ما هي شركة Realme ؟ 10 حقائق عنها

- ‎في الهواتف الذكية
@محمد سيد
realme logo

أطلقت شركة Realme الصينية هاتفيها الذكيين الجديدين ريلمي 2 Pro وريلمي C1 في مصر، وذلك في حدث خاص أقامته في مدينة القاهرة في 9 يناير 2019، وهي شركة جديدة متخصصة في إنتاج الهواتف الذكية تركز على الشباب، وتهدف إلى إنتاج هواتف ذكية بمواصفات قوية وتصميم مميز بسعر منافس.

ما هي شركة Realme ؟ أبرز الحقائق عنها:

1 – تأسست شركة Realme ومقرها مدينة شنجن الصينية معقل العديد من شركات التكنولوجيا الصينية الكبرى في 4 مايو عام 2018، وذلك في يوم الشباب الوطني في الصين.

2 – بدأت شركة Realme في الصين باسم OPPO Real في عام 2010، وذلك كأحد أفرع شركة اوبو الكترونيكس، قبل أن تنفصل وتصبح شركة مستقلة في عام 2018.

3 – أسس “سكاي لي” شركة Realme العالمية في 4 مايو 2018، وذلك بعد استقالته من منصب نائب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “OPPO”.

4 – تعمل “ريلمي” كعلامة تجارية مستقلة لديها فريق عمل وإدارة مستقلة بالكامل ومسئولة عن منتجات الشركة وتصميمها وتسويقها .

5 – أطلقت الشركة أول هواتفها الذكية Realme 1 رسميا في الهند في 16 مايو 2018، والذي عُرف عالميا أيضا باسم Oppo F7 Youth.

6 – أطلقت الشركة ثاني هواتفها “ريلمي 2” في أغسطس 2018، وهو الهاتف الذي نجح في تحقيق مبيعات بلغت 200 الف هاتف خلال 5 دقائق فقط عبر موقع التجارة الإلكترونية flipkart في الهند.

7 – تعتمد الشركة “Proud to be Young” كشعار لها، وذلك لتوضيح تركيزها على الشباب وتوفير هواتف ذكية تناسبهم.

8 –  حققت Realme رقما قياسيا في مبيعات الهواتف الذكية من خلال بيع 700 ألف هاتف خلال 12 ساعة في مهرجان التجارة الإلكتروني الهندي.

9 – أعلنت الشركة دخولها الرسمي إلى أسواق ماليزيا والفلبين وتايلاند في شهر نوفمبر 20، وقد توسعت أعمال الشركة التي يبلغ عمرها نصف عام لتشمل 6 دول.

10- تعتمد هواتف “ريلمي” على نظام التشغيل Color OS المبني على نظام التشغيل أندرويد.

وتخطط الشركة الصينية إلى توفير هاتفيها الجديدين ريلمي 2 برو وريلمي C1 في مصر خلال شهر يناير الحالي 2019، ويوفر كلا الهاتفين شاشة كبيرة مع بطارية كبيرة، بالإضافة إلى الاعتماد على معالجات كوالكوم، ويتوفر “ريلمي 2 برو” بذاكرة وصول عشوائي RAM سعتها 8 جيجابايت.

لا يفوتك أيضا: