Huawei Nova 4 هواوي نوفا 4: المواصفات والمميزات والسعر

Huawei Nova 4 هواوي نوفا 4: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎في الهواتف الذكية
@محمد سيد
Huawei Nova 4 هواوي نوفا 4: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة هواوي الصينية عن هاتفها الذكي الجديد Huawei Nova 4 هواوي نوفا 4 وذلك بعد أسابيع من التشويق، وهو الهاتف الذي يحمل تصميما شبيها بهاتف سامسونج جالاكسي A8s، والذي يمثل التوجه الجديد للشركات المُصنعة للهواتف الذكية في العام المقبل 2019، والذي يعتمد على وجود الكاميرا الأمامية في ثقب داخل الشاشة نفسها، مع وجود أقل حواف ممكنة حول الشاشة.

يوفر Huawei Nova 4 ميزة إمكانية تعيين مقاطع الفيديو كنغمة رنين

ويحمل هواوي نوفا 4 شاشة IPS LCD قياسها 6.4 بوصة بدقة +FHD أو 2310×1080 بكسل بكثافة 398 بكسل/بوصة، مع وجود الكاميرا الأمامية في أعلى الجهة اليسرى من الشاشة، وهي كاميرا بدقة 25 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.0 مع دعم ميزة التثبيت الإلكتروني EIS وتسجيل مقاطع الفيديو بدقة 1080P.

يأتي هواوي نوفا 4 مزودا بـ 3 كاميرات خلفية 

ويتميز Huawei Nova 4 هواوي نوفا 4 بوجود 3 كاميرات خلفية، الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.8، وكاميرا أخرى بدقة 16 ميجابكسل بزاوية واسعة جدا بفتحة عدسة F/2.2، بالإضافة إلى كاميرا للعمق بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 تدعم ميزة التركيز التلقائي، مع إمكانية التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K وميزة التثبيت الإلكتروني للصور EIS.

يأتي هواوي نوفا 4 مزودا بـ 3 كاميرات خلفية

وتدعم الكاميرا ميزة التجميل التلقائي للصور وإمكانية تطبيق تاثيرات AR على الصور، بالإضافة إلى دعم التقاط صور البورتريه والوضع الليلي ودعم HDR، إلى جانب التقاط مقاطع فيديو متسارعة وبالحركة البطيئة، كما تدعم المونتاج التلقائي لمقاطع الفيديو اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI.

ويعمل Huawei Nova 4 هواوي نوفا 4 بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي مع معالج Kirin 970 (نفس معالج P20 وP20 برو) أي معالج هواوي الرائد للعام الماضي، ويتوفر الهاتف بذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت مع ذاكرة تحزينية بسعة 128 جيجابايت، ويدعم الهاتف تقنية تسريع أداء معالج الرسوميات GPU Turbo التي توفر تجربة أفضل وأكثر سلاسة في أثناء تشغيل الألعاب.

يوفر Huawei Nova 4 ميزة إمكانية تعيين مقاطع الفيديو كنغمة رنين

كما يدعم نوفا 4 كل من تقنية الجيل الرابع 4G وتقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 4.2، وفيما يأتي الهاتف مزودا بمجموعة من المستشعرات تشمل مستشعرا دائريا لبصمات الأصابع على الجهة الخلفية ومستشعرا للضوء المحيط، بالإضافة إلى مستشعرات للاتجاه والتقارب، لكن هاتف هواوي الجديد لا يدعم تقنية NFC، ويحمل Huawei Nova 4 بطارية قدرتها 3750 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع، وحافظت هواوي على وجود منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ملم.

ويتوفر Huawei Nova 4 هواوي نوفا 4 الآن في الصين بسعر 490 دولار أمريكي، وذلك للإصدار بمساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت وRAM بسعة 8 جيجابايت وكاميرا خلفية بدقة 48 ميجابكسل، كما يتوفر بإصدار آخر أرخص بسعر 450 دولار أمريكي استبدلت فيه هواوي الكاميرا الخلفية بأخرى بدقة 20 ميجابكسل فقط، ومن المتوقع أن يتوفر الهاتف عالميا قريبا، لكن هواوي لم تكشف بعد عن موعد أسعاره عالميا.

ما هي مواصفات Huawei Nova 4 هواوي نوفا 4 ؟

  • الشاشة: IPS LCD قياسها 6.4 بوصة بدقة +FHD
  • المعالج: Kirin 970
  • الكاميرا الخلفية: 48 ميجابكسل + 16 ميجابكسل + 2 ميجابكسل
  • الكاميرا الأمامية: 20 ميجابكسل
  • نظام التشغيل: أندرويد 9.0 باي
  • البطارية: 3750 ميللي أمبير/ساعة
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجابايت
  • المساحة التخزينية: 128 جيجابايت
  • الألوان: الوان متدرجة تشمل الأسود والأحمر والأزرق والأبيض