سامسونج تعلن عن أول ذاكرة تخزينية للهواتف الذكية بسعة 1 تيرابايت

سامسونج تعلن عن أول ذاكرة تخزينية للهواتف الذكية بسعة 1 تيرابايت

- ‎في الهواتف الذكية
@محمد سيد

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن البدء في الإنتاج الضخم لأول ذاكرة تخزينية للهواتف الذكية بسعة 1 تيرابايت، وقالت الشركة الكورية أن الذاكرة الجديدة للهواتف الذكية بسعة 1 تيرابايت تأتي بعد أربع سنوات من إطلاق ذاكرة بسعة 128 جيجابايت.

وأضافت سامسونج أن الذاكرة التخزينية بسعة 1 تيرابايت متوفرة الآن للاستخدام في الجيل الجديد من الهواتف الذكية، وهو ما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بسعة تخزينية مماثلة لتلك التي توفرها أجهزة الكمبيوتر المحمولة بمواصفات قوية، كما يزيل الحاجة إلى الاعتماد على بطاقات الذاكرة الخارجية لزيادة المساحة التخزينية.

أول ذاكرة تخزينية للهواتف الذكية بسعة 1 تيرابايت

وقال تشول تشوي نائب  نائب الرئيس التنفيذي لمبيعات وتسويق الذاكرة في سامسونج للإلكترونيات في بيان للشركة، أن الذاكرة التخزينية الجديدة للهواتف الذكية بسعة 1 تيرابايت ستلعب دورا حاسما في توفير تجربة استخدام شبيهة بالتي توفرها أجهزة الكمبيوتر المحمولة لمستخدمي الهواتف الذكية.

تتيح الذاكرة التخزينية الجديدة لمستخدمي الهواتف الذكية تخزين 260 مقطع فيديو بدقة 4K مدة كل منها 10 دقائق

وتعتمد الذاكرة التخزينية الجديدة من شركة سامسونج بسعة 1 تيرابايت على تقنية eFUS 2.1، وهي التقنية التي تعتمد على مواصفات قياسية لتخزين البيانات بأعلى سرعة نقل وموثوقية، كما تأتي الذاكرة الجديدة بنفس حجم الذاكرة بسعة 512 جيجابايت، وتوفر لمستخدمي الهواتف الذكية إمكانية تخزين 260 مقطع فيديو بدقة 4K مدة كل منها 10 دقائق، مقارنة مع 13 مقطع فيديو فقط في الهواتف الذكية بسعة تخزينية 64 جيجابايت.

كما توفر الذاكرة التخزينية الجديدة من سامسونج بسعة 1 تيرابايت سرعة أكبر في معالجة البيانات تصل إلى 1000 ميجابت/الثانية، أي ضعف السرعة التي توفرها أقراص التخزين SSD وفقا لسامسونج، وحوالي 10 أضعاف السرعة التي توفرها بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

ومن المتوقع أن توفر شركة سامسونج إصدارا من هاتفها الذكي الرائد جالاكسي اس 10 بلس بسعة 1 تيرابايت، والمنتظر الكشف عنه خلال حدث خاص في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية في 20 فبراير المقبل، أي أن سلسلة هواتف جالاكسي S10 ستكون أول من تستخدم السعة التخزينية الجديدة.

لا يفوتك أيضا: 

سامسونج للإلكترونيات تعلن عن الذاكرة التحزينية LPDDR5 بسعة 8 جيجابايت