أفضل الهواتف الذكية في عام 2019

أفضل الهواتف الذكية في عام 2019

- ‎في الهواتف الذكية, مميزة
@محمد سيد
أفضل الهواتف الذكية في عام 2019

مع بداية العام الجديد، ينتظر المستخدمون إطلاق الشركات المٌصنعة للهواتف الذكية الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، فإذا كنت تبحث عن أفضل الهواتف الذكية في عام 2019 المتاحة للشراء، عليك الانتظار أو الاختيار من بين أفضل الهواتف الذكية في عام 2019 الصادرة خلال الربع الأخير من العام الماضي.

ومن المتوقع أن تبدأ سامسونج بإطلاق أول الهواتف الذكية الرائدة لهذا العام 2019 خلال شهر فبراير المقبل، والذي يحمل اسم جالاكسي اس 10 وتشير التسريبات إلى أنه سيتوفر بتصميم جديد وعدد من المميزات الفريدة، كما تضم قائمة أفضل الهواتف الذكية في عام 2019 أحدث إصدار من آيفون، حيث تطلق آبل الجيل الجديد من آيفون في سبتمبر أو أكتوبر من كل عام، وهو ما يجعل إصدار العام السابق هو الخيار الأنسب والأفضل لمستخدمي آيفون الراغبين في الترقية، أو شراء هاتف آيفون جديد خلال النصف الأول من العام.

وهذه أفضل الهواتف الذكية في عام 2019 التي يمكنك شرائها الآن، وسنحدث القائمة مع إطلاق الشركات هواتفها الذكية الرائدة لهذا العام:

جالاكسي اس 10 بلس

أعلنت شركة سامسونج خلال شهر فبراير 2019 عن هاتفها الذكي الجديد جالاكسي اس 10 بلس ضمن سلسلة من الهواتف الجديدة، وهو الهاتف الذي يحمل شاشة أكبر مدمج بها كاميرتين أماميتين، كما يأتي مزودا بمستشعر لبصمات الأصابع مدمجا في الشاشة، ويعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 855 الأقوى، كما يحمل RAM ومساحة تخزينية وبطارية بسعة أكبر مقارنة مع جالاكسي اس 9 بلس، ويقدم الهاتف أيضا ميزة الشحن اللاسلكي العكسي، إلى جانب 3 كاميرات خلفية منهم كاميرا بزاوية واسعة جدا Ultra Wide.

جالاكسي اس 10

دعمت شركة سامسونج الجيل العاشر من سلسلة هواتف جالاكسي اس أو Galaxy S10 بالعديد من المميزات الجديدة، أبرزها تصميم أفضل وشاشة وبطارية أكبر ومعالج أقوى، بالإضافة إلى كاميرات أفضل سواء الكاميرا الرئيسية أو كاميرا السيلفي، إلى جانب تزويده بمستشعر للبصمات مدمجا في الشاشة.

هواوي بي 30 برو

زودت هواوي هاتفها الجديد Huawei P30 Pro بتصميم أفضل ومعالج أقوى، بالإضافة لمجموعة من الكاميرات الخلفية تعد بتوفير تكبير بصري حتى 10 مرات، ووفرت هواوي الهاتف مؤخرا بألوان أكثر.

أفضل الهواتف الذكية في عام 2019: هواوي ميت 20 برو

تسير شركة هواوي بخطى ثابتة نحو تحسين هواتفها الذكية الرائدة، ولاقى أحدث هواتفها الذكية ميت 20 برو إشادات كبيرة من قبل المراجعين والمستخدمين، حتى أن الكثيرين اختروه كأفضل هاتف في عام 2018، وهو الهاتف الذي يقدم أداء قويا وبطارية كبيرة مع تصميم مميز، بالإضافة إلى 3 كاميرات خلفية توفر تجربة تصوير غنية.


يتوفر  هواوي ميت 20 برو الآن في السعودية من خلال موقع سوق دوت كوم بسعر 3299 ريال سعودي، وذلك للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت، مع دعم تشغيل خطين وذلك باللون الأسود واللون الأزرق واللون الأخضر.

ورغم أن هواوي أعلنت رسميا عن هاتفها الذكي الجديد ميت 30 برو بمميزات ومواصفات قوية جدا، إلا أننا لا ننصح بشرائه بسبب عدم توفر خدمات جوجل، بما في ذلك متجر تطبيقات جوجل بلاي ويوتيوب وGmail وخرائط جوجل، بالإضافة لصعوبة استخدامها أو تحميلها من مصادر خارجية، إلى جانب عدم الحصول على التحديثات الأمنية.

نوكيا 9 بيورفيو

يوفر Nokia 9 PureView نوكيا 9 بيورفيو للمستخدم مصفوفة من خمسة كاميرات خلفية بعدسات من زيس للبصريات ZEISS Optics.

