PUBG: ما هي لعبة بوبجي؟ وكيف تلعب PUBG Mobile على الكمبيوتر؟

PUBG: ما هي لعبة بوبجي؟ وكيف تلعب PUBG Mobile على الكمبيوتر؟

- ‎فيالتطبيقات, مميزة
@محمد سيد
PUBG: ما هي لعبة بوبجي ؟ كيف تلعبها؟ وكيف أصبحت الأكثر شعبية؟

حققت لعبة بوبجي PUBG انتشارا كبيرا بين المستخدمين حول العالم، بما في ذلك الدول العربية، حيث أصبحت لعبة بوبجي حديث الشباب مؤخرا، كما أنها اللعبة الأكثر شعبية الآن للهواتف الذكية، وهي لعبة معارك أو لعبة قتالية متعددة اللاعبين تتوفر للعب عبر الإنترنت من خلال الهواتف الذكية، كما تتوفر للعب من خلال أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب بما في ذلك بلاي ستيشن 4 واكس بوكس وان.

ما هي لعبة بوبجي PUBG ؟

لعبة بوبجي PubG هي اختصار لـ “بلاير أنونز باتل غراوندز” PLAYERUNKNOWN’S BATTLEGROUNDS أو ساحة معارك اللاعبين المجهولين، والتي طورتها شركة  PUBG Corporation التابعة لشركة Bluehole الكورية الجنوبية.

وتعتمد لعبة بوبجي PUBG على فيلم Battle Royale الياباني، وهو فيلم عن مجموعة من طلاب المدارس اللذي أُجبروا على القتال حتى الموت من قبل الحكومة اليابانية، كما أنها شبيهة بفكرة سلسلة أفلام The Hunger Games، والتي يتصارع فيها مجموعة من الأشخاص حتى الموت مستخدمين أسلحة مختلفة في ساحة معارك.

كيف تلعب لعبة بوبجي PUBG ؟

وفي لعبة بوبجي، يمكن للمستخدم اللعب مع مجموعة أخرى من اللاعبين تصل إلى 100 لاعب عبر الإنترنت، وذلك مع إمكانية اللعب مستقلا أو تكوين فريق، وعلى المستخدم النجاح في قتال اللاعبين الآخرين على جزيرة معدة كساحة للقتال، مع وجود مجموعة من الأسلحة والمعدات والضمادات وغيرها التي تساعد اللاعب على قتال الآخرين والنجاة، وذلك خلال وقت محدد يبلغ 30 دقيقة فقط.

كيف تلعب لعبة بوبجي PUBG ؟

وتبدأ لعبة بوبجي PUBG بأن يكون اللاعب على متن طائرة، وعليه أن يهبط على منطقة محددة على الخريطة، ويتغير مسار الرحلة مع كل جولة، على المستخدم أن يحدد أفضل وقت للقفز، ومع بداية اللعبة لن يتسطيع المستخدم سوى تخصيص الملابس، وبمجرد الهبوط، عليه أن يبدأ بسرعة في البحث عن الأسلحة والدروع وغيرها من المعدات التي توفرها اللعبة في المباني والأماكن المختلفة، وفي حال قتل لاعب آخر، يمكن الاستيلاء على معداته واسلحته، وذلك مع الحصول على مكافآت عند الانتهاء من جولة ما في اللعبة اعتمادا على المدة التي تمكن اللاعب فيها من النجاة.

ويمكن القول أن لعبة بوبجي PUBG هي لعبة استراتيجية، يمكن اللعب فيها في خرائط مختلفة، مع إمكانية اللعب منفردا أو ضمن لاعبين متعددين، وتعتمد اللعبة كليا على مدى نجاح اللاعب في التنفيذ الاستراتيجي واللعب وفقا للخطة للنجاة في المعركة.

ما هي المنصات التي تدعم لعبة بوبجي PUBG ؟

تتوفر لعبة بوبجي لأجهزة ويندوز من خلال منصة Steam، كما تتوفر لجهاز مايكروسوفت Xbox One، بالإضافة إلى PlayStation 4، لكن اللعبة اكتسبت شعبيتها الكبيرة من توفرها مجانا لكل من أجهزة أندرويد وأجهزة iOS مجانا.

عدد مستخدمي لعبة بوبجي PUBG

ووفقا للشركة المطورة للعبة، فإن عدد المستخدمين عبر الهواتف الذكية بلغ 20 مليون مستخدم نشط يوميا بحلول سبتمبر الماضي 2018، ويلعب أكثر ما يقرب من 1 مليون مستخدم لعبة بوبجي من خلال أجهزة ويندوز عبر منصة Steam، كما يزيد عدد مرات تحميل اللعبة من قبل مستخدمي أندرويد عبر متجر جوجل بلاي عن 100 مليون مرة.

