قصة بيضة انستجرام التي نجحت في تحدي كايلي جينر

قصة بيضة انستجرام التي نجحت في تحدي كايلي جينر

- ‎فيالشبكات الاجتماعية, مميزة
@محمد سيد
قصة بيضة انستجرام التي نجحت في تحدي كايلي جينر

نجحت صورة بيضة برتقالية بها نمش بني بسيط في أن تصبح الصورة الأكثر شعبية على انستجرام حتى الآن، وذلك بحلول ليلة الأحد الماضي، لتتفوق بيضة انستجرام على إحدى صور كايلي جينر التي يقترب عدد المعجبون بها من 20 مليون معجب.

ونجحت صورة بيضة انستجرام في الحصول على أكثر من 40.6 مليون معجب خلال حوالي 10 أيام فقط، لتتخطى الصورة الأكثر شعبية في انستجرام لعارضة الأزياء كايلي جينر، والتي نشرتها للإعلان عن مولودتها stormi webster في وقت سابق من العام الماضي 2018.

ورغم توثيق الحساب الذي نشر بيضة انستجرام الأكثر شعبية الآن، إلا أن الحساب مجهول المصدر حتى الآن، ولا يتبع أي جهة أو شخصية من المشاهير، ويزيد عدد متابعين الحساب الآن عن 5.7 مليون متابع، ولم ينشر أي صورة حتى وقت كتابة القصة سوى صورة البيضة الصفراء، كما لم يعلن أي شخص أو أي جهة عن ملكية الحساب والفكرة.

وللمقارنة مع عدد المعجبين بصورة بيضة انستجرام، فإن عدد من شاهدوا حفل توزيع جوائز الأوسكار في عام 2018 بلغ حوالي 27 مليون مشاهد، كما أن عدد من أعجبوا بالصورة إذا سكنوا مدينة جديدة ستكون المدينة الأكبر في العالم.

وتفاعلت كايلي جينر مع كسر بيضة انستجرام الرقم القياسي لمرات تسجيل الإعجاب على منصة مشاركة الصور الأكثر شعبية، وذلك بنشر مقطع فيديو قصير عبر حسابها الرسمي كسرت خلالها بيضة شبيهة! وهو الفيديو الذي حقق أكثر من 28.2 مليون مشاهدة.

View this post on Instagram

Take that little egg

A post shared by Kylie (@kyliejenner) on

ولم تكن هذه المرة الأولى على الشبكات الاجتماعية، حيث تحدى شاب في شهر أبريل من عام 2017 مطعم Wendy’s عبر تويتر، وذلك للحصول على وجبة مجانية طوال عام كام، وهو ما تسبب في حصول تغريدته على أكبر عدد من مرات إعادة التغريد “الرتويت”، كما نتج عنه حملة كبيرة ساهمت في دعم العديد من المؤسسات الخيرية وقتها، كما أصبحت تغريدة الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا التغريدة التي حصلت على أكثر عدد من مرات إعادة التغريد مؤخرا (أكثر من 5 مليون مرة)، وذلك بعد أن أعلن أنه سيمنح 100 مستخدم من مستخدمي تويتر حوالي 9250 دولار أمريكي.

ويرى العديد من خبراء التسويق عبر الشبكات الاجتماعية أن الخطوة التالية بعد كسر بيضة انستجرام الرقم القياسي لعدد مرات تسجيل الإعجاب، أن تكون المشاركة الثانية دعائية أو إعلانية برعاية إحدى الشركات.