Files من جوجل: تطبيق لإدارة الملفات ونقلها بدون إنترنت وتنظيف الهاتف

Files من جوجل: تطبيق لإدارة الملفات ونقلها بدون إنترنت وتنظيف الهاتف

- ‎في التطبيقات
@محمد سيد
تطبيق Files من جوجل أفضل بديل لتطبيق Shareit

أطلقت شركة جوجل مؤخرا عن تطبيق جديد لإدارة الملفات باسم Files أو “Files من جوجل”، وهو التطبيق الذي يتيح للمستخدمين استعراض الملفات المخزنة على الهاتف، مع تصنيف الملفات للعثور عليها بسهولة، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى.

ويمكن لمستخدمي Files من جوجل بمجرد فتح التطبيق الإطلاع على الملفات في هاتفه، وذلك من خلال تصنيفات تشمل التنزيلات والصور والفيديوهات وملفات الصوت والمستندات والتطبيقات، وبعدها يمكن حذف أي ملف أو تعديله أو مشاركته بما في ذلك التطبيق.

أما عن الميزة الرئيسية الثانية في تطبيق Files من جوجل إمكانية تنظيف الهاتف من الملفات غير المهمة لزيادة المساحة التخزينية المتوفرة على الهاتف، حيث يقترح التطبيق على المستخدم الملفات غير الضرورية لحذفها، بالإضافة لعرض الملفات المكررة مع إمكانية حذف المكرر منها والاحتفاظ بنسخة واحدة، إلى جانب عرض إمكانية حفظ نسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو في تطبيق Google Photos لتوفير مساحة أكبر.

أبرز مميزات تطبيق Files من جوجل

ويمكن للمستخدم الاستغناء عن التطبيقات المزعجة مثل Shareit، حيث يوفر تطبيق Files من جوجل مشاركة أو إرسال الملفات مشفرة بما في ذلك التطبيقات إلى الأصدقاء دون إنترنت، وذلك عبر تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث بسرعة تصل إلى 480 ميجابت في الثانية.

ويمكن تلخيص أبرز مميزات تطبيق Files من جوجل في:

  • استعراض الملفات وإدارتها.
  • تنظيف الهاتف من الملفات غير الضرورية.
  • نقل وإرسال الملفات مشفرة بما في ذلك التطبيقات إلى الأصدقاء أو الهواتف الأخرى.

ويتوفر تطبيق جوجل لإدارة الملفات ونقلها وإرسالها إلى الآخرين الآن للتحميل مجانا من خلال متجر جوجل بلاي، وذلك للأجهزة بنظام التشغيل أندرويد 5.0 لولي بوب والإصدارات الأحدث، ويقل حجم التطبيق عن 10 ميجابايت.