كما سجلت لعبة بوبجي PUBG رقما قياسيا في عدد اللاعبين المتزامنين، أو اللذين يلعبون اللعبة في نفس الوقت، والذي بلغ 1.342.857 لاعب في 17 سبتمبر من العام الماضي 2017، لتتجاوز لعبة Dota 2.

كيف حققت لعبة بوبجي شعبيتها؟

تعتبر واحدة من أهم مزايا لعبة بوبجي PUBG التي جعلتها تحقق شعبيتها الكبيرة، ميزة إمكانية التواصل صوتيا مع اللاعبين الآخرين بجودة عالية، وهو ما أتاح للعديد من المستخدمين التواصل مع أصدقائهم، بالإضافة إلى تكوين صداقات جديدة من خلال اللعب مع لاعبين من دول مختلفة حول العالم، إلى جانب توفرها مجانا لكل من هواتف أندرويد وآيفون. 

وتتميز لعبة بوبجي بالرسوميات عالية الدقة، بالإضافة إلى سلاسة الاستخدام وتحديث الخرائط أو مسارات اللعب والأسلحة باستمرار، ووفقا للاعبين فإن الشركة المطورة تعمل على إصلاح المشاكل باستمرار في PUBG Mobile والإصدارات الأخرى، مع إمكانية التحكم في الإعدادات للحصول على أفضل تجربة للعب على الهاتف.

كيفية تحميل لعبة بوبجي PUBG ؟

تتوفر لعبة PUBG Mobile للتحميل مجانا لهواتف وأجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما تتوفر للتحميل مجانا لهواتف آيفون وأجهزة iOS الأخرى من خلال متجر آبل للتطبيقات، هذا بالإضافة لتوفرها من خلال أجهزة الكمبيوتر بنظام التشغيل ويندوز من خلال منصة Steam مقابل 29.9 دولار أمريكي، إلى جانب توفر لعبة بوبجي أيضا لكل من جهاز الألعاب اكس بوكس وان من مايكروسوفت بسعر 29.9 دولار، وتتوفر اللعبة الآن للحجز المسبق لمستخدمي جهاز سوني بلاي ستيشن 4 مقابل 29.9 دولار أيضا.

كيف تلعب بوبجي موبايل PUBG Mobile من خلال الكمبيوتر؟

كيف تلعب بوبجي موبايل PUBG Mobile من خلال الكمبيوتر؟ 

لا تتوفر لعبة بوبجي مجانا سوى على الهواتف الذكية سواء آيفون أو أندرويد، وعند الحاجة إلى اللعب على الكمبيوتر أو شاشة كبيرة، لا بد من شراء اللعبة مقابل حوالي 30 دولار أمريكي، لكن مستخدمي أندرويد يمكنهم لعب PUBG Mobile من خلال الكمبيوتر عبر:

– تحميل محاكي أندرويد بلوستاكس على جهاز الكمبيوتر، والذي يتيح تشغيل تطبيقات أندرويد على أجهزة ويندوز، ثم البحث عن اللعبة وتثبيتها وبدأ اللعب، ويتميز بلوستاكس بإمكانية تعيين مفاتيح خاصة للعب في لوحة المفاتيح، بالإضافة إلى تسريع الألعاب عند العمل على شاشة أكبر، إلى جانب الحصول على إرشادات خاصة بالألعاب مثل لعبة بوبجي.

– تحميل محاكي أندرويد MEMU على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنظام التشغيل ويندوز، ثم تشجيل الدخول بحسابك في جوجل في متجر جوجل بلاي، وبعدها يمكنك تثبيت PUBG Mobile، ثم بدأ اللعب على الكمبيوتر مباشرة.

– ويمكن لمستخدمي جالاكسي نوت 9 الاستفادة من وضع Dex Mode في تشغيل اللعبة على شاشة أكبر، حيث توفر الميزة واجهة أندرويد متعددة النوافذ مثل نظام ويندوز، ما على المستخدم إلا توصيل الهاتف بشاشة أكبر عبر كابل HDMI، وبعدها يمكنه فتح أي تطبيق من تطبيقات أندرويد في واجهة مناسبة للعرض على الشاشة الكبيرة، كما يمكن لمستخدمي هواتف جالاكسي اس 8 واس 8 بلس واس 9 واس 9 بلس وجالاكسي نوت 8 الاستفادة من نفس الميزة، لكن ذلك يحتاج إلى شراء DeX Station أو Dex Pad.

لا يفوتك أيضا: 

مميزات جالاكسي نوت 9 التي تجلعه مثاليا لمحبي الألعاب “الجيمرز” (انفوجرافيك)