أكثر الأحداث رواجا على فيس بوك في عام 2018

أكثر الأحداث رواجا على فيس بوك في عام 2018

- ‎في الشبكات الاجتماعية, مميزة
@محمد سيد
فيس بوك في عام 2018

أعلنت Facebook في وقت سابق من هذا الأسبوع عن أكثر الأحداث رواجا على فيس بوك في عام 2018 ، والتي تسلط الضوء على أكثر الموضوعات التي اهتم بها مستخدمي الشبكة الاجتماعية الأكبر عالميا.

وكانت هذه أكثر الأحداث رواجا على فيس بوك في عام 2018 :

– اليوم العالمي للمرأة: قالت Facebook أن يوم المرأة العالمي كان أكثر الأحداث رواجا على فيس بوك في عام 2018، وذلك للعام الثاني على التوالي، وأضافت أن الحدث الذي يحل في 8 مارس سنويا كان أكثر الأحداث التي تحدث عنها المستخدمين خلال العام، لكن النقاشات عن الحدث تخطت اليوم نفسه لتشمل النقاش عن كل القضايا والمشاكل المرتبطة بالمرأة.

March for Our Lives: مسيرة دعا إليها ونظمها الطلاب الناجون من حادث إرهابي في باركلاند بولاية فلوريدا، وذلك في 18 فبراير الماضي 2018، قالت فيس بوك أن أكثر من 1 مليون مستخدم أبدوا اهتمامهم بالمشاركة في المسيرة عبر فيس بوك، كما نجح منظمو المسيرة في جمع 2.5 مليون دولار من خلال فيس بوك.

– الانتخابات: كانت الانتخابات الرئاسية في البرازيل وانتخابات التجديد النصفي للكونجرس في الولايات المتحدة من أكثر الأحداث رواجا على فيس بوك خلال عام 2018.

كأس العالم 2018: وكالعادة كانت الأحداث الرياضية من أكثر الأحداث رواجا على فيس بوك في عام 2018، وقالت فيس بوك أن أكثر من 383 مليون مستخدم من مشجعي كرة القدم شاركوا أكثر من 2.3 مليار مشاركة عن فرقهم المفضلة خلال الحدث، وكان نهائي كأس العالم الذي فازت به فرنسا في 15 يوليو الماضي ومباراة نصف النهائي بين كرواتيا وانجلترا أهم لحظتين أثارا النقاشات بين مستخدمي فيس بوك خلال العام 2018.

– سوبر باول 52: ناقش أكثر من 62 مليون شخص المباراة التي تحدد بطل الرابطة الوطنية لكرة القدم الأمريكية، ما يجعله من أكثر الأحداث رواجا على فيس بوك في عام 2018.

– The Royal Wedding: تداول أكثر من 42 مليون شخص أخبار الزفاف الملكي عبر فيس بوك، والذي شهد زفاف الأمير هاري حفيد ملكة انجلترا وميجان ماركل في 19 مارس الماضي 2018.

نيلسون مانديلا: كان الاحتفال بالذكرى المئة على ميلاد المناضل نيسلون مانديلا والرئيس الأسبق لدولة جنوب افريقيا من أبرز اللحظات التي شاركها مستخدمي فيس بوك خلال 2018.

وقالت فيس بوك أن المستخدمين بإمكانهم مشاهدة مقطع فيديو خاص يجمع أبرز اللحظات الخاصة بهم خلال 2018، والتي شاركوها عبر فيس بوك بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والأصدقاء الجدد، ويمكن لأي مستخدم من مستخدمي فيس بوك مشاهدة مقطع الفيديو الخاص به بدءا من 10 ديسمبر من خلال صفحة الذكريات على الموقع أو عبر التطبيق.