Vivo Nex 2 فيفو نيكس 2: المواصفات والمميزات والسعر

Vivo Nex 2 فيفو نيكس 2: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيالهواتف الذكية
@محمد سيد
Vivo Nex 2 فيفو نيكس 2: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة فيفو الصينية اليوم عن هاتفها الذكي الجديد Vivo Nex 2 في حدث خاص في شنغهاي، وهو الهاتف الذي يأتي ليخلف Vivo Nex الذي قدمته في وقت سابق من هذا العام، ومثل الإصدار السابق، قدمت الشركة تصميما بشاشة تشغل كل الجهة الأمامية للهاتف مع أقل حواف ممكنة.

واستبدلت فيفو الطريقة التي تخفي بها الكاميرا الأمامية في الإصدار السابق، واعتمدت في Vivo Nex 2 على إضافة شاشة أخرى على الجهة الخلفية لالتقاط صور السيلفي، مع الاستغناء عن الكاميرا الأمامية، وذلك على غرار ما قدمته شركة ZTE في هاتفها Nubia X الذي كشف عنه في وقت سابق من شهر نوفمبر الماضي 2018.

يحمل Vivo Nex 2 شاشتين مدمج بهما مستشعر لبصمات الأصابع

ومع وجود ثلاثة كاميرات خلفية مع شاشة على الجهة الخلفية، يمكن لمستخدمي Vivo Nex 2 التقاط صور سيلفي أفضل مع تطبيق تأثير البوكيه أو في وضع البورتريه مع تمويه الخلفية، بالإضافة إلى إمكانية التقاط صور 3D وإضافة تأثيرات AR عليها.

يحمل Vivo Nex 2 شاشتين و3 كاميرات خلفية

ويحمل فيفو نيكس 2 شاشة رئيسية قياسها 6.39 بوصة بدون أي حواف من جميع الأطراف، كما يحمل شاشة خلفية قياسها 5.49 بوصة وكلاهما بتقنية Super Amoled، مع وجود حلقة أو هالة ضوئية LED على الجهة الخلفية تضيء لتنبيه المستخدم بوصول إشعارات جديدة أو للتفاعل مع تشغيل الموسيقى، كما زودت Vivo الهاتف بمستشعرين لبصمات الأصابع لتأمين الهاتف في كلا الشاشتين.

وزودت فيفو هاتفها الذكي الجديد Vivo Nex 2 بثلاثة كاميرات خلفية، الكاميرا الأساسية دقتها 12 ميجابكسل بمستشعر IMX363 من سوني، بالإضافة لكاميرا أطلقت عليها اسم Night Video وكاميرا أخرى لالتقاط الصور المجسمة 3D، وتقول الشركة الصينية أن الكاميرات الثلاثة توفر للمستخدم تجربة تصوير ممتازة بما في ذلك تسجيل مقاطع الفيديو ليلا أو في ظل وجود إضاءة منخفضة، كما تسمح الكاميرا الثالثة TOF بتعقب الكائنات أو المجسمات عن طريق إطلاق نبضات ضوئية وقياس الوقت الذي تستغرقه للعودة، وهو ما يوفر تمييزا أفضل للوجوه، بالإضافة إلى إمكانية تجميل الصور وإنشاء صور مجسمة أقرب للواقع.

مواصفات Vivo Nex 2 فيفو نيكس 2

مواصفات Vivo Nex 2 فيفو نيكس 2


أما عن المواصفات الداخلية لهاتف فيفو الجديد Vivo Nex 2، فإن الهاتف يعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 845 ثماني النواة مع وجود ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 10 جيجابايت، كما يحمل مساحة تخزين داخلية سعتها 128 جيجابايت، وهو ما يجعله منافسا لأقوى هواتف أندرويد في عام 2018، وذلك مع وجود بطارية قدرتها 3500 ميللي أمبير/ساعة تدعم ميزة الشحن السريع من خلال منفذ USB C، وحافظت فيفو على وجود منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ملم.

وفيما لم تعلن Vivo عن سعر هاتفها الجديد بشاشتين “فيفو نيكس 2” عالميا، إلا أن الهاتف يتوفر رسميا في 29 ديسمبر الحالي 2018 في الصين بسعر حوالي 725 دولار أمريكي.