أفضل مواقع تحميل مقاطع الفيديو Stock Video مجانا

أفضل مواقع تحميل مقاطع الفيديو Stock Video مجانا

- ‎في مميزة, منوعات
@محمد سيد
أفضل مواقع تحميل مقاطع الفيديو Stock Video مجانا

إذا كانت الصورة خيرا من الف كلمة، فإن مقاطع الفيديو أفضل من الف صورة خاصة في عصر يوتيوب والشبكات الاجتماعية، حيث لا غنى عن مقاطع الفيديو الآن لجذب انتباه المستخدمين بطريقة فعالة وتعزيز فهمهم.

وفي عصر الفيديو، تشجع فيس بوك وتويتر ويوتيوب وغيرها من التطبيقات مثل TikTok المستخدمين على نشر مقاطع الفيديو، لكن إنتاج مقاطع الفيديو الاحترافية يتطلب الاستعانة بمقاطع فيديو أو تأثيرات لدمجها والاستفادة منها في مرحلة المونتاج.

وفي الوقت الذي توجد العديد من المواقع المدفوعة التي توفر تحميل مقاطع الفيديو Stock Video، حاولنا جمع أفضل المواقع المجانية تماما لتحميل هذه المقاطع والاستفادة منها دون أي تكلفة.

وهذه أفضل مواقع تحميل مقاطع الفيديو Stock Video مجانا:

1- Pixabay

من أشهر مواقع تحميل الصور مجانا، لكنه يوفر أيضا للمستخدمين تحميل مقاطع الفيديو Stock Video أو Stock Footage مجانا، وذلك دون الحاجة إلى الإشارة إلى المصدر، وتتنوع جودة مقاطع الفيديو التي يوفرها المتوقع بين HD و4K، مع إمكانية التسجيل في الموقع لحفظ مقاطع الفيديو المفضلة أو إبداء الإعجاب بها أو التعليق عليها.

2- PEXELS videos

يقدم موقع Pexels للمستخدم إمكانية تحميل مقاطع الفيديو Stock Video أو Stock Footage مجانا، مع إمكانية الوصول بسهولة لمقاطع الفيديو المناسبة من خلال تصنيفات واضحة مثل التكنولوجيا أو التي تتضمن ماء أو شجر أو حيوانات وغيرها.

3- Videvo

بالإضافة إلى إمكانية تحميل مقاطع الفيديو Stock Footage بمقابل، يتيح الموقع الآف مقاطع الفيديو المجانية بما في ذلك مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة، بالإضافة إلى التأثيرات البصرية VFX وغيرها من فئات الفيديو المختلفة، كما يوفر الموقع أيضا إمكانية تحميل تأثيرات صوتية ومقاطع صوت مجانا.

4- Videezy

يعد الموقع من أكبر مجتمعات الفيديو على الإنترنت، حيث يوفر مجموعة كبيرة جدا من مقاطع الفيديو المجانية Stock Video أو Stock Footage ، مع إمكانية الاستخدام دون الحاجة إلى الإشارة للمصدر.

5- Vyoo

مع انتشار ميزة “القصص” في الشبكات الاجتماعية المختلفة بما في ذلك فيس بوك وانستجرام وسناب شات، تزيد الحاجة إلى مقاطع الفيديو الرأسية المناسبة للعرض على شاشات الهواتف الذكية، وهو ما يوفر موقع Vyoo، والذي يتيح أيضا التعرف على مقاطع الفيديو الجديدة أسبوعيا من خلال الاشتراك في قائمة بريدية.

6- CuteStockFootage

بالإضافة إلى مقاطع الفيديو المجانية، يوفر موقع CuteStockFootage مجموعة متنوعة من المصادر المجانية لمنتجي المحتوى مثل الصور ومقاطع الصوت والخطوط وغيرها.

7- Vidsplay

يضيف موقع Vidsplay مقاطع فيديو جديدة أسبوعيا، وهي مقاطع فيديو Stock Video أو Stock Footage مجانية تماما، مع عدم وجود أي حاجة لدفع أي مبالغ إطلاقا أو الإشارة إلى مصدر الفيديو.

8- IgniteMotion

من المواقع التي توفر خلفيات فيديو متحركة مجانا، وذلك سواء للاستخدام التجاري أو الشخصي، وهي مقاطع فيديو عالية الدقة مناسبة جدا لمشروعات تحرير الفيديو وإنتاج المحتوى.

9- MotionElements

يعتبر MotionElements من أفضل مواقع تحميل مقاطع الفيديو Stock Footage، بالإضافة إلى قوالب مجانية لبرنامج After Effects ومقاطع وتأثيرات صوتية مجانية.

10- OrangeHD

وإذا كنت تبحث عن تحميل مقاطع الفيديو المجانية، فإن OrangeHD يقدم مجموعة كبيرة جدا من المقاطع عالية الدقة سواء HD أو FHD، وذلك في فئات متنوعة مع إمكانية البحث بسهولة عن ما يناسبك.

لا يفوتك أيضا: 

أفضل 11 مصدر على الإنترنت لتحميل صور مجانية

أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف أندرويد وايفون