Alienware-51m: لابتوب للألعاب يوفر إمكانية ترقية جميع المكونات

Alienware-51m: لابتوب للألعاب يوفر إمكانية ترقية جميع المكونات

- ‎في منوعات
@محمد سيد
Alienware-51m: لابتوب للألعاب يوفر إمكانية ترقية جميع المكونات

أعلنت شركة ألين وير عن جهاز كمبيوتر محمول للاعبين باسم Alienware-51m موجه للاعبين أو محبي ألعاب الفيديو، وذلك خلال مؤتمر ومعرض CES 201 هذا الأسبوع في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية، ويحل Alienware-51m معضلة كبيرة لمحبي الألعاب اللذين يرغبون في الاعتماد على لابتوب في اللعب.

ويتيح Alienware-51m للمستخدمين تجربة قريبة من أجهزة الكمبيوتر المكتبية، حيث يمكن ترقية جميع المكونات، وليس فقط ذاكرة الوصول العشوائي أو المساحة التخزينية مثل معظم أجهزة اللابتوب أو الكمبيوترات المحمولة، ويوفر اللابتوب الجديد Alienware-51m للمستخدمين إمكانية استبدال ذاكرة الوصول العشوائي RAM ووحدة التحزين، بالإضافة إلى المعالج والرئيسي وبطاقة الرسوميات.

يحمل Alienware-51m شاشة قياسها 17 بوصة

ويحمل Alienware-51m شاشة قياسها 17 بوصة، مع الاعتماد على بطاقة رسوميات مماثلة لبطاقات أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وتقول Dell أنها تخطط لمواصلة إنتاج بطاقات رسوميات بنفس التصميم والحجم للسماح للمستخدمين بالترقية.

 يحمل Alienware-51m شاشة قياسها 17 بوصة

كما أن معالج الجهاز الجديد Alienware-51m أيضا مثل أجهزة سطح المكتب، حتى أنها قابلة للتهيئة حتى i9 9900K، ويمكن للمستخدم بسهولة استبداله بأي معالج آخر بنفس الحجم أو مناسب للمنفذ المدمج في الجهاز.

ويتوفر Area-51m بذاكرة وصول عشوائي RAM تتراوح بين 8 جيجابايت وحتى 64 جيجابايت، مع وحدة تخزين SSD 256 جيجابايت حتى 2 تيرابايت، بالإضافة إلى هاردديسك تقليدي بسعة 1 تيرابايت، ويحمل الجهاز تصميما مميزا مع شاشة بحواف صغيرة قياسها 17.3 بوصة بدقة FHD بتردد 60 أو 144 هرتز، وذلك مع وجود ثلاثة منافذ Thunderbolt 3 (USB-C) ومنفذ HDMI وثلاثة منافذ USB-A 3.1 ومنفذ DisplayPort.

وبفضل الاعتماد على مكونات أجهزة سطح المكتب، فإن الجهاز يعتمد على منفذين A/C، ويمكن للمستخدم الاعتماد على أحدهما فقط عند عدم الحاجة إلى الحد الأقصى من قوة المعالج، وعلى الرغم من أن الجهاز يحمل بطارية 90 وات إلا أنه من المتوقع أنها لن توفر عدد طويل من ساعات الاستخدم.

وقالت الشركة أن Area-51m خلال شهر يناير الحالي بسعر يبدأ من 2549 دولار أرمريكي، ويجمع الجهاز الجديد بين قوة أجهزة الكمبيوتر المكتبية ومزايا أجهزة الكمبيوتر المحمولة، أو بين قابلية الاستخدام في أثناء التنقل وقابلية الترقية.

لا يفوتك أيضا:

كيف تشتري أفضل لابتوب للأعمال؟