WordPress 5.0 ووردبرس 5.0 متوفر للتحميل الآن مع محرر جديد كليا

WordPress 5.0 ووردبرس 5.0 متوفر للتحميل الآن مع محرر جديد كليا

- ‎فيمنوعات
@محمد سيد
Wordpress 5.0 ووردبرس 5.0 متوفر للتحميل الآن مع محرر جديد كليا

يتوفر الآن الإصدار الخامس من نظام إدارة المحتوى ووردبرس WordPress 5.0 للتحديث مجانا، ويوفر ووردبرس 5.0 محررا جديدا تماما للمحتوى يتيح مرونة وخيارات أفضل لمنتجي المحتوى، كما يمثل مرحلة جديدة في تطور نظام إدارة المحتوى الأكثر استخداما على الويب، حيث تمثل مواقع ووردبرس أكثر من 32% من المواقع المتوفرة للويب.

ما الجديد في WordPress 5.0 ووردبرس 5.0؟

ويعتمد المحرر الجديد في WordPress 5.0 ووردبرس 5.0 والذي يعتبر الميزة الأهم في الإصدار الرئيسي الجديد على إنشاء المحتوى من خلال Blocks أو قطع، بحيث يظهر المحتوى لزائر الموقع كما يظهر دائما، لكن الاختلاف في تحرير المحتوى الذي يتكون من مجموعة من القطع أو الـ Blocks سهلة التخصيص، على سبيل المثال يمكن أن يشمل الـ Block على صورة أو جاليري أو فقرة نصية أو جدول (إضافة جدول لا يتطلب سوى نقرة واحدة)، مع إمكانية ترتيب قطع المحتوى بسهولة من خلال السحب للأعلى أو الأسفل.

ويوفر المحرر الجديد في WordPress 5.0 عشرات القطع Blocks لإنتاج المحتوى، بما في ذلك لإنتاج نص أو صورة أو معرض للصور أو فيديو أو نص موزع على أعمدة، بالإضافة إلى Blocks تتيح إضافة فيديو أو مقطع صوتي أو ملف أو قائمة أو جدول أو اقتباس أو زر، مع إمكانية تضمين المحتوى من المواقع المختلفة بما في ذلك فيس بوك وتويتر ويوتيوب وغيرها بسهولة.

ما الجديد في WordPress 5.0 ووردبرس 5.0؟

ويتميز محرر Gutenberg في ووردبرس 5.0 الجديد بأن المحرر يمكنه معاينة المحتوى مباشرة بمجرد إنتاجه، لا حاجة الآن للنقر على زر المعاينة عدة مرات لمشاهدة المحتوى كما يراه زوار الموقع، ومن المتوقع أن تتوفر عشرات الـ Blocks من مطوري الإضافات لتحسين تجربة المستخدم.

ويقدم الإصدار الجديد من ووردبرس WordPress 5.0 أيضا ثيم افتراضي جديد باسم Twenty Nineteen، والذي يأتي ليتوافق مع المحرر الجديد، كما يوفر تحسينات على التصميم تجعله مناسبا للمواقع متعددة الاستخدامات مثل مدونة صور أو موقع لمؤسسة غير ربحية أو موقع إخباري.

وعلى مديري المواقع ومنتجي المحتوى أن يتأكدوا من إمكانية التفاعل مع المحرر الجديد قبل التحديث إلى ووردبرس 5.0، حيث لن يظهر المحرر القديم، لكن يمكن استعادة المحرر القديم من خلال إضافة Classic Editor، والتي سيستمر دعمها حتى 2021.