوب وانستجرام وسناب شات.

ونجح تطبيق TikTok تيك توك خلال شهر سبتمبر الماضي 2018 في تحقيق عدد تحميلات بلغ 3.81 مليون مرة، وذلك على كل من أجهزة iOS وأجهزة أندرويد، ليتخطى فيس بوك الذي حقق تطبيقها 3.53 مليون عملية تحميل، وفقا لموقع SENSOR TOWER.

ما هو تطبيق TikTok تيك توك؟ وما الذي يقدمه للمستخدم؟

TikTok تيك توك هو تطبيق لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة المتكررة من خلال الهواتف الذكية، وتقول الشركة المطورة للتطبيق، وهي شركة Bytedance الصينية التي استحوذت على تطبيق musical.ly في شهر نوفمبر من العام الماضي، وهو التطبيق الذي كان يوفر نفس الميزة، أن تيك توك يهدف إلى تشجيع المستخدمين على الإبداع ومشاركة لحظاتهم المختلفة مباشرة من خلال هاتفهم.

كيف تستخدم تطبيق TikTok تيك توك؟

بمجرد فتح تطبيق تيك توك، ما على المستخدم إلا النقر على زر “+” لتصوير مقطع فيديو قصير جديد حتى 15 ثانية أو 60 ثانية، لكن التطبيق يعتمد على اختيار مقطع موسيقي أو أغنية أو مشهد مشهور من أحد الأفلام وذلك من خلال النقر على أيقونة الـ CD، ثم محاكاة الفيديو وإعادة تمثيل المشهد بطريقة ساخرة غالبا.

وبعد تصوير مقطع الفيديو يمكن للمستخدم تطبيق تأثيرات مختلفة، بالإضافة إلى إمكانية تسريع أو إبطاء الفيديو أو إضافة ملصقات متحركة أو إيموجي، إلى جانب إمكانية إضافة تأثيرات حركة مختلفة على مقاطع الفيديو، كما يمكن للمستخدم مشاركة مقطع فيديو من هاتفه مباشرة.

تحميل تطبيق تيك توك TikTok

ومثل أي شبكة اجتماعية أخرى، بمجرد فتح TikTok تيك توك، يظهر للمستخدم مقاطع الفيديو الرائجة مع إمكانية السحب للأعلى لاستكشاف مقاطع فيديو جديدة، أو استعراض أبرز الوسوم والموضوعات الشائعة أو البحث عن مستخدم أو موضوع ما من خلال تبويب البحث، وذلك مع إمكانية النقر مرتين لإبداء الإعجاب بأي مقطع فيديو أو الضغط ضغطة مطولة لإبداء عدم الإعجاب، بالإضافة إلى إمكانية متابعة المستخدمين وتلقي تنبيهات عند نشر مقاطع فيديو جديدة.

لا يفوتك أيضا: أفضل بدائل تيك توك لايفون واندرويد لا يفوتك تجربتها

ونجح TikTok تيك توك في جذب المشاهير والمؤثرين على الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل فيس بوك وانستجرام وسناب شات، وذلك بفضل الانتشار الواسع للتطبيق عالميا، وكانت شركة Bytedance التي تمتلك التطبيق قد نجحت في وقت سابق من شهر أكتوبر الماضي 2018 في الحصول على جولة استثمارية جديدة، وذلك بقيمة 3 مليار دولار أمريكي لترتفع قيمة الشركة إلى 75 مليار دولار وفقا لبلومبرج، وهو ما يجعلها الشركة الناشئة الأكثر قيمة في العالم.

تحميل تطبيق تيك توك TikTok

ويتوفر تطبيق TikTok تيك توك للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر لمستخدمي آيفون للتحميل مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات.

المزيد عن: