Qualcomm Snapdragon 855: مميزات الجيل الجديد من معالج كوالكوم

Qualcomm Snapdragon 855: مميزات الجيل الجديد من معالج كوالكوم

- ‎فيالهواتف الذكية, مميزة
@محمد سيد
Qualcomm Snapdragon 855: مميزات الجيل الجديد من معالج كوالكوم

أعلنت شركة كوالكوم رسميا عن الجيل الجديد من معالجاتها للهواتف الذكية باسم Qualcomm Snapdragon 855 ليخلف الإصدار الحالي سناب دراجون 845، وذلك خلال مؤتمر أقامته الشركة عن تقنيات معالج Snapdragon في هاواي الأمريكية.

ويقدم معالج كوالكوم الرائد الجديد للهواتف الذكية Qualcomm Snapdragon 855 تطورا كبيرا مقارنة بالإصدار السابق، حيث يأتي مصنعا بتقنية 7 نانومتر، وهو ما يوفر أداء أفضل وكفاءة أفضل في استهلاك الطاقة، كما أن المعالج الجديد سيوفر دعم الهواتف الذكية العاملة به الجيل الخامس لشبكات الهواتف المحمولة 5G، وذلك من خلال التكامل مع مودم كوالكوم Snapdragon X50، وهو ما يعني إمكانية توفر هواتف ذكية تدعم 5G خلال النصف الأول من العام المقبل 2019.

دعم شبكات الجيل الخامس 5G

وكانت شركة Verizon الأمريكية قد أعلنت هذا الأسبوع، أنها تخطط لإطلاق هاتف ذكي بالتعاون مع شركة سامسونج يدعم شبكات الجيل الخامس خلال النصف الأول من 2019، وأشارت تقارير إلى أن ثلاثة شركات مزودة لخدمات الهاتف المحمول في كوريا الجنوبية بدأت في توفير خدمات 5G لعملائها من الشركات، وقالت كوالكوم أن معالجها الجديد Qualcomm Snapdragon 855 سيدعم سرعة تحميل للبيانات تزيد عن عدة جيجابت في الثانية عبر شبكات الجيل الخامس.

Qualcomm Snapdragon 855 مزود بمعالج جديد للصور

وذكرت كوالكوم خلال مؤتمرها أن المعالج الجديد Qualcomm Snapdragon 855 مزود بمعالج جديد متعدد النواة لمعالجة تطبيقات الذكاء الصناعي، وهو المعالج الذي قالت أنه أسرع 3 مرات في معالجة تطبيقات الذكاء الصناعي مقارنة مع الإصدار السابق سناب دراجون 845، كما أنه مزود بمعالج جديد للصور CV-ISP، وهو المعالج الذي يحسن من تقنيات التعرف على الصور حيث يمكنه التعرف على المشاهد والأشياء داخل الصور، كما يساهم معالج الصور الجديد المدمج في كوالكوم سناب دراجون 855 في توفير تجربة أفضل في الألعاب وتقنيات الواقع المعزز.

كما يأتي Qualcomm Snapdragon 855 مزودا بالعديد من المزايا الجديدة لتوفير أفضل تجربة للعب من خلال الهاتف، أطلقت عليها كوالكوم اسم Snapdragon Elite Gaming لكنها لم تكشف المزيد من التفاصيل عنها.

ويدعم كوالكوم سناب دراجون 855 مستشعر Qualcomm 3D Sonic الذي يوفر للهواتف الذكية دعم مستشعرات البصمات المدمجة في الشاشة، لكن على عكس المستشعرات المدمجة في الهواتف الذكية الآن التي تعتمد على الضوء، قالت كوالكوم أن المستشعر الجديد يعتمد على الموجات فوق الصوتية، وهو ما يوفر أمانا ودقة أفضل.

وقالت كوالكوم أن أول الهواتف الذكية التي ستعمل بالمعالج الجديد ستكون من شركة OnePlus، كما أنه من المتوقع أن يتوفر كوالكوم سناب دراجون 855 مع إطلاق سامسونج هواتفها الذكية الرائدة جالاكسي S10، كما إنه من المتوقع أن تكشف كوالكوم خلال هذا الاسبوع المزيد من التفاصيل عن مميزات Snapdragon 855.

أبرز مميزات Qualcomm Snapdragon 855 كوالكوم سناب دراجون 855:

– دعم شبكات الجيل الخامس 5G.

– مُصنع بتقنية 7 نانومتر، وهو ما يعني حجم أصغر وكفاءة وأداء أفضل.

– دعم مستشعر البصمات المدمج في الشاشة اعتمادا على الموجات فوق الصوتية بدلا من الضوء Qualcomm 3D Sonic.

– معالج جديد للصور CV-ISP يمكنه التعرف على محتوى الصورة.

– مزايا جديدة لتوفير تجربة أفضل للألعاب Snapdragon Elite Gaming.

– معالجة تطبيقات وتقنيات الذكاء الصناعي أسرع 3 مرات مقارنة مع الجيل السابق.