ايفون 2019: أبرز التوقعات عن المواصفات والمميزات والسعر

ايفون 2019: أبرز التوقعات عن المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيالهواتف الذكية, مميزة
@محمد سيد
ايفون 2019: أبرز التوقعات عن المواصفات والمميزات والسعر

تطلق شركة آبل إصدارا جديدا من آيفون سنويا، وذلك خلال الحدث الذي تقيمه غالبا في شهر سبتمبر من كل عام، وفيما ظهرت العديد من الشائعات غير المؤكدة عن ايفون 2019 خلال الشهور الماضية، إلا أن مذكرة جديدة من المحلل مينغ-تشي كو الموثوق منه كشفت العديد من التفاصيل عن مواصفات ايفون 2019 ومميزاته الجديدة.

وتشير مذكرة المحلل مينغ-تشي كو وفقا لموقعي 9to5Mac و MacRumors هواتف ايفون 2019 ستشمل ثلاثة هواتف جديدة على غرار العام الماضي 2018، وهو ما يوضح أن الشركة تخطط لإطلاق إصدار جديد من ايفون Xr، إلى جانب إصدارين جديدين يخلفان كل من ايفون Xs وايفون Xs ماكس.

ويقول مينغ-تشي كو أن أحد هواتف ايفون 2019 سيأتي مزودا بثلاثة كاميرات خلفية للمرة الأولى في هاتف من هواتف ايفون، كما يتوقع أن تحمل الهواتف الثلاثة الجديدة شاشة بنفس قياس الإصدارات الحالية بنفس “النوتش”، وستستمر آبل في الاعتماد على شاشة LCD قياسها 6.1 بوصة وليس OLED كما في الإصدارين الآخرين.

وستزود آبل الهواتف الثلاثة بنظام أفضل وأكثر أمانا لبصمة الوجه Face ID، هذا بالإضافة إلى بطارية أفضل، إلى جانب غطاء خلفي بزجاج بلوري (ربما يكون شبيها بالغطاء الخلفي في بكسل 3)، على أن تدعم هواتف ايفون 2019 تقنية أفضل لدعم التنقل داخل المباني، بالإضافة لدعم ميزة الشحن اللاسلكي العكسي على غرار هاتف هواوي ميت 20 برو، أي أن المستخدم سيكون قادرا على شحن الأجهزة الأخرى لاسلكيا من خلال هاتفه.

ومن المتوقع أن توفر آبل إصدار جديدا من سماعتها اللاسلكية AirPods، بالإضافة لإطلاق الشاحن اللاسلكي الذي طال انتظاره Airpower، والذي يتيح شحن ثلاثة أجهزة من أجهزة آبل لاسلكيا في نفس الوقت، وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي 2019.

وعلى عكس التوقعات يقول المحلل مينغ-تشي كو أن آبل ستستمر في الاعتماد على منفذ Lightning للشحن ونقل البيانات، وذلك بدلا من الاعتماد على منفذ USB-C الذي يسمح الآن بشحن سلكي أسرع.

ويؤكد كو أن شركة آبل تخطط أيضا للكشف عن إصدار جديد من آيبود تاتش وإصدار جديد من آيباد ميني خلال العام الحالي 2019، وذلك مع جهازين آيباد بشاشة 10.2 بوصة وآخر بشاشة 9.7 بوصة، كما ستعلن الشركة عن إصدار جديد من ماك بوك برو بشاشة 16 بوصة وتصميم ومواصفات جديدة كليا، بالإضافة إلى شاشة خارجية بدقة 6K.

*سنحدث التقرير دائما مع ظهور أي تقارير أو معلومات جديدة عن هواتف iphone 2019.