Xiaomi Mi Play شاومي مي بلاي: المواصفات والمميزات والسعر

Xiaomi Mi Play شاومي مي بلاي: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيالهواتف الذكية
@محمد سيد
Xiaomi Mi Play شاومي مي بلاي: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة شاومي الصينية عن هاتفها الذكي الجديد Xiaomi Mi Play “شاومي مي بلاي”، وهو الهاتف الذي يحمل تصميما تشغل فيه الشاشة معظم الجهة الأمامية، مع وجود الكاميرا الأمامية في نوتش أو فتحة أعلى منتصف الشاشة، والتي يُطلق عليها اسم “قطرة الماء”، فيما يحمل شاومي مي بلاي أيضا كاميرتين خلفيتين ويتوفر بمجموعة متنوعة من الألوان.

وكانت هذه أبرز مواصفات Xiaomi Mi Play شاومي مي بلاي:

  • الشاشة: 5.84 بوصة بدقة +FHD أو 2280×1080 بكسل بكثافة 432 بكسل/بوصة
  • المعالج: MediaTek P35 ثماني النواة
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت
  • المساحة التخزينية: 64 جيجابايت
  • البطارية: 3000 ميللي أمبير/ساعة
  • الكاميرا الخلفية: 12 +2 ميجابكسل
  • الكاميرا الأمامية: 8 ميجابكسل

ويأتي Xiaomi Mi Play شاومي مي بلاي بتصميم تشغل فيه الشاشة معظم الجهة الأمامية، لكن مع وجود حافة كبيرة نسبيا أسفل الشاشة ووجود الكاميرا الأمامية في “نوتش” أعلى منتصفها، كما يحمل مستشعرا لبصمات الأصابع على الجهة الخلفية من الهاتف، مع وجود منفذ السماعات التقليدي ووجود منفذ Micro USB للشحن، ويتوفر الهاتف بمجموعة متنوعة من الألوان المتدرجة العاكسة للضوء تشمل الأزرق والأحمر والأسود.

شاشة Xiaomi Mi Play

شاشة Xiaomi Mi Play

ويحمل شاومي مي بلاي شاشة قياسها 5.84 بوصة بأبعاد 19:8 بدقة +FHD أو 2280×1080 بكسل بكثاقة 432 بكسل/بوصة، وهي الشاشة بنسبة تباين 1:1500 والتي تدعم الوضع الليلي ووضع حماية العين بحجب الضوء الأزرق، بالإضافة لدعم الاستخدام تحت ضوء الشمس.

ويعمل Xiaomi Mi Play شاومي مي بلاي بمعالج MediaTek P35 ثماني النواة مع ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4x بسعة 4 جيجابايت، ويتوفر بمساحة تخزين داخلية emmc 5.1 سعتها 64 جيجابايت، مع دعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات Micro-SD، بالإضافة إلى دعم كل من تشغيل خطين وشبكات الجيل الرابع 4G وتقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 4.2، ويحمل شاومي مي بلاي بطارية قدرتها 3000 ميللي أمبير/ساعة.

وزودت شاومي هاتفها الذكي الجديد Xiaomi Mi Play بكاميرتين خلفيتين بدقة 12 و2 ميجابكسل، مع دعم وضع البورتريه وتمويه الخلفية، بالإضافة إلى دعم HDR والتثبيت الإلكتروني للصور والفيديو EIS، كما زودته بكاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل مع إمكانية استخدام إضاءة الشاشة كفلاش ودعم تمويه الخلفية والتعرف على الوجوه.

سعر Xiaomi Mi Play

سعر  Xiaomi Mi Play

ويعتبر شاومي مي بلاي من فئة الهواتف منخفضة التكلفة، حيث يتوفر بسعر حوالي 160 دولار أمريكي فقط، وذلك للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت وRAM بسعة 4 جيجابايت باللون الأسود أو الأحمر أو الأزرق.

لا يفوتك أيضا:

Xiaomi Mi 8: مواصفات ومميزات وسعر شاومي مي 8

Xiaomi Mi 8 SE: مواصفات ومميزات وسعر الإصدار الأرخص من مي 8

Mi 8 Explorer Edition: مواصفات ومميزات وسعر الإصدار الخاص من مي 8