أمازون تستحوذ على eero لتعزيز سيطرتها على المنازل الذكية

أمازون تستحوذ على eero لتعزيز سيطرتها على المنازل الذكية

- ‎فيشركات
@محمد سيد
أمازون تستحوذ على eero لتعزيز سيطرتها على المنازل الذكية

أعلنت شركة أمازون الأمريكية استحواذها على شركة eero الناشئة في وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك من خلال بيان صحفي نشرته الشركة على موقعها الرسمي، لكن كلا الشركتين لم تعلنان عن التفاصيل المالية للصفقة.

وتعتبر شركة eero من أوائل الشركات التي وفرت أنظمة واي فاي الشبكية للمستهلكين، بعد أن كانت محصورة للشركات، وهي الأنظمة التي تعتمد على شبكة من الروترات للحصول على تغطية قوية شاملة في جميع أنحاء المنزل، كما تقدم eero خدمة باشتراك سنوي لمستخدمي أجهزتها تشمل العديد من الخدمات مثل الحماية من الاختراق والتحكم في المواقع وحجب الإعلانات.

وتأتي صفقة الاستحواذ من أمازون على “إيرو” في إطار جهودها الكبيرة للسيطرة وتحقيق النمو في أجهزة المنزل الذكية، والتي تتصدرها منتجات أمازون Echo المدعومة بالمساعد الصوتي الكسا، بالإضافة إلى أجراس المنزل المتصلة بالإنترنت، وكانت أمازون قد أعلنت مؤخرا أيضا عن مايكروويف يمكن التفاعل معه صوتيا.

وقُدرت شركة eero في وقت سابق من عام 2017 بحوالي 215 مليون دولار أمريكي وفقا لـ  PitchBook، وذلك بعد جولة استثمارية من عدة شركات من ضمنها كوالوم وشاستا فينتشرز.

وقال نيف ليمب نائب رئيس شركة أمازون للأجهزة والخدمات أن فريق عمل eero نجح بسرعة في اختراع حلول لأجهزة واي فاي، وأضاف أن كلا الشركتين لديهما رؤية مشتركة لتحسين تجربة المنزل الذكي، وتعهد بالاستمرار في الابتكار لتحسين حياة المستخدمين.

فيما قال نيك ويفر الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “إيرو” أنه مهمة الشركة كان دعم المنازل تكنولوجيا، وذلك من خلال توفير شبكة واي فاي قوية آمنة وموثوق منها في كل غرفة، وأضاف أن الانضمام إلى امازون سيساعد الشركة في تسريع مهمتها وتوفير أجهزتها إلى المزيد من العملاء حول العالم.