Xperia 1 اكسبيريا 1

يحمل Xperia 1 اكسبيريا 1 شاشة OLED قياسها 6.5 بوصة بدقة 4K تدعم عرض المحتوى بنسق HDR، والتي أطلقت عليها سوني اسم CinemaWide لكونها تأتي بأبعاد 21:9 السينمائية.

أفضل الهواتف الذكية في عام 2019: جالاكسي نوت 9

نجحت شركة سامسونج بتقديم تصميم مميز دون الحاجة للاعتماد على وجود “نوتش”، كما أضافت تحسينات هامة على الهاتف مقارنة مع الإصدار السابق “نوت 8” أبرزها تزويد الهاتف ببطارية أكبر وكاميرا أفضل، بالإضافة إلى دعم القلم الرقمي المرفق S Pen تقنية بلوتوث، وهو ما أتاح للمستخدم إمكانية التحكم عن بعد في الهاتف لالتقاط صورة سيلفي على سبيل المثال، ويعتبر وضع Dex من أفضل المزايا التي يوفرها الهاتف، حيث يتيح للمستخدم واجهة أشبه بواجهة ويندوز عند توصيله بشاشة أكبر.


ويتوفر Galaxy Note9 جالكسي نوت 9 الآن للشراء في السعودية من خلال متجر سوق دوت كوم، وذلك بسعر 3600 ريال سعودي للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت ورام بسعة 6 جيجابايت بشريحتي اتصال باللونين الأزرق والأسود، كما يتوفر Galaxy Note9 جالكسي نوت 9 الآن للشراء في الإمارات من خلال متجر سوق دوت كوم أيضا، وذلك بسعر 3700 درهم إماراتي للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت ورام بسعة 6 جيجابايت بشريحتي اتصال باللون الأزرق أو الأسود أو الأرجواني.

أفضل الهواتف الذكية في عام 2019: ايفون 11 بروا

يعمل أحدث إصدار من هواتف آيفون أو iPhone 11 Pro بمعالج أقوى ويحمل بطارية توفر 4 ساعات أكثر من الاستخدام مقارنة مع ايفون Xs ماكس وفقا لآبل، كما يقدم تجربة تصوير أفضل كثيرا من خلال ثلاثة كاميرا خلفية من بينهم كاميرا مقربة وكاميرا بزواية عريضة، بالإضافة لكاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل تدعم التقاط الفيديو بدقة 4K وصور السيلفي بالحركة البطية Slofie.

أفضل الهواتف الذكية في عام 2019: ايفون 11

فيما حافظت آبل على نفس تصميم ايفون Xr في هاتفها الذكي الجديد ايفون 11، إلا أنها زودته بمعالج أقوى وبطارية أفضل وكاميرتين خلفيتين من بينهما كاميرا UltraWide بزاوية عريضة، بالإضافة لتوفره بمجموعة متنوعة من الألوان تشمل الأحمر والأخضر.

أفضل الهواتف الذكية في عام 2019: بكسل 3 اكس ال  

رغم التصميم المخيب لهاتف جوجل الجديد أو هاتفها الذكي الرائد لعام 2018، إلا أن التوافق بين الهاردوير والسوفت وير والمزايا التي زودت جوجل بها الهاتف، بالإضافة إلى إمكانية الكاميرا المذهلة خاصة ميزة night sight التي توفر أفضل صور ممكنة ليلا أو في ظل وجود إضاءة ضعيفة اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي، جعلته ضمن أفضل الهواتف الذكية في عام 2018.


Xiaomi Mi 9 شاومي مي 9

زودت شاومي هاتفها الذكي Mi 9 بمعالج كوالكوم Snapdragon 855، بالإضافة إلى 3 كاميرات خلفية وشاشة OLED من تصنيع سامسونج مدمج بها مستشعر لبصمات الأصابع.

وان بلس 7 برو

يحمل الهاتف تصميما تشغل فيه الشاشة كل الجهة الأمامية للهاتف، مع الاعتماد على كاميرا أمامية منبثقة من جسم الهاتف، كما يأتي مزودا بأقوى معالجات كوالكوم و3 كاميرات خلفية وسماعتين ستيريو.

جالاكسي نوت 10 بلس

وزودت سامسونج هاتفها الذكي الجديد جالاكسي نوت 10 بلس Galaxy Note10 Plus بأقوى معالجات كوالكوم وRAM بسعة 12 جيجابايت، بالإضافة إلى كاميرا أمامية مدمجة في الشاشة وأربعة كاميرات خلفية وبطارية كبيرة، كما أعلنت سامسونج عن توفر إصدار من الهاتف يدعم شبكات 5G

⚠ القائمة قيد التحديث على مدار العام 2019