أفضل ساعات اليد الذكية في عام 2019

أفضل ساعات اليد الذكية في عام 2019

- ‎في Wearables, مميزة
@محمد سيد
أفضل ساعات اليد الذكية في عام 2019

حققت ساعات اليد الذكية انتشارا كبيرا خلال الأعوام السابقة، وذلك بعد أن أطلقت شركة آبل ساعتها الذكية Apple Watch، بالإضافة إلى إطلاق شركة سامسونج والعديد من الشركات المُصنعة للهواتف الذكية مثل هواوي وغيرها إصدارات مختلفة من ساعات اليد الذكية.

وتساعد ساعات اليد الذكية المستخدمين في الحفاظ على اللياقة البدنية والحفاظ على ممارسة الرياضة، بالإضافة لمساعدتهم في مراقبة عوامل الصحة وتحسينها وتقليل وقت استخدام الهاتف، إلى جانب المزايا التقليدية لساعات اليد مثل الإطلاع على الوقت.

وهذه أفضل ساعات اليد الذكية في عام 2019 المتوفرة للشراء:

1- Apple Watch Series 4

أعلنت شركة آبل عن ساعتها الذكية Apple Watch Series 4 ابل ووتش سيريس 4 في وقت سابق من شهر سبتمبر الماضي 2018، وهي الساعة التي تحمل شاشة أكبر بنسبة أكبر من 30 في المئة، كما تأتي مزودة بمستشعرات أفضل للحركة والتسارع، بالإضافة إلى دعم ميزة صحية جديدة هامة وهي إمكانية إجراء تخطيط كهربائي للقلب ECG، إلى جانب ميزة التنبؤ بسقوط المستخدم، لكنها تحتاج إلى الشحن يوميا.

وتتوفر Apple Watch Series 4 الآن  بسعر يبدأ من 399 دولار أمريكي للإصدار الذي يدعم GPS فقط، وبسعر يبدأ من 499 دولار أمريكي للإصدار الذي يدعم GPS بالإضافة إلى الشبكات الخلوية أو شبكات المحمول.

2- سامسونج جالاكسي ووتش Galaxy Watch

تعتبر ساعة سامسونج الجديد جالاكسي ووتش من أفضل ساعات اليد الذكية في عام 2019، وتتميز بعمر البطارية الطويل بالإضافة إلى التصميم المميز والخيارات التي توفرها للمستخدم.

وتحمل Galaxy Watch تصميما جديدا بإصدارات مختلفة مناسبة للرجال والنساء، كما تدعم شبكات الجيل الرابع للمحمول وتتيح مراقبة النوم والمساعدة في تقليل التوتر، بالإضافة إلى تقديم وجوه جديدة للساعة يمكن للمستخدم تخصيصها وفقا لما يناسبه.

وتتوفر ساعة سامسونج الذكية الجديدة جالاكسي ووتش الآن للشراء في السعودية بسعر يبدأ من حوالي 1300 ريال سعودي، كما تتوفر من خلال متجر أمازون أيضا بسعر يبدأ من حوالي 260 دولار أمريكي.

3- Fitbit Versa فيت بيت فيرسا

تقدم فيت بيت أفضل ساعات اليد الذكية، كما أنها من الشركات الرائدة في تقديم ساعات اليد الذكية، وتوفر ساعة فيت بيت فيرسا تصميما جديدة، بالإضافة إلى العديد من المزايا لتتبع عوامل الصحة واللياقة البدنية، وتتميز بالحاجة للشحن مرة كل 4 أيام.

وتدعم Fitbit Versa ميزة التعرف التلقائي على التمرينات الرياضية مثل الجري وقيادة الدراجة والإطلاع على احصائيات في الوقت الفعلي على الشاشة، بالإضافة إلى ملخص بالاحصائيات بعد التدريب، إلى جانب تتبع مراحل النوم ودعم مقاومة الماء حتى 50 مترا.

وتتوفر ساعة فيت بيت فيرسا الآن في السعودية بسعر يبدأ من حوالي 1050 ريال سعودي، كما تتوفر من خلال متجر أمازون أيضا بسعر حوالي 190 دولار أمريكي.

4- Fossil Sport فوسيل سبورت

تتوفر Fossil Sport بمجموعة متنوعة من الألوان مناسبة للرجال والنساء، كما تعمل بنظام التشغيل Wear OS الجديد ومعالج كوالكوم الجديد، وهو ما يجعلها من أفضل ساعات اليد الذكية في عام 2019 المتوفرة للشراء.

وتدعم ساعة فوسيل الرياضية الذكية الجديدة قياس معدل نبضات القلب، بالإضافة لدعم الدفع عبر خدمة أندرويد باي ودعم GPS، وتقول الشركة أن الساعة توفر يوما كاملا من الاستخدام قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

5- Apple Watch Series 3

يقدم الإصدار الثالث من ساعة آبل كل المزايا التي يحتاجها المستخدم لتتبع عوامل الصحة واللياقة البدنية، ويزود الإصدار الجديد من نظام تشغيل آبل الخاص بساعتها الذكية WatchOS 5 بالعديد من المميزات الجديدة

ويبدأ سعر ابل ووتش سيرس 3 في السعودية من حوالي 1350 ريال سعودي، كما تتوفر من خلال متجر أمازون بسعر

6- جالاكسي ووتش اكتيف Galaxy Watch Active

تحمل جالاكسي ووتش اكتيف تصميما دائريا، وتعمل الساعة بنظام التشغيل تايزن 4.0 من سامسونج، كما تدعم الشحن اللاسلكي وتوفر للمرة الأولى إمكانية قياس ضغط الدم، بالإضافة لدعم مقاومة الماء وهو ما يجعلها مناسبة للاستخدام في أثناء السباحة.

تتوفر جالاكسي ووتش اكتيف Galaxy Watch Active في 8 مارس المقبل 2019، وذلك بسعر 199 دولار أمريكي.

7 – فوسيل 5

تعمل ساعة فوسيل 5 الجديدة بنظام التشغيل Wear OS من جوجل، كما تحمل تصميما دائريا بمجموعة متنوعة من الألوان التي تناسب الأذواق المختلفة للمستخدمين.

8 – جالاكسي ووتش اكتيف 2

تأتي Galaxy Watch Active2 بتصميم دائري بمقاسين مختلفين قطرهما 40 و44 ملم، مع طرازين أحدهما من الألمونيوم الخفيف وآخر من الصلب المقاوم للصدأ مع حزام جلدي، وأعادت سامسونج الإطار الدوار المميز لساعات اليد الذكية الخاصة بها إلى جالاكسي ووتش اكتيف 2، وذلك بعد أن ازالته في ووتش اكتيف.

9 – فيتبت فيرسا 2

وزودت فيتبت ساعة اليد الذكية الجديدة Fitbit Versa 2 بمايكروفون، وهو ما يتيح للمستخدم التواصل صوتيا مع مساعد أمازون الكسا للمرة الأولى في ساعات فيتبت، مع دعم تطبيق سبوتيفاي، وهو ما يسمح للمستخدمين التحكم في تشغيل الموسيقى والبودكاست

لا يفوتك أيضا: 

أفضل الهواتف الذكية في عام 